البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



جوارديولا يترك برشلونة في نهاية الموسم وفيلانوفا سيخلفه
نشر في الأصيل يوم 28 - 04 - 2012

قال نادي برشلونة بطل دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم أمس الجمعة إن مدربه بيب جوارديولا سيترك النادي في نهاية الموسم الحالي عندما ينتهي عقده.
وسيتولى تيتو فيلانوفا مساعد جوارديولا تدريب النادي الكتالوني بعد نهاية الموسم خلفاً لجوارديولا الذي قاد الفريق إلى نجاحات كثيرة جداً وأداء يقترب من الكمال طوال أربعة مواسم.
وأعلن رئيس برشلونة ساندرو روسيل رحيل جوارديولا خلال مؤتمر صحفي قائلا "بيب جوارديولا لن يستمر كمدرب للنادي في الموسم المقبل".
وقال روسيل مخاطبا جوارديولا "أشكرك على ما قمت به من عمل وما قدمته من حب".
وقال جوارديولا "أنا آسف على ما حدث من اضطراب خلال الأسابيع الأخيرة. لقد فضلت دوماً العقود القصيرة لأن متطلبات العمل في برشلونة كبيرة للغاية.. والآن وبعد أن خرجنا من البطولتين الرئيسيتين فإنه الوقت المناسب للإعلان عن ذلك".
وأضاف "السبب بسيط وهو أنني عملت (مع النادي) لأربع سنوات وهي مدة ترهق أي شخص. والمدرب الجديد سيقدم (للنادي) ما لم أعد استطيع تقديمه لأن العمل هنا مرهق والمتطلبات كبيرة للغاية وعليك أن تكون في غاية القوة".
وخرج برشلونة من دوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء الماضي كما أن ريال مدريد بات قريباً من الفوز بدوري إسبانيا بعد اتساع الفارق بينه وبين برشلونة في البطولة المحلية إلى سبع نقاط قبل أربع جولات من نهاية الموسم.
وتحت قيادة جوارديولا حقق برشلونة 13 لقباً من بينها لقبان في دوري أبطال أوروبا وثلاثة ألقاب متتالية في الدوري الإسباني.
وقال جوارديولا "أربعة أعوام في تدريب برشلونة تعتبر أبدية.. أربعة أعوام تنهك المرء وهذا هو السبب الأساسي.. عندما بدأت كنت اعتقد أن بوسعي انجاز كل شيء وهذا ما ارغب في استعادته".
وقال اندوني زوبيزاريتا مدير الكرة في النادي الكتالوني في المؤتمر الصحفي في مقر النادي يوم أمس الجمعة "وقع الاختيار على تيتو فيلانوفا لأنه يمثل الفكرة والصورة.. وهو يتميز بالالتزام وقوة الشخصية".
ويستطيع برشلونة الفوز بأحد الألقاب قبل وداع مدربه جوارديولا عندما يلتقي مع اتليتيك بيلباو في نهائي كأس ملك إسبانيا في الشهر المقبل.
وأشار جوارديولا إلى أنه يرغب في الحصول على بعض الراحة.
وتحدثت تقارير عن أن عدة أندية ترغب في الحصول على خدمات جوارديولا ومن بينها إنترناسيونالي الايطالي ومانشستر سيتي وتشيلسي في إنجلترا إلى جانب منتخبات مثل إنجلترا وقطر.
وقال الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم هجوم برشلونة في بيان عبر صفحته على موقع فيسبوك على الإنترنت "أود أن أشكر بيب من كل قلبي على مساهمته الهائلة في مسيرتي الاحترافية على المستويين المهني والشخصي".
وفضل ميسي (24 عاماً) الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم في السنوات الثلاث الماضية عدم حضور المؤتمر الصحفي للإعلان عن رحيل جوارديولا نتيجة تأثره النفسي.
وتوقعت تقارير إعلامية تولي مدرب شهير تدريب برشلونة خلفاً لجوارديولا مثل الأرجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب اتليتيك بيلباو الحالي.
وقال زوبيزاريتا "كنا نقول دوماً إنه عندما نحتاج إلى لاعب فإننا نتوجه إلى الفرق البديلة لكن عندما نحتاج إلى مدرب فإننا نبحث في الداخل أيضا.. عن تيتو".
ومن جهة أخرى توالت ردود الفعل على رحيل جوارديولا وقال الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال الإنكليزي في مؤتمر صحفي "كنت أفضل أن يستمر في صفوف الفريق وأن يتمسك بفلسفته في النادي لأن ذلك سيكون ممتعاً أيضاً رغم أنه واجه موسماً مخيباً للآمال".
وقال شيزاري برانديلي مدرب منتخب إيطاليا للصحفيين إنه يأمل أن يكون جوارديولا نقل "فكرته الرائعة عن كرة القدم" إلى إيطاليا حيث سبق له اللعب مع بريشيا وروما.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.