البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحارس الكندي لأبناء القذافي يعترف:وفرت الحماية للساعدي وسيف الإسلام وأنا لست مرتزقا
نشر في عاجل يوم 01 - 11 - 2011

أقر جندي سابق مقيم في كندا كان يعمل كحارس أمني خاص أنه ساعد الساعدي القذافي نجل معمر القذافي على الفرار من ليبيا الشهر الماضي مع سيطرة قوات المتمردين على طرابلس. فقد نقلت صحيفة ناشيونال بوست الكندية عن غاري بيترز الذي عمل حارسا شخصيا للساعدي لسنوات، أنه كان ضمن فريق قاد النجل الثالث للقذافي عبر الحدود الجنوبية الليبية باتجاه النيجر.
وبيترز مهاجر غير حاصل على الجنسية الكندية ولكنه يملك إقامة دائمة في كندا، وقد عاد إلى أونتاريو في سبتمبر حيث يخضع للعلاج من طلق ناري أصيب به في كتفه أثناء تعرض القافلة التي كانوا يتنقلون بها إلى كمين بعد العودة أدراجهم إلى ليبيا.
ودافع بيترز عن دوره في حماية الساعدي القذافي بقوله إنه ليس مرتزقا، وذلك خلال حديثه إلى الصحيفة اليومية التي أكدت روايته من مصادر عدة. وأضاف "أعمل كحارس لشخص بعينه، وقد فعلت ذلك لسنوات لتوفير الحراسة الشخصية. حينما نتنقل في الخارج لا أقاتل. المرتزقة يقاتلون. أما أنا فأوفر الحماية ولا أقاتل. أدافع عمن وظفني لتوفير الحماية الشخصية له، وهو ما حدث. تعرضت القافلة لهجوم وأصيب اثنان منا".
وقال بيترز إنه قدم خدماته الأمنية لأفراد أسرة القذافي منذ عام 2004 واستمر في توفير الحماية لهم خلال حملة حلف شمال الأطلسي للإطاحة بالقذافي.
وقال بيترز إنه التقى الساعدي أثناء عمله ضمن القوات الملكية الاسترالية أثناء تواجد نجل القذافي في الاولمبياد الصيفية في سيدني عام 2000 وأوكلت لبيترز مهمة حمايته. وبعد انتقاله للعيش في كندا عام 2002 قال بيترز إنه عمل "بشكل متقطع" خلال العامين التاليين كحارس شخصي ضمن شركة بلاكووتر الأمريكية الأمنية، التي حظر عليها العمل في العراق بعد إطلاق نار دام عام 2007 وغيرت اسمها بعد ذلك إلى اكس أي سيرفيسيز.
ورغم التزام كندا بعقوبات الأمم المتحدة التي فرضت حظرا للسلاح على ليبيا وتجميدا لأصول الساعدي وغيره من أفراد أسرة القذافي، لم توجه إلى بيترز اي اتهامات بمخالفة القانون. ويقول الحارس "لم أنتهك أي قانون.. ولكن عليهم التحقيق على أي حال، ولا ضير في ذلك".
وقال بيترز إنه تحدث إلى الساعدي هاتفيا منذ عودته إلى كندا وأنه يعتزم العودة إلى النيجر خلال أيام، مدافعا في الوقت نفسه عن رئيسه السابق في العمل. يقول الحارس "لو كان سفاحا لما عملت معه.. لقد كان خلوقا ولطيفا".
وقال بيترز إنه "لو كان سفاحا لما عملت معه.. لقد كان خلوقا ولطيفا".
صدق من قال (يمدح السوق من ربح فيه )
يمدح السووووووق من ربح به
يحقلك وهو من ابسط حقوقك
خلوقا ولطيفا الله يالكندي عشان قريشاته يعطيك بالهبل وإلا وين الساعدي الآن .
والله ودي ايصير حارس شخصي عندي خبره فى الحارسه وعندي حس قوي
لكن ملقيت الى يقدر ؟؟؟
الجرذي الاكبر قتل مهانا ذليلا وعقبال بقية الجراذي الفارة من ابنائه وزمرته
حزم الضامي
عمك ابو منيار مات شهيد
الجراذي ياشيخ حرام عليك خسفت بأبو اللغة
أذكر اننا شفنا الساعدي في ايطاليا.....والله كان قمة بالأخلاق وسلم علينا لما عرف اننا من السعودية ..والله كان هيبة طول وعز وحلو ^^
ياأخي لاتظلمون الناس انتوا ماتعرفونهم
رحم الله ابوك سيد الشهداء معمر القذافي اسد العروبة والاسلام...
خلصنا من مصر وتونس وليبيا وانشاء الله بعد ايام قليله سوريا واليمن ويالله الي بعده ياطغات حرمتو شعبوكم من الخير ومن الحياااه الكريمه اللهم لك الحمد ع النصر لعشوب المغلوب ع امرها....
أسد حمزه
اقول لايكثر انت وياه تمدحون القذافي على ايش
على كتابه الاخضر والا تحريف القرآن
وسيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب رضي الله عنه
اما هذا قتل شريدا مهانا ولم يواجه ابطال ليبيا بالميدان
حسبي الله على من يمدح اللي مايخافون ربهم
انا من سمعته يقول الشباب يحلفون براسي وانا غاسلة يدي منه يفتخر بالشرك والعياذ بالله
الحمد لله الذي استجاب دعانا
وعقبال بشار الاسد
اللهم لاتقم له راية واجعله لمن خلفه ايه
آمين


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.