محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال السعودي والأهلي المصري في نهائي الطائرة العربية اليوم
نشر في البلاد يوم 01 - 03 - 2009

بحضور رئيس الاتحاد الاسيوي للكرة الطائرة الدكتور صالح بن ناصر تأهل فريق الهلال الى المباراة النهائية من بطولة دوري ابطال العرب المقامة حاليا في بيروت بعد فوزه مساء امس على شقيقه فريق الاهلي بثلاثة اشواط دون مقابل وجاء اللقاء سعوديا في هذا الدور مباراة ممتعة للغاية وكانت اشواط اللقاء قد انتهت 25-23 ، 25- 23 ، 25 – 15
وبهذا الفوز يكون الهلال طرفاً في النهائي الذي سيقام في الساعة السابعة من مساء اليوم الاحد امام فريق الاهلي المصري الذي فاز على فريق مشعل بجايه الجزائري 3- صفر.
وجاءت مباراة الهلال والاهلي سريعة في مستواها الفني وتألق نجوم منتخبنا في تقديم مباراة كبيرة وممتعة .
وجاء الشوط الاول هلاليا بعد المستوى الرفيع الذي قدمه الفريقان حيث تبادلا النقاط واصبح كل فريق قريب من الاخر ونحج الهلال في التقدم 13-12 ومن ثم 16-14 وهذا التقدم لم يدم طويلا وسرعان ماعادل الاهلي النتيجة 16-16
وحاول مدرب الفريق الاهلاوي اجراء بعض التعديلات باشراك اسعد عزوز والمحترف البلغاري في محاولة لتصحيح وضع الفريق الفني .
في حين لم يغفل مدرب الهلال قوة منافسه و اصبح يلعب بالتشكيل الاساسي الذي يحقق له الفارق وكسب هذا الشوط ، وواصل الفريقان التعادل خصوصا في النقاط الخمس الاخيرة التي شهدت تعادل الفريقين ثلاث مرات الا ان تفوق الهلال في تحويل الشوط لصالحة 25-23 .
وبالرغم من تقدم الفريق الاهلاوي في بداية الشوط الثاني الى 9-5 الا انه لم يتمكن من المحافظة على هذا التقدم وفرض نجوم الهلال سيطرتهم على بعد ان تدارك مدرب الفريق الاخطاء واشرك العناصر المؤثرة في المكان المناسب مما منح الفريق الافضلية وانهى الشوط لصالحه بفضل امكانيات محترفيه وتالق البخيت 25-23 .
ولم يقدم الاهلي في الشوط الثالث ما يشفع له بالمنافسة على اللقب وتفوق الهلال ميدانيا وفنيا بفضل تحركات لاعبيه.
ولم يظهر الاهلي كما كان في الشوطين الاول والثاني وظل الفارق هلاليا منذ البداية ليفوز بنتيجة الشوط 25- 15 .
وقدم رئيس بعثة الفريق الهلالي والمشرف العام منصور الشريف شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الامير خالد بن طلال عضو شرف نادي الهلال على دعمه ومتابعته للفريق خلال مشاركته في البطولة العربية وقال ان هذا الحرص والاهتمام والتواصل ساهم في وصول فريقنا الى المباراة النهائية لدوري ابطال العرب وان شاء الله بعزيمة الرجال نهدي جماهير الزعيم للقب .
من جانبه قال مدرب الفريق الهلالي الكوبي ان فريقه قدم مباراة كبيرة امام الفريق الاهلاوي وظهر بمستوى مميز مكنه من الوصول للمباراة النهائية ونطمح في الحصول على اللقب واضاف قائلا الاهلي لم يظهر في هذه المباراة بمستواه والاخطاء ساهمت في ترجيح كفة فريقي
وعن لقاء اليوم امام الاهلي المصري بكل تأكيد الاهلي المصري من الفرق القوية المشاركة في البطولة وان شاء الله سوف نسعى الى تحقيق اللقب .
الخليفي : مستوى حكامنا العرب متطور
وفي ذات السياق امتدح عضو لجنة الحكام بالاتحاد العربي للكرة لطائرة الاستاذ عبدالله الخليفي مستوى الحكام المشاركين في البطولة وقال ان الحكام كانوا في افضل مستوياتهم بالرغم من قوة الفرق المشاركة والتنافس الشريف بينها الا اننا نحجنا في كسب العديد من المواهب الشابه في مجال التحكيم.
على صعيد آخر اكد الدكتور عبدالله البابطين نائب رئيس الاتحاد العربي للكرة الطائرة ان الاجتماع التنفيذي الذي عقد يوم امس في العاصمة اللبنانية بيروت على هامش البطولة العربية السابعة والعشرين تمت خلاله المصادقة على محضر الجلسة السابقة التي عقدت في ليبيا . كما تم اعتماد البطولات العربية القادمة
واستطرد البابطين قائلا بان نهائي البطولة اليوم سيشهد هناك جوائر لاحسن مهارات وللاعب الشامل والمرسل والمستقبل والمعد والضارب وحائط الصد .
وامتدح البابطين مستوى الفرق المشاركة في البطولة وقال حقيقة دور الاربعة بين الهلال والاهلي كان في غاية القوة والتنافس الشريف بين انديتنا وهذا ما نسعى اليه والهلال استحق الفوز عن جدارة ونتمنتى له التوفيق في النهائي رغم ان منافسه الاهلي المصري قوي وسوف نستمتع بنهائي عربي شيق.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.