محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهيئة تكثف زياراتها لمدارس البنين بالرياض
نشر في عاجل يوم 29 - 04 - 2012

ضمن برنامج تعده الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لزيارات المدارس والالتقاء بطلابها زار الفريق المكلف بالزيارات ثانوية الأمير سلمان بن عبد العزيز بحي الشفا كزيارة أولى وذلك لإقامة لقاء مفتوح مع ورشة عمل تهدف الهيئة من خلالها إلى توثيق العلاقة بين الهيئة والشباب، والتعرف على رأي الشباب كفئة مهمة لعمل الهيئة. ويشرف على الفريق سعادة الأستاذ خالد القروني مدير عام شؤون الموظفين بالرئاسة وبعضوية الشيخ عبد الرحمن المحمود مشرف التوعية والتوجيه والأستاذ خالد المحمود مدير االإعلام والعلاقات العامة بفرع الرئاسة بمنطقة الرياض والشيخ محمد السبر.
وقد التقى الفريق بطلاب المدرسة في لقاء مفتوح قدّم فيه الشيخ السبر بمقدمة أشاد فيها بحسن استقبال الإدارة وعبّر عن اهتمام الهيئة بالشباب الذين يمثلون ثروة غالية للوطن، ثم ألقى مشرف الفريق الأستاذ القروني كلمة أوضح فيها تعاون الرئاسة العامة مع وزارة التربية والتعليم فيما يخدم مصالح المجتمع ومنها برنامج الزيارات للمدارس، وذكر أن شعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر شعيرة مشاعة للجميع بل هي واجبة على كل مسلم وقال : لم يخصص النبي صلى الله عليه وسلم أحداً بهذه الشعيرة حيث قال ( من رأى منكم منكراً فليغيره بيده فإن لم يستطع بلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان) بل لقد عُلقت خيرية الأمة بهذه الشعيرة العظيمة فقال تعالى (( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر))، ثم ألقى فضيلة الشيخ عبد الرحمن المحمود كلمة حول مشروع زيارات المدارس وما يهدف إليه من توثيق العلاقة بالشباب الذين يمثلون الثروة الحقيقة للوطن ومد جسور التواصل معهم، كما يهدف إلى البرنامج إلى الاستماع للشباب واستقبال تساؤلاتهم والإجابة عنها.
ثم فتح المجال لطرح التساؤلات، فوردت عدد من التساؤلات الموجهة من الطلاب حول علاقة الهيئة بالشباب وما يخص علمها في الميدان وغير ذلك وختم اللقاء بتوزيع بعض الجوائز القيمة على الطلاب المشاركين بفاعلية.
ثم عقدت ورشة عمل اختير لها نخبة من طلاب المدارس قابلوا فيها أعضاء الفريق المكلف وأبدوا أراءهم حول عمل الهيئة وما يحتاجه الشباب من هذا الجهاز المهم، وجمعت نتائج الورشة لتمثل رأياً موجهاً لعدد من إدارات الرئاسة العامة لتعتني به وتنظر فيه.
بعد ذلك اجتمع الطلاب والمدرسون مع الفريق في صورة جماعية تجسد اللحمة بين أفراد المجتمع وشبابه مع هذا الجهاز، وودع الجميع الفريق بمعاني من الفرح بالزيارة والرغبة في تكرارها والشكر والامتنان على تقديم الهدايا العينية.
والجدير بالذكر أن الهيئة تلتفت إلى الرأي العام وخصوصاً أراء الشباب الذين يعدون أكثر الفئات اطلاعاً على عمل الهيئة فقد قامت بعدد من الزيارات السابقة والاستضافات لطلاب الجامعات والثانويات، بل تعمل جاهدة لجعل آرائهم في عين الاعتبار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.