محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



السعودية تنفق 400 مليار دولار على سوق الأمن خلال خمس سنوات
نشر في أزد يوم 12 - 10 - 2014

- تؤكد الدراسات والتقارير على نمو حجم الإنفاق لقطاع حلول المراقبة القائمة على بروتوكولات الإنترنت وسوق الأمن في المنطقة، وتتوقع التقارير أن يصل حجم الإنفاق على سوق الأمن في المملكة العربية السعودية إلى 400 مليار دولار في خمس سنوات.
ويحاول معرض الأمن والسلامة "إنترسك" الذي تنظمه الشركة الألمانية إيبوك ميسي فرانكفورت تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، في يناير للعام المقبل بدبي، يحاول تسليط الضوء من خلال أبرز العارضين والخبراء في مجال الأمن لتلبية المتطلبات الأمنية في المنطقة.
يقدم المعرض التجاري المتخصص في مجال الأمن التجاري والشرطة ومكافحة الحرائق والصحة والسلامة وأمن المعلومات، أحدث التوجهات والتطورات التي تشهدها صناعة الأمن حيث يحظى باهتمام كبير من جانب شركات التصنيع والموردين والوكالات الأمنية والمؤسسات الحكومية من مختلف أنحاء العالم.
توقعت التقارير، ارتفاع معدات الطلب على معدات الأمن والسلامة بنسبة 7 في المئة سنوياً ليصل سوق معدات الأمن العالمي إلى 117 مليار دولار بحلول 2016* لتأتي في المقدمة الأسواق النامية في آسيا وأوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا.
قال أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت، الشركة المنظمة لمعرض "إنترسك" في دبي:" إن إمكانيات النمو لسوق معدات فيديو المراقبة في الشرق الأوسط، تساعد معرض إنترسك على توفير فرصة للالتقاء والاجتماع بين أصحاب القرار والعاملين في شركات أجهزة فيديو المراقبة كخدمة وبين الموردين والزوار من المتخصصين في مكان واحد".
وتابع: "تواصل منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا نموها كسوق هام لصناعة الأمن وبالتالي يعد إنترسك الحدث الرائد الذي يستعرض التوجهات الحالية المنتشرة على مستوى العالم ويقدم مؤشرات حيوية عن مشاريع التطوير المستقبلية في الصناعة.
وأضاف قائلا: "وفي ضوء الإقبال الكبير على المعرض من حول المنطقة والمشاركة الفعالة لأغلب اللاعبين الدوليين البارزين يعد إنترسك اليوم من الأحداث واجبة الحضور لقطاعات الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق العالمية".
يقام المعرض خلال الفترة من 18 – 20 يناير 2015 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بمشاركة أكثر من 1300 عارض من أكثر من 50 دولة منهم 300 عارض يشاركون لأول مرة.
تشهد الدورة القادمة حجز قاعتين إضافيتين حيث يركز المعرض خلال أيامه الثلاث على الأقسام الخمس الرئيسية وهي الأمن التجاري، أمن المعلومات، الحرائق والإنقاذ، الصحة والسلامة، الأمن الوطني والشرطة.
وقد تم بيع المساحة المخصصة لاثنين من أقسام المعرض الخمس وهي الحرائق والإنقاذ، والأمن الوطني والشرطة وهو ما يعزز مكانة إنترسك بوصفه منصة الأعمال الرئيسية لقطاعي الأمن والسلامة العالميين.
ويواصل إنترسك تلقي الدعم والتعاون الكبير من شرطة دبي والدفاع المدني الذين كان لهم دور هام في دعم وتوجيه تطور المعرض بمرور السنين.
ويعد قسم الأمن التجاري الذي يشارك فيه أكثر من 600 عارض القسم الأكبر في إنترسك 2015 حيث أكدت أكبر عشر شركات أمن في العالم بالفعل على مشاركتها ما يؤكد على الأهمية المتنامية لحماية البنية التحتية الحيوية في الشرق الأوسط والتي يُتوقع أن يصل حجمها إلى 13 مليار دولار بحلول 2018، بمعدل نمو سنوي نسبته 18 %**.
كما سجل قسم الحرائق والإنقاذ أكبر معدل نمو سنوي ويرجع الفضل الأكبر في ذلك إلى شركة نافكو، الراعي المؤسس للمعرض والذي حجز قاعة كاملة في دورة 2015.
وفي الوقت نفسه سيكون أمن المعلومات قسما مستقلا لأول مرة في دورة 2015 ما يعكس النمو القوي في سوق أمن المعلومات الإقليمي والذي يُتوقع أن ينمو سنويا بنسبة 13 % من 5.1 مليار دولار في 2014 إلى 9.5 مليار دولار في 2019***.
كما تتضمن الإضافات الجديدة في إنترسك 2015 جناحين جديدين، الأول هو جناح المراقبة الجوية الذي يركز على المراقبة الجوية، النظم الجوية غير المأهولة، البحث & الإنقاذ، وخدمات الطوارئ الطبية).
أما الجناح الثاني فهو جناح معرض ومؤتمر معدات الشرطة العامة GPEC الذي يكمل قسم الأمن الوطني والشرطة ويغطي كل المنتجات ذات الصلة للصناعة الداخلية مثل المعلومات والاتصالات، المركبات ومراقبة المرور، العلوم الجنائية وتقنيات الطب الشرعي.
ومن بين الفعاليات التي يترقبها أكثر من 26.000 زائر في إنترسك 2015 جناح "تكتكستل" Techtextil الذي يركز على المنسوجات الفنية والملابس الوقائية غير المنسوجة، وجناح مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والمخصص للمشاريع المبتدئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الإمارات ضمن صناعتي الأمن والسلامة، إلى جانب سلسلة مركزة تضم سبعة مؤتمرات متخصصة تغطي كل جوانب السلامة والأمن والوقاية من الحرائق.
كما يضم إنترسك 2014 13 من أجنحة الدول من كندا، الصين، فرنسا، ألمانيا، هونج كونج، الهند، إيطاليا، كوريا، باكستان، سنغافورة، تايوان، المملكة المتحدة، الولايات المتحدة.
وتحت رعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم يعد إنترسك المعرض التجاري الدولي الأكبر والأهم ضمن شبكة معارض الأمن والسلامة العالمية التي تنظمها ميسي فرانكفورت والتي تتضمن سكيوتك الهند، سكيوتك في تايوان، سكيوتك تايلاند، إنترسك بيونس آيرس، سكيوتك فيتنام، وسيجوركسبو بيونس آيرس.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.