محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير خليفة بن سلمان لرؤساء تحرير الصحف الخليجية : دعوة خادم الحرمين الشريفين لاتحاد خليجي دعوة صادقة
نشر في البلاد يوم 18 - 04 - 2013

ركز صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان ال خليفة رئيس مجلس الوزراء على عدة نقاط مهمة في لقائه الموسع مع رؤساء تحرير الصحف الخليجية الذين التقوا به في قصر "القضيبية" حيث استغرق اللقاء اكثر من ساعة ونصف تحدث فيها سموه بإسهاب عن الوضع الخليجي والانسان الخليجي والوضع العربي حيث قال للصحفيين الخليجيين علينا بالصحوة، والحذر من الغفلة، وباتحادنا ضمانة، والقلم أمانة، والأمن كلٌ لا يتجزأ، والاتحاد الخليجي بات مطلباً شعبيا وتفعيل مبادرة خادم الحرمين الشريفين تحققه، فنحن في المنطقة أمام قضية مصير، نكون أولا نكون، لأنها تمر بظرف استثنائي ومستهدفة في أمنها واستقرارها وبث الفرقة بين أبناء الشعب الواحد، والاتحاد الخليجي سيكون سداً منيعاً يقاوم محاولات اختراق البناء الخليجي والمحافظة على صلابته.
كما أشاد بالمكانة التي نجحت الصحافة الخليجية في تبوئها على الصعيدين العربي والعالمي، وبنهج الاعتدال والاتزان الذي تتمتع به في تناولها وتعاطيها الصحافي في الدفاع عن الحق الخليجي وقضايا الأمة العربية من خلال تفنيد الأباطيل التي تحاول أن تشوه المنطقة حكومات وشعوبا، مؤكدا سموه أن صحافتنا الخليجية وصلت إلى مراحل متقدمة تعكس التطور الذي تشهده الدول التي تنتمي إليها.
وأشاد بما حققه قادة دول مجلس التعاون من نهضة وتنمية في دولهم وبحرصهم على استثمار خيرات وموارد بلادهم في شعوبهم حتى أصبحت التنمية الخليجية سمة مميزة وبدت مظاهرها بارزة على الإنسان الخليجي بجهود قادة دوله وحكوماتها فالانسان هو الثروة الحقيقية، وما ينعم به المواطن الخليجي قد لا ينعم به الكثير من نظرائه في كبريات دول العالم، لذا فإن صون هذه المنجزات وزيادة مكتسباتها واجب من خلال العمل على استتباب الأمن والاستقرار. كما أشاد سموه بدرع الجزيرة وبالدور الذي يقوم به في الدفاع عن أمن واستقرار دول مجلس التعاون، وان التحديات في المنطقة تستوجب تطوير منظومته وجعله يماثل في طبيعة دوره المنظومات الدفاعية الموجودة في التكتلات العالمية الأخرى مثل الناتو.
وأشار سموه إلى أن الدول الخليجية بوجه خاص ودول المنطقة بوجه عام، تواجه حملة من بعض وسائل الإعلام الخارجية تستهدف تشويه انجازاتها، ويجب أن يكون من بين أولوياتنا العمل على التصدي لهذه الحملات الظالمة عبر التركيز على ما تشهده دولنا من تطور وتنمية في العديد من المجالات.وأكد سموه أن الكلمة الصادقة هي سلاح أثبت قدرته وفعاليته في مواجهة محاولات الاختراق الفكري التي تتعرض لها منطقتنا، منوها سموه بالوقفات المشرفة لرجال الصحافة والإعلام الخليجيين إلى جانب أشقائهم في مملكة البحرين فيما تعرضت له من هجمة إعلامية شرسة استهدفت دعم محاولات تقويض أمنها وسيادتها، وشدد سموه على أهمية الحفاظ على وحدة الكلمة والموقف التي كانت ولازالت أهم السمات التي تميزت بها دول وشعوب مجلس التعاون الخليجي.
كما ركز سموه على الاوضاع العربية القائمة حاليا وما تمر به من حالات قاسية قد أبعدها الله عن دول الخليج ولله الحمد. وقال لان قادة دوله قد تنبهت لأحقية المواطن فيها بإعطائهم ما يطمحون فيه من عناية ورعاية فأصبحوا يداً واحدة.. كما تعلمون ان الخليج مطمع لكثير من الدول لما تتوفر فيه من خيرات ومن موقع استراتيجي مهم وهذا الأمر يحتم على ابنائه التنبه والالتفاف حول بعضهم البعض ليكون ستراً منيعاً امام مطامع الطامعين فيه وفي خيراته وبهذا تكون مبادرة خادم الحرمين الشريفين في اقامة اتحاد خليجي مبادرة صائبة وفي مكانها لما تحققه من سياج امام كل طامع وبتحقيق ذلك الاتحاد تصبح اكثر تلاحماً لا ينفك مهما تزايدت عوادي الزمان علينا بإذن الله.
إن لدينا شاهداً قوياً في نجاح الاتحاد فهذا الاتحاد الاوروبي امامنا وهو قوة عظمى رغم اختلاف لغاتهم في الوقت الذي نمتاز نحن في الخليج به بعقيدة صافية واحدة وبلغة واحدة وتاريخ اجتماعي واحد وكل ذلك يحتم على سلامة خطوة الاتحاد لأنها خطوة في الاتجاه الصحيح.كما ركز سموه على ان تبادر الصحافة على ابراز الكلمة الصادقة والامينة فقادتنا كلهم اذان صاغية للكلمة الصادقة والامينة والمخلصة وانتم اهل لهذه الكلمة. فنحن – نقرأكم – فاوصلوا كلمتكم لهم.
وقال سموه:ان للشيخ زايد رحمه الله قولة جميلة عندما قال نأخذ من داخل الأرض لنصرفه فوق الارض.وقال سموه تعرفون يا اخوان ان الاتحاد قوة ونحن في الخليج ومعنا اليمن التي يجب ان تستقر احوالها لتنمو اقتصادياً فهي بلد عزيز علينا جميعاً.ومضى سموه قائلا انني اعود واكرر ان ما وصل اليه الخليج من نمو اقتصادي ومالي ما هو الا نتيجة سياسة قادته الذين وضعوا امام اعينهم مصلحة المواطن ليعيش في رغد العيش والامان والاطمئنان.وختم سموه حديثه المسهب نحن في البحرين سعداء بتواجدكم وانني لسعيد بلقائكم هذا الذي نأمل ان يتكرر دائماً وانتم بخير وعافية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.