تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النازحات بمخيم شمال كيفو في جحيم الاغتصاب والدعارة .. ( فيديو )
نشر في عاجل يوم 04 - 04 - 2013

زار مراقب وكالة فرانس مخيم النازحين في موغونغا قرب مدينة غوما عاصمة محافظة شمال كيفو الذي لجأ عشرات الآلاف من الكونغوليين الفارين من المعارك الجائرة في منطقة شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية. لكن العنف لحقهم إلى هناك.
تقع موغونغا على بعد نحو عشرة كيلومترات غرب غوما وهي مدينة من الخيم البيضاء التي نصبت على الأرض المعبّدة. ويعيش هناك أكثر من 90000 شخص موزعين على ثلاثة مخيمات: موغونغا 1 و موغونغا 2 و موغونغا 3. وقد هرب النازحون من المواجهات الدائرة بانتظام منذ نحو عشرين سنة بين الفصائل المسلحة العديدة.
وفي يناير/كانون الثاني الماضي، سجلت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أكثر من 2.2 مليون نازح داخل البلد. ويقيم هؤلاء النازحون في مخيمات تديرها منظمات دولية غير حكومية ومع ذلك فهم ليسوا في أمان من التعرض لشتى الفظاعات. ففي بداية شهر ديسمبر/كانون الأول داهم رجال مسلحون مخيم موغونغا 3 لنهب أمتعة النازحين وأغذيتهم. واغتصب إثر ذلك ست أو سبع نساء. وتؤكد المنظمة غير الحكومية أطباء بلا حدود أنها سجلت وعالجت 95 حالة اعتداء جنسي بين ديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني في المخيم نفسه.
لقد أصبح الاغتصاب في جمهورية الكونغو الديمقراطية سلاحا من أسلحة الحرب. إذ تتعرض نحو 5000 امرأة للاغتصاب في شمال كيفو منذ يناير/كانون الثاني 2012، وهذا حسب ما صدر في أكتوبر/تشرين الأول عن المنظمة غير الحكومية Heal Africa في المجلة الأسبوعية Jeune Afrique. وهذا رقم مذهل يرتبط بعودة الاضطراب إلى المنطقة واستقواء الجماعات المسلحة الجديدة ومنها M23 وماي-ماي (Maï-Maï) التابعة لتحالف الوطنيين من أجل كونغو حر وذو سيادة. وتشير أصابع الاتهام أيضا وبانتظام إلى جنود القوات الحكومية، أي القوات المسلحة لجمهورية الكونغو الديمقراطية. ويوم الأربعاء 27 مارس/آذار، أطلق الأمين العام المساعد لعمليات حفظ السلام في الأمم المتحدة السيد هيرفيه لادسو إنذارا أخيرا للسلطات الكونغولية لكي لا يفلت من العقاب أفراد كتيبتين من القوات المسلحة الحكومية الذين تورطوا 126 قضية اغتصاب.
"غالبا ما يكون المغتصبون رجالا بالبذل العسكرية"
قابلت نساء أخبرنني عن حالات اغتصاب داخل المخيم وخارجه. النساء يتعرضن أحيانا للاغتصاب عندما يخرجن من المخيم لجلب حطب التدفئة في غابة فيرونغا القريبة. ومؤخرا اختطفت امرأتان واغتصبتا ولم تظهرا إلا بعد مرور ثلاثة أيام. [فرانس 24 اتصلت بالمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في غوما فأكدت أن حالات الاغتصاب يرتكبها العسكر. وأوضحت أنه رغم وجود الشرطة الوطنية الكونغولية فعددها غير كاف لحماية النازحين].
Dimofinf Player
فيديو
http://www.youtube.com/watch?feature...&v=mlxSbhLtxOI


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.