أمطار رعدية على المناطق الجنوبية والأجزاء الجنوبية من مكة    مدرب الاتحاد "لوران": عرفت صعوبة مباراتنا أمام الأخدود قبل المواجهة    استقرار أسعار الذهب    هل قتلت هاشم صفي الدين؟.. غارات إسرائيلية تستهدف ضاحية بيروت    تفاؤل عالمي بقوة الاقتصاد السعودي    نائب وزير الخارجية يشارك في مراسم تنصيب رئيسة المكسيك    اعتزال ال «30»    وزير المالية: نفذنا إصلاحات مالية في ظل رؤية 2030    لماذا تحترق الأسواق؟    إبراهيم البليهي: لم أندم.. والأفكار تتغيّر    محمد رضا نصرالله.. يعيد رسم ذكريات العمالقة في «أصوات»    مؤلفون يشترون كتبهم.. والتفاهة تهدد صناعة المحتوى    أحلام على قارعة الطريق!    «زلزال الضاحية».. ومصير حزب الله    دوري يلو.. فرصة للنجوم لمواصلة العطاء    الزمالك نجم السوبر الأفريقي    لماذا نجح الضفدع؟    المجتمع الدولي.. خصم أم حكم؟    رنين الماضي في سوق الزل    حديقة الملك سلمان.. وجهة استثنائية    في ظلال المجلس    الشاهي للنساء!    غريبٌ.. كأنّي أنا..!    ذكورية النقد وأنثوية الحكاية.. جدل قديم يتجدّد    «بالون دور».. سباق بدون ميسي ورونالدو للمرة الأولى منذ 2003    درجات أم دركات معرفية؟    معالي وزير العدل    المعلم.. تنمية الوطن    اختتام مشاركة الهلال الأحمر في المعرض التفاعلي الأول للتصلب    مدير تعليم الطائف يطلق مبادرة غراس لتعزيز السلوك الصحي    المرور: حادث اصطدام شاحنة بمركبة في الرياض تمت مباشرته في حينه «منذ عام»    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    ما الفائدة من غزة ثانية وثالثة؟    المقاولات وعقود من الباطن    جويدو.. وجمهور النصر!    أخضر الأولمبياد الخاص للشراع يشارك في المسابقة الإقليمية بدبي    90 مبادرة لأمانة الطائف تعزز الوعي البيئي وتدعم الاستدامة الخضراء    كتب الأندية الأدبية تفتقر إلى الرواج لضعف التسويق    محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون    أمانة الطائف توقع عقد إنشاء مشروع (قبة الفراشات) بمساحة ٣٣ ألف م٢    2238 مصابا بالناعور في 2023    تعيين عدد من الأئمة في الحرمين الشريفين    أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    بدء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان    أمير الشرقية يطلع على مستجدات أعمال فرع وزارة الشئون الإسلامية ويستقبل منسوبي "إخاء"    نيابة عن ولي العهد.. وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي    خادم الحرمين يهنئ رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ويعزي رئيس نيبال في ضحايا الفيضانات    القهوة تقي من أمراض القلب والسكري    لماذا لا تبكي؟    وداعاً يا أم فهد / وأعني بها زوجتي الغالية    مملكة العز والإباء في عامها الرابع والتسعين    تثمين المواقع    شركة أمريكية تدعم أبحاث طبيب سعودي    نملة تأكل صغارها لحماية نفسها من المرض    نائب أمير المدينة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجهني    مفتي عام المملكة يستقبل مفوّض الإفتاء بمنطقة جازان    الحياة الزوجية.. بناء أسرة وجودة وحياة    أمير مكة المكرمة ونائبه يعزيان أسرتي الشهيدين في حريق سوق جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كوندوليزا رايس تكشف العرض السرى الذى قدمه اولمرت لقيام دولة فلسطينية
نشر في عاجل يوم 02 - 11 - 2011

كشفت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كوندوليزا رايس فى مذكراتها أن رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق ايهود اولمرت قدم فى العام 2008 عرضا سريا يتضمن قيام دولة فلسطينية على أماكن مقدسة تكون تحت وصاية دولية.
وفى مقتطفات من مذكراتها الجديدة "نو هاير اونور" (لا شرف أعلى) التى بثتها دار النشر "كراون بابليشرز" الاثنين، كتبت رايس أنها دهشت عندما عرض عليها ايهود اولمرت هذا المشروع فى ايار/مايو 2008 خلال زيارة قامت بها إلى إسرائيل.
وقالت رايس، إن أيهود اولمرت كان مستعدا لأن يعرض على الفلسطينيين بقيادة محمود عباس حوالى 94% من الضفة الغربية مع تبادل أراض بمستوطنات إسرائيلية.
ويتضمن العرض عاصمتين واحدة لإسرائيل فى القدس الغربية وواحدة للفلسطينيين فى القدس الشرقية مع مجلس مشترك برئاسة رئيس بلدية إسرائيلى ومساعد له فلسطينى.
وحسب مقتطفات وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، يتضمن عرض اولمرت عودة خمسة آلاف فلسطينى إلى أراض ستعود ملكيتها لإسرائيل.
وبالنسبة للقسم القديم من مدينة القدس، سيكون تحت إدارة "لجنة حكماء" من الأردن والسعودية والسلطة الفلسطينية والولايات المتحدة وإسرائيل.
وأوضحت رايس، فى مذكراتها وهى تتذكر ردة فعلها فى تلك الفترة "هل أنا سمعت جيدا؟ طرحت على نفسى السؤال"، وقالت أيضا "هل رئيس الوزراء الإسرائيلى يريد أن يقول إنه سوف يقسم القدس وسيقيم سلطة دولية للإشراف على الأماكن المقدسة؟"
وكان ايهود اولمرت كشف فى مذكراته التى نشرت مطلع العام 2011 أنه عرض عام 2008 على الفلسطينيين وصاية دولية على الأماكن المقدسة والقسم القديم من مدينة القدس.
وقالت رايس، فى كتابها، إنها وعدت بنقل اقتراح ايهود اولمرت فى اليوم التالى إلى محمود عباس.
وأضافت أن عباس بدأ بالتفاوض، موضحة أنه لم يقبل بعودة خمسة آلاف لاجئ فقط من أصل أربعة ملايين فلسطينة، مشيرة إلى أنها نظمت لقاء بين عباس واولمرت.
وفى ايلول/ سبتمبر، حسب كوندوليزا رايس، عرض اولمرت على عباس خريطة تحدد ما ستكون حدود دولة فلسطينية.
وجاء فى مقتطفات مذكرات رايس أيضا أن "جميع العناصر الأخرى كانت لا تزال على الطاولة بما فى ذلك تقسيم القدس، وشدد اولمرت على أن يوقع عباس فورا".
وقالت ايضا "عندما ظهرت من الفلسطينيين اعتراضات وطلبوا استشارة خبراء قبل التوقيع، رفض اولمرت تسليم الخريطة"، حيث أعرب اولمرت عن خشيته من عمليات تسريب.
وأضافت رايس "قال لى الزعيم الإسرائيلى إنه وعباس متفقان للمجىء بخبرائهما فى اليوم التالى، وعلى ما يبدو لم يحصل هذا اللقاء أبدا".
قرقر واجد صامل قليل
لالالا اتركي موضوع أيهوديارايس نبي المذكره المهمه الي وسط مذكراتك الي تحت الفرشه حقت المطبخ في بيتكم الطين القديم الي تحكي عن((( الشرق الاوسط الجديد )))تف على ها السوده تقول القذافي معجب بي مسميني الاميره الافريقيه طاح المتعوس على خايب الرجاء (مكه وطيبه روحي فداهاعلم ياصلك ويتعداسسسس
ياعاجل أرجو منكي ان لاتضعين صور نساء كما عهدناك سابقا
خساره
فيه مثل يقول (( الخبل الي مايجيه بعض حقه ويرفضوه))
انت خذ الجاي وطالب بالباقي
بس فعلها العرب قبل كذا حينما وافق السدات على مشروع تسليم سيناء
قال اليهود نحن مستعدون لتسليم الضفه والقدس للفلسطنيين مقابل السلام
ولكن العرب رفضو المشروع وقاطعوا السادات وقطعو علاقاتهم مع مصر
وشف الان يطالبون بربع ماكانو اليهود موافقين على اعطائهم في ذلك الحين
نحن بحاجه لعقول تفكر الى خمسون سنه الى الامام
بس لله المشتكى
ههههههههه مسرحية واضحة
امريكا واليهود يرفضون علانية ويقبلون سرا
وهم من طلب الأحمق عباس ان يقدمها
المشهد كالتالي:
امريكا واسرائيل واكثر اوربا ترفض
السلطة الفلسطينية تحاول
الشعب الفلسطيني سيحب عباس لانه يفعل شيئا ترفضه اسرائيل
النهاية بيع فلسطين!!!!!!!
الله لا يردك ياعباس فشلتنا وضحكوا عليك
ساسيد دهشتك ايتها الامريكيه الماديه
باننا سوف نحرر القدس قريبا ان شاء الله وسنقذف باحفاد اولمرت في عرض البحر
فقد وعدنا الله سبحانه وتعالى بذلك ووعده الحق وذلك في سوره ة الروم
ما اخذ بالقوه سوف يعود بالقوه
الله يكون في عون اخوانا في فلسطين وينصرهم على اليهود يارب.....
ادعو الله سبحانه وتعالى في العشر المباركه ان تصبحو ايها الامريكان فى امر كان كيف وانكم عارضتم حتى على عظويتهم في اليونسيف ورببيبتكم المسماه خسراائيل
للاسف اصحبت هذه الشاذه
وقد فضحت في جميع وكالات الانباء الصحفية
بعلاقات شاذة وقذره
ولديها امراض نفسية تهوى التعذيب
وقد كانت اقذر ممن اعضاء بوش الارعن
والان تكتب وتتكلم
والعالم يقراء لها وهي
من قتل في المسلمين في كل مكان
ووقفت ضد المسلمين في العراق وفلسطين
وافغانستان
ويجب ان تحكي لنا تطرفها اليهودي
السلام
ماهذا وجة شيطان
سورة الأحزاب » قوله تعالى يوم تقلب وجوههم في النار يقولون يا ليتنا أطعنا الله وأطعنا الرسولا
قوله تعالى : يوم تقلب وجوههم في النار قراءة العامة بضم التاء وفتح اللام ، على الفعل المجهول . وقرأ عيسى الهمداني وابن إسحاق : ( نقلب ) بنون وكسر اللام . ( وجوههم ) نصبا . وقرأ عيسى أيضا : ( تقلب ) بضم التاء وكسر اللام على معنى تقلب السعير وجوههم . وهذا التقليب تغيير ألوانهم بلفح النار ، فتسود مرة وتخضر أخرى . وإذا بدلت جلودهم بجلود أخر فحينئذ يتمنون أنهم ما كفروا يقولون يا ليتنا ويجوز أن يكون المعنى : يقولون يوم تقلب وجوههم في النار يا ليتنا . أطعنا الله وأطعنا الرسولا أي لم نكفر فننجو من هذا العذاب كما نجا المؤمنون . وهذه الألف تقع في الفواصل فيوقف عليها ولا يوصل بها . وكذا السبيلا وقد مضى في أول السورة . وقالوا ربنا إنا أطعنا سادتنا وكبراءنا قرأ الحسن : ( ساداتنا ) بكسر التاء ، جمع سادة . وكان في هذا زجر عن التقليد . والسادة جمع السيد ، وهو فعلة ، مثل كتبة وفجرة . وساداتنا جمع الجمع . والسادة والكبراء بمعنى . وقال قتادة : هم المطعمون في غزوة بدر . والأظهر العموم في القادة والرؤساء في الشرك والضلالة ، أي أطعناهم في معصيتك وما دعونا إليه فأضلونا السبيلا أي عن السبيل وهو التوحيد ، فلما حذف الجار وصل الفعل فنصب . والإضلال لا يتعدى إلى مفعولين من غير توسط حرف الجر ، كقوله : لقد أضلني عن الذكر .
هههههههههههههههههههههههه فضحتهم العبده جابت كل علومها اللهم انصر اخواننا في فلسطين ياأرحم الراحمين وعليك باليهود المحتلين شي يقهر ارضهم ومايبونهم يدافعون عنها الله يلعنكم ياعيااال الكلب
المسلمون منتصرون منتصرون حسو اليهودإنهم زائيلون صدقني بإذن الله رايح تنتصر فلسطين وتعذب اليهود الى يوم الدين ...لاتخف إن الله معنااااااااااا......السنين العجاف اللي مرو بها الفلسطينيين راح يمرون فيهاااا الإسرائيليين.....والوعد قدام ...وماكان الله معذبهم وهم يستغفرون ....
أمنيتي في الدنياء أن أذهب بسيارتي الى القدس وأصلي فيهااااا ركعتين ...ياالله ماأعظمهاااااا من أمنية..
غاسل يدي منك انتي ومذكراتك ياعبده
بس عطينى ذكرياتك مع مجنونك الله يلحقك فيه القذافي الي مات وهو يحبك


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.