حاويات شحن مزودة بنظام GPS    مهرجان الحمضيات التاسع يستقبل زوّاره لتسويق منتجاته في مطلع يناير بمحافظة الحريق    بلدية محافظة الاسياح تطرح فرصتين استثمارية في مجال الصناعية والتجارية    الأونروا : تضرر 88 % من المباني المدرسية في قطاع غزة    زلزال بقوة 5.6 درجة يضرب الفلبين    سديم "رأس الحصان" من سماء أبوظبي    ضبط 23194 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    أمانة القصيم توقع عقد تشغيل وصيانة شبكات ومباشرة مواقع تجمعات السيول    «سوليوود» يُطلق استفتاءً لاختيار «الأفضل» في السينما محليًا وعربيًا خلال 2024    الصين تخفض الرسوم الجمركية على الإيثان والمعادن المعاد تدويرها    انخفاض سعر صرف الروبل أمام الدولار واليورو    المكسيك.. 8 قتلى و27 جريحاً إثر تصادم حافلة وشاحنة    الفرصة مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    بعد وصوله لأقرب نقطة للشمس.. ماذا حدث للمسبار «باركر» ؟    أدبي جازان يشارك بمعرض للتصوير والكتب على الشارع الثقافي    دبي.. تفكيك شبكة دولية خططت ل«غسل» 641 مليون درهم !    ابتسامة ووعيد «يطل».. من يفرح الليلة    رينارد وكاساس.. من يسعد كل الناس    «الجوير».. موهبة الأخضر تهدد «جلال»    الأردن تدين حرق قوات الاحتلال الإسرائيلي مستشفى كمال عدوان    رئيس الشورى اليمني: نثمن الدعم السعودي المستمر لليمن    مكي آل سالم يشعل ليل مكة بأمسية أدبية استثنائية    جازان تتوج بطلات المملكة في اختراق الضاحية ضمن فعاليات الشتاء    الرويلي يرأس اجتماع اللجنة العسكرية السعودية التركية المشتركة    مدرب ليفربول لا يهتم بالتوقعات العالية لفريقه في الدوري الإنجليزي    رينارد: مباراة العراق حاسمة ومهمة للتقدم في البطولة    لخدمة أكثر من (28) مليون هوية رقمية.. منصة «أبشر» حلول رقمية تسابق الزمن    رئيس هيئة الأركان العامة يلتقي وزير دفاع تركيا    السعودية تقدم دعمًا اقتصاديًا جديدًا بقيمة 500 مليون دولار للجمهورية اليمنية    "جلوب سوكر" .. رونالدو يحصد جائزة "الهداف التاريخي"    القبض على أطراف مشاجرة جماعية في تبوك    مدرب قطر يفسر توديع كأس الخليج    ضبط 3 مواطنين في نجران لترويجهم (53) كجم "حشيش"    وزير «الشؤون الإسلامية»: المملكة تواصل نشر قيم الإسلام السمحة    خطيب الحرم: التعصب مرض كريه يزدري المخالف    مآل قيمة معارف الإخباريين والقُصّاص    الصندوق السعودي للتنمية يموّل مستشفى الملك سلمان التخصصي في زامبيا    مهرجان الرياض للمسرح يبدع ويختتم دورته الثانية ويعلن أسماء الفائزين    عبقرية النص.. «المولد» أنموذجاً    مطاعن جدع يقرأ صورة البدر الشعرية بأحدث الألوان    أميّة الذكاء الاصطناعي.. تحدٍّ صامت يهدد مجتمعاتنا    99.77 % مستوى الثقة في الخدمات الأمنية بوزارة الداخلية    نائب أمير مكة يفتتح ملتقى مآثر الشيخ بن حميد    «كليتك».. كيف تحميها؟    3 أطعمة تسبب التسمم عند حفظها في الثلاجة    فِي مَعْنى السُّؤَالِ    دراسة تتوصل إلى سبب المشي أثناء النوم    ثروة حيوانية    تحذير من أدوية إنقاص الوزن    ضرورة إصدار تصاريح لوسيطات الزواج    رفاهية الاختيار    اختتام دورات جمعية الإعاقة السمعية في جازان لهذا العام بالمكياج    وزير الدفاع وقائد الجيش اللبناني يستعرضان «الثنائية» في المجال العسكري    وزير الخارجية يصل الكويت للمشاركة في الاجتماع الاستثنائي ال (46) للمجلس الوزاري لمجلس التعاون    حلاوةُ ولاةِ الأمر    بلادنا تودع ابنها البار الشيخ عبدالله العلي النعيم    منتجع شرعان.. أيقونة سياحية في قلب العلا تحت إشراف ولي العهد    نائب أمير منطقة مكة يطلع على الأعمال والمشاريع التطويرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الآف الوظائف قادمة.. وزارة العمل: ستة أشهر مهلة لتأنيث المحلات النسائية
نشر في عاجل يوم 13 - 10 - 2011

أوضح حطاب العنزي، مدير عام العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي لوزارة العمل في تصريحات لصحيفة الاقتصادية، أن الوزارة حددت مهلة ستة أشهر لتطبيق قرار تأنيث المحال المتخصصة في بيع الملابس الداخلية النسائية منذ صدوره في تموز/يوليو الماضي، أي أنها تنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
كما حددت مهلة 12 شهرا لتطبيق قرار تأنيث المحال المتخصصة في بيع أدوات التجميل، أي منذ بداية يوليو/تموز 2012, و12 شهرا لتطبيق قرار تأنيث المحال التي تبيع أدوات التجميل والعطور إضافة إلى الملابس الداخلية في محل واحد, كما يمكن للمحلات التجارية التي تبيع المستلزمات النسائية الأخرى مثل الملابس الجاهزة والعباءات والأحذية وغيرها، توظيف النساء إذا استوفت الشروط الواردة في القرار.
من جانبها، شددت ريم أسعد عضو جمعية الاقتصاد السعودي مؤسسة حملة المقاطعة للمحال المخصصة لبيع المستلزمات النسائية التي يبيع فيها الرجال، على ضرورة الالتزام بتطبيق القرارات في الوقت المحدد, دون تهاون أو تراجع.
وأوضحت أن العديد من نقاط البيع الكبيرة في محافظة جدة التزمت منذ فترة طويلة بتطبيق قرار تأنيث محال بيع المستلزمات النسائية, بخلاف مناطق المملكة التي لم تلتزم حتى الآن بتطبيق القرار بالشكل المطلوب. وأشارت إلى ضرورة توقف وزارة العمل عن إعطاء الموافقة للمحال التجارية لاستقدام العمالة في قطاع المستلزمات النسائية, لكي لا يحصل التراخي والتهاون في تطبيق القرار من التجار, في ظل الموافقة على طلبات الاستقدام من وزارة العمل. وأضافت:"لو ثبت استقدام عمالة للقطاع, أو إعطاء تصاريح للمحال المخالفة للقرار فلا يلام إلا وزارة العمل بعد ذلك, لتهاونها في تطبيق القرار".
وقالت: "يجب أن تعلن وزارة العمل عن موعد محدد لإيقاف خدماتها عن المحال التجارية المخالفة, واستخدام الأدوات المناسبة لتفعيل القرار, ونأمل تطبيق القرار في المهلة المحددة, ولن نتفاءل إلا برؤية التطبيق على أرض الواقع".
وتطرقت عضو جمعية الاقتصاد السعودي مؤسسة حملة المقاطعة للمحال المخصصة لبيع المستلزمات النسائية التي يبيع فيها الرجال إلى تهاون القطاع الخاص في تطبيق القرار رغم المهلة الكافية من وزارة العمل, حيث إن العديد من المراكز التجارية الكبيرة ما زالت تبحث عن وظائف للرجال في المراكز الجديدة, ولم تضع ضمن أجندتها توظيف المرأة.
وذكرت أن إحدى المراكز التجارية الكبيرة طلبت منها قبل شهرين مساهمتها في توفير نحو 450 وظيفة جديدة للرجال, وتساءلت عن مدى جدية القطاع في توظيف المرأة إذا كان توجه صناع سوق قطاع التجزئة ما زال يعتمد على الرجال في التوظيف, مشيرة إلى أن أحد المسؤولين في الشركة أكد لها أن توظيف المرأة سيأتي في وقت لاحق, وشككت بذلك في صدق نوايا قطاع التجزئة في تطبيق القرار.
وبخصوص تنظيم عمل المرأة في محال بيع المستلزمات النسائية أوضحت وزارة العمل أن المحال يقصد بها الملابس النسائية الداخلية وبيع أدوات التجميل، سواء كانت في مراكز تجارية مغلقة وعليها حراسة أمنية عامة أو في مراكز تجارية مفتوحة أو محال قائمة بذاتها.
ويُقصر العمل في محال بيع المستلزمات النسائية على المرأة السعودية, ولا يتطلب توظيف النساء في هذه المحال الحصول على تصريح من وزارة العمل أو من أي جهة أخرى, ويراعى في محال بيع المستلزمات النسائية الحظر على صاحب العمل توظيف عاملين وعاملات معاً في محل واحد، ويستثنى من ذلك المحال متعددة الأقسام التي يجوز لها توظيف العاملين والعاملات متى كانوا في أقسام مختلفة، ويجب في هذه الحالة ألا يقل عدد العاملات في المحل عن ثلاث عاملات في الوردية الواحدة, كما يجب على صاحب العمل أن يحجب رؤية ما بداخل محل بيع المستلزمات النسائية إذا كان المحل مخصصاً للنساء فقط، ويمنع الرجال من دخوله.
ويحظر على صاحب العمل حجب رؤية ما بداخل المحل إذا كان مخصصاً للعوائل, كما يجب على صاحب العمل إذا كان المحل قائماً بذاته أو كان واقعاً في مركز تجاري مفتوح توفير حارس أمني أو نظام أمن إلكتروني في المحل، ما لم تكن هناك حراسة أمنية عامة موفّرة من قبل المركز التجاري المفتوح الذي يقع فيه المحل.
ويمكن للمحل المخصص للنساء فقط اتباع أسلوب النظام المغلق كالنظام المتبع حالياً في المشاغل النسائية, كذلك يجب على صاحب العمل إذا كان المحل قائماً بذاته أو كان واقعاً في مركز تجاري مفتوح توفير دورة مياه أو أكثر داخل المحل بحسب الحاجة، ما لم تكن هناك دورات مياه مخصصة للنساء في المركز التجاري المفتوح الذي يقع ضمنه المحل لا تبعد أكثر من 50 مترا عن المحل, ويجب أن تلتزم العاملة في محال بيع المستلزمات النسائية في زيها بالحشمة أثناء عملها بما في ذلك التزامها بضوابط الحجاب الشرعي، سواء كانت ترتدي العباءة وغطاء الرأس، أو الزي الرسمي لجهة العمل والذي يجب في جميع الأحوال أن يكون محتشما وساترا وغير شفاف, ويحق لصاحب العمل توظيف العاملات بدوام جزئي، على أن تحسب العاملتان كعاملة واحدة في حساب توطين الوظائف.
طيب كان طلعتوا الخبر بعد ستة اشهر بدل ماترجعون تعتذرون ان فية عراقل للمشروع
كويس ابدق لي حافلة وبوصل اخواتي وحريمي وامي بعد وباخذ من الوحدة 300 ريال يعني 15في300 يساوي قيمت الحافلة امممممم كويس
الله يرزق كل محتاجه بس انا افضل يكون مجمع نسائي خاص في النساء يمنع دخول الرجال ويكون موجود فيه مسلتزمات النسائيه مثل ملابس داخليه تبيعاها بنت افضل من يبيهعا بنقالي حتي البنت تستحي عننده وياليت يا عاجل تطلعي تعليقي تراني ضيف عليكم اول مره اعلق بس الموضوع شد انتباهي والله الموفق
اتحداكم 12شهر اتسوون كل هالمطالب تبون اتغصبون الناس على قراراتكم اتافهة اتفه ماحط اللة انتم .دورت مياة مش عارف اية .خير انشاء اللة وين حنا عايشين .لنا50 سنة وحنا ننتسيوق على هالمذهب الرجال وحريم .تبون اتغيرونها من ليلها وضحاها عجب واللة عجب
فكره حلوه ليش لا
قرار موفق وبإذن الله ما نشوف العمالة في جميع أسواق النساء
أتمنى تفعيل هذه القرارات بأسرع وقت
فالأسواق النسائية بحاجة لعاملات نسائية وفق الخصوصيه
لا بد أن نطرد العمالة اليمنيه والهنديه والمصريه ووو من دهاليز أسواق وممرات النساء
مشروع اقتصادي ضخم سيعم بنفعه على البلد وعلى المواطنات السعوديات
وعقبال ما نشاهد جميع أسواق النساء بإدارة نسائيه سعودية
لكي نستفيد ونتغلب على مشاكل الإبتزاز والتحرش وووو
أتمنى تفعيل هذه القرارات بأسرع وقت دون تهاون أو تراخي من المسؤولين
والله الفكره زينه
بس الله يعين النساء من الشباب
راح يرحون المحلات النسائيه ويغازلون
المفروض من زمان يتطبق الى يبعن في الملابس النسائية نساء حتى لو نساء اجانب لان الرجال الى يبيعون في محلات ملابس نسائية اول شي يعطون بعض النساء الي تبغاه من المحل مقابل انه يرقمهاوالدليل قضايا الابتزاز الى وصلت من الاجانب اكثر بكثير من السعوديين
ايوه خلصونا من ابو يمن وابو هناد
قرار سليم ووفقكم الله
لابد من الحزم في التطبيق في نظام نطاقات وتأنيث المحلات النسائية
كم المهله للشركات الكبرى لتوظيف الشباب؟؟؟
للاسف وزارة العمل تترك المهم وتذهب لغيره فكل همها هو أخراج المرأة الى العمل وتاركه الالف من الشباب على قارعة الطرق؟؟
ليت وزير العمل يقدم أستقالته فكل مايعمله ضد المؤسسات الصغيره وغيرها لايستطيع الاقتراب منها
اوصي أخواتي المحتاجات بعدم القبول برواتب متدنية للعمل في هذه الوظائف
عند إجتماع الجميع على رفض الرواتب المتدنية ستجبر المحلات على دفع رواتب معقولة
خطوه نحو الخلف
اقول خلني نعلم البنات ندرسهم زين يطلع معنا جيل ناجح... مو بائعات ملابس داخليه
الله يقويكم و الى الامام
احسن شئ حملة الثانوي والمتوسط يعلمون في المحلات
والباقي في العمليات التعليميه
قرااااااااااااااار طاااااااااااااال انتظاااااااااااااره
فعلا قرار طال انتظاره
المرأة لا تستطيع ان تشتري ماتريد بسبب العمالة الموجودة في المحلات
البلد كلها عمالة في عمالة وليش ماتصير عاملات في عاملات
المرأة لها خصوصيتها ويجب ان تتعامل مع امرأة مثلها
كل من يعارض هذا القرار هو انسان ديوث يريد ان تتعامل زوجته مع البنقالي ولا الشامي ولا اليماني
كالديوث الذي يعرض قرار قيادة المرأة للسيارة ويتركها بدون محرم مع السائق والشيطان ثالثهما .
بشرهم بالسلامة التجار مثل تجار العقار يا ما نسمع من قرارات ولم تنفذ التجار الفجار دمرو البلد وابن البلد وخرجت اموال البلد الى الخارج باسباب التجار الفجار والعمالة الوافده والبطاله والجريمه تنتشر في البلد باسباب التجار الذى اكلو الحلال والحرام ورفعو الاسعار حسبنى الله ونعم الوكيل
يا الله من زمان نبي كل الشكر والتقدير لمن اسهم في هذا العمل وياليت يفعل وبقوة ومايصير كلاااااااااااااااااااام فقط
كما يمكن للمحلات التجارية التي تبيع المستلزمات النسائية الأخرى مثل الملابس الجاهزة والعباءات والأحذية وغيرها، توظيف النساء إذا استوفت الشروط الواردة في القرار.
عجلو علينا
مانبغى اجانب يمنى ومصريين يبيعون في الملابس او الاغراض النسائيه حتى لو الاكسسوارات والاحذيه او الاقمشه انثوها وسعودها الزام وليس تمكين
شكلها زي مغسلة موتى وحصالة اغلال هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
انواع التفنن باهانة ابناء البلد هل الحكومة تدفع من جيبه هذا حق من حقوق
المواطن اتمناء ان الدولة تعامل ابناء البلد مثل ما تعامل اللبناني
والاجني من جنسيات اوروبية حنا اصحاب الارض وهم الضيوف
اي وظيفة راتب متدني لاتقبلون فيه دوام اكثر من 8 ساعات وبدون حوافز
واحتساب ساعات لاتقبلون فيه
اتمناء كل مواطن او مواطنة يعرف ثقافة انه له حق كمواطن
حق بامتلاك السكن
حق بالوظيفة
حق بالمطالبة بحقوقك
وحق................الخ من حقوق المواطنة
خطوه حلوه
لكن لاتنبسطون كثير بيطلعون أجرة عمل المرأه من جيوبكم
والبلوزه أم عشرة بتسير ب100 ريال
أنا قلت وغدا لناظره قريب وبتشوفون إن ماقد جاء قرار في مصلحت المستهلك
هذا الى باقي علينانبيع سراويل ولا نجري وقمصان
اقول طيروا بس
ايه لا انسى لابد من عمل محفزات للي يبون يبعون اخر الشهر
تاخذ هديه وهي خارجه من المحل
واحد لانجري وقميص
سؤال واحد فقط من الي بيشغل بنتة اوزوجته بالسوق الذي يعج بالبنقاليه والهنود والمغازلجية الوحدة اذا راحت السوق ماتروح لوحدها تخاف كيف تبغونها تشتغل فيه بعدين استبعتدوا كل المجالات ومافكرتوا الابهذا المجال ياأخي وضفونا بالدوائر الحكومية ومؤسسات الدولة على الأقل فيه امان
الي تقول خريجات الثانو ي يعني كم زادت الكليه المتوسطة سنتين كل واحد رزقه على الله بعدين ليش ما يصير المحل للمراءة تملكه وتعمل به وتكون تجارتنا في بلدنا بدل تحويلات العماله الي بالمليارات .
نطال بتثبيت من هم على غير راس العمل
قمة الظلم خريجات وبكالوريس وقديمات لنا عشر سنوات وعقود بكل منطقه واخرتها يلغى العقد باي حق
متى بيجي دورنا وربي حرام
يابلادي واصلي قطع ارزاقنا وتعين جدد
يا لا شباب خلونا نغازل العاملات الجميلات
استعدوا الى الهجمة الكبرى ههههه
عن سهل بن سعد قال: شهدت من النبي مجلسا وصف فيه الجنة حتى انتهى، ثم قال في آخر حديثه: « فيها ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر، »
الصورة الأولى : حال المؤمن مع أزواجه في الجنة :
قال ابن عباس رضي الله عنه : وذلك أن ولي الله في الجنة على سرير ، والسرير ارتفاعه خمسمائة عام وهو قول الله عز وجل { وفرش مرفوعة } ، قال والسرير من ياقوت أحمر وله جناحان من زمرد أخضر ، وعلى السرير سبعون فراشا حشوها النور ، وظواهرها السندس ، وبطائنها من إستبرق ، ولو دلى أعلاها فراشا ما وصل إلى آخرها مقدار أربعين عاما ، وعلى السرير أريكة وهي الحجلة وهي من لؤلؤة عليها سبعون سترا من نور وذلك قوله عز وجل { هم وأزواجهم في ظلال على الأرائك متكئون } يعني ظلال الأشجار ، على الأرائك يعني السرة في الحجال ، فبينما هو معانقها لا تمل منه ولا يمل منها والمعانقة أربعين عاما فإذا رفع رأسه فإذا هو بأخرى متطلعة عليه تناديه : يا ولي الله أما لنا فيك من دولة ؟ فيقول حبيبتي من أنت ؟ فتقول أنا من اللواتي قال الله فيهن { ولدينا مزيد } ، قال فيطير سريره ، أو قال كرسي من ذهب له جناحان فإذا رآها فهي تضعف على الأولى بمائة ألف جزء من النور فيعانقها مقدار أربعين عاما لا تمل منه ولا يمل منها ، فإذا رقع رأسه رأى نورا ساطعا في داره ، فيعجب فيقول سبحان الله أملك كريم زارنا ، أم ربنا أشرف علينا ؟ فيقول الملك وهو على كرسي من نور بينه وبين الملك سبعون عاما ، والملك في حجبته في الملائكة : لم يزرك ملك ولم يشرف عليه ربك عز وجل ، فيقول ما هذا النور ؟
فيقول الملك لزوجتك الدنيوية وهي معك في الجنة ، وأنها طلعت ورأتك معانقا لهذه فتبسمت فهذا النور الساطع الذي تراه في دارك هو نور ثناياها ، فيرفع رأسه إليها فتقول : يا ولي الله أما لنا فيك من دولة ؟ فيقول : حبيبتي من أنت ؟ فتقول له يا ولي الله أما أنا فمن اللواتي قال الله عز وجل فيهن { فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من قرة أعين } الآية . قال فيطير سريره إليها فإذا لقيها فهي تضعف عن هذه الأخرى بمائة ألف جزء من النور لأن هذه صلت وصامت وعبدت الله عز وجل ، فهي إذا دخلت الجنة أفضل من نساء الجنة ، لأن أولئك أنبتن نباتا ، فيعانق هذه مقدار أربعين عاما لا تمل منه ولا يمل منها ، ثم إنها تقوم بين يديه وخلاخلها من يواقيت ، فإذا وطئت يسمع من خلاخلها صفير طل طير في الجنة ، فإذا مس كفها كان ألين من المخ ويشم من كفها رائحة كل طيب في الجنة وعليها سبعون حلة من نور لو نشر الرداء منها لأضاء ما بين المشرق والمغرب ، خلقت من نور والحلل عليها أسورة من ذهب وأسورة من فضة وأسورة من لؤلؤ ، وتلك الحلل أرق من نسج العنكبوت وهو أخف عليها من النقش، وأنه يرى مخ ساقها من صفائها ورقتها من وراء العظم واللحم والجلد ، والحلل مكتوب على ذراعها اليمين بالنور { الحمد لله الذي أذهب عنا الحزن } .
ومكتوب على كبدها بالنور حبيبي أنا لك لا أريد بك بدلا ، وكبدها مرآته ، وهي على صفاء الياقوت وحسن المرجان وبياض البيض المكنون { عربا أترابا } العرب العاشقات لأزواجهن ، والأتراب بنات خمس وعشرين سنة ، مفلجة لو ضحكت لأضاء نور ثناياها ولو سمع الخلائق منطقها لافتتن كل بر وفاجر ، فهي قائمة بين يديه فساقها يضعف على قدميها بمائة ألف جزء من النور ، وفخذها يضعف على ساقها بمائة ألف جزء من النور ، وعجزها ، وعجزها يضعف على فخذها بمائة ألف جزء من النور ، وبطنها يضعف على عجزها بمائة ألف جزء من النور ، وصدرها يضعف على بطنها بمائة ألف جزء من النور ، ووجهها يضعف على نحرها بمائة ألف جزء من النور ، ولو تفلت في بحار الدنيا لعذبت كلها، ولو اطلعت من سقف بيتها إلى الدنيا لأخفى نورها نور الشمس والقمر ، عليها تاج من ياقوت أحمر مكلل بالدر والمرجان على يمينها مائة ألف قرن من قرون شعرها
وتلك القرون قرن من نور وقرن من ياقوت وقرن من لؤلؤ وقرن من زبرجد وقرن من مرجان وقرن من در مكلل بالزمرد الأخضر والأحمر، مفضض بألوان الجوهر موشح بألوان الرياحين ليس في الجنة طيب إلا وهو تحت شعرها ، الواحدة تضيء مسيرة أربعين عاما ، وعلى يسارها مثل ذلك ، وعلى مؤخرها مائة ألف ذؤابة من ذوائب شعرها ، فتلك القرون والذوائب إلى نحرها ثم تتدلى إلى عجرتها ثم تتدلى إلى قدميها حتى تجره بالمسك ، وعن يمينها مائة ألف وصيفة كل قرن بيد وصيفة ، وعن يسارها مثل ذلك ومن ورائها مائة ألف وصيفة آخذة بذؤابة من ذوائب شعرها ، ومن بين يديها مائة ألف وصيفة معهن مجامر من در فيها بخور من غير نار ويذهب ريحه في الجنة مسيرة مائة عام ، حولها ولدان مخلدون شباب لا يموتون كأنهن اللؤلؤ المنثور كثرة، فهي فهي قائمة بين يدي ولي الله ترى إعجابه وسروره بها وهي مسرورة وعاشقة له ، فتقول له يا ولي الله لتزدادن غبطة وسرورا ، فتمشي بين يديه بمائة ألف لون من المشي في كل مشية تجلى في سبعين حلة من النور وأن الماشطة معها فإذا مشت تتمايل وتنعطف وتتكاسر وتدور ، وتبتهج بذلك وتبتسم فإذا مالت مالت القرون من الشعر معها ومالت الذوائب ومالت الوصفان معها ، فإذا دارت درن معها ، فإذا أقبلت أقبلن معها ، خلقها الرحمن تبارك وتعالى خلقة إذا أقبلت فهي مقابله وإذا ولت فهي مقبلة الوجه لا تفارق وجهه ولا تغيب عنه، ويرى كل شيء منها ، إذا جلست بعد مائة ألف لون من المشي خرجت عجزتها من السرير وتدلي قرونها وذوائبها فيضطرب ولي الله لولا أن الله قضى أن لا موت فيها لمات طربا ، فلولا أن الله تبارك وتعالى قدرها له ما استطاع أن ينظر إليها مخافة أن يذهب بصره فتقول له يا ولي الله تمتع فلا موت فيها..
الصورة الثانية : فرش أهل الجنة:
أعدت قصور الجنة وأماكن الجلوس في حدائقها وبساتينها بألوان فاخرة رائعة من الفرش للجلوس والاتكاء ونحو ذلك ، فالسرر كثيرة راقية ، والفرش عظيمة القدر بطائنها من الإستبرق ، فما بالك بظاهرها ، وهناك ترى النمارق مصفوفة على نحر يسر الخاطر ، ويبهج النفس ، والزرابي مبثوثة على شكل منسق متكامل ، قال تعال { فيها سرر مرفوعة * وأكواب موضوعة * ونمارق مصفوفة * وزرابي مبثوثة } ، وقال تعالى : { متكئين على فرش بطائنها من إستبرق ) ، وقال تعالى : { متكئين على سرر مصفوفة وزوجناهم بحور عين } وقال تعالى { ثلة من الأولين ، وقليل من الآخرين ، على سرر موضونة ، متكيئن عليها متقابلين } ، واتكاؤهم عليها على هذا النحو من النعيم الذي يتمتع به أهل الجنة حين يجتمعون كما أخبر الله تعالى : { ونزعنا ما في صدورهم من غل إخوانا على سرر متقابلين } ، وقال { متكئين على رفرف خضر وعبقري حسان }
والمراد بالنمارق : المخاد والوسائد المساند ، والزرابي : البسط ، والعبقري : البسط الجياد ، والرفرف: رياض الجنة ، وقيل نوع من الثياب ، والأرائك: السرر
الصورة الثالثة : خدم أهل الجنة :
يخدم أهل الجنة ولدان ينشئهم الله لخدمتهم ، يكونون في غاية الجمال والكمال ، كما قال تعالى : {يطوف عليهم ولدان مخلدون ، بأكواب وأباريق وكأس من معين } وقال : {ويطوف عليهم ولدان مخلدون إذا رأيتهم حسبتهم لؤلؤا منثورا }
قال ابن كثير رحمه الله تعالى : " يطوف على أهل الجنة للخدمة ولدان من ولدان أهل الجنة - مخلدون - أي على حالة واحدة مخلدون عليها ، لا يتغيرون عنها ، لا تزيد أعمارهم عن تلك السن ، ومن فسرهم بأنهم مخرصون، في آذانهم الأقرطة فإنما عبر عن المعنى، لأن الصغير هو الذي يليق له ذلك دون الكبير ، وقوله تعالى { لؤلؤا منثوراً } أي إذا رأيتهم في انتشارهم في قضاء حوائج السادة وكثرتهم وصباحة وجوههم وحسن ألوانهم وثيابهم وحليهم حسبتهم لؤلؤا منثورا ، ولا يكون في التشبيه أحسن من هذا ، ولا في المنظر أحسن من اللؤلؤ المنثور على المكان الحسن
الصورة الرابعة : السلام والأمن المطلق:
وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاؤُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلَامٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ (73) («سلام قولا من رب رحيم») («و الملائكة يدخلون عليهم من كل باب سلام عليكم بما صبرتم فنعم عقبى الدار) { يا عباد لا خوف عليكم اليوم ولا أنتم تحزنون ، الذين آمنوا بآياتنا وكانوا مسلمين ، )
الصورة الخامسة: أنهار الجنة :
(مَثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ فِيهَا أَنْهَارٌ مِّن مَّاء غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِن لَّبَنٍ لَّمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِّنْ خَمْرٍ لَّذَّةٍ لِّلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِّنْ عَسَلٍ مُّصَفًّى وَلَهُمْ فِيهَا مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَمَغْفِرَةٌ )
قوله: «فيها أنهار من ماء غير آسن» أي غير متغير بطول المقام، و قوله: «و أنهار من لبن لم يتغير طعمه» كما في ألبان الدنيا، و قوله: «و أنهار من خمر لذة للشاربين» أي لذيذة للشاربين، و اللذة إما صفة مشبهة مؤنثة وصف للخمر، و إما مصدر وصفت به الخمر مبالغة، و إما بتقدير مضاف أي ذات لذة، و قوله: «و أنهار من عسل مصفى» أي خالص من الشمع و الرغوة و القذى و سائر ما في عسل الدنيا من الأذى و العيوب، و قوله: «و لهم فيها من كل الثمرات» جمع للتعميم.
الصورة السادسة: رؤية الرب عز وجل:
( وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاضِرَةٌ (22) إِلَى رَبِّهَا نَاظِرَةٌ (23) أفضل وأعظم ما يعطاه أهل الجنة من النعيم هو رضوان الله تعالى والنظر إلى وجهه الكريم ..
الصورة الثامنة:لباس أهل الجنة :
(يَلْبَسُونَ مِن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُّتَقَابِلِينَ )
صور من السنة:
وعن جابر قال: قال رسول الله : « يأكل أهل الجنة فيها، ويشربون، ولا يتغوطون، ولا يمخطون، ولا يبولون، ولكن طعامهم ذلك جشاء كرشح المسك، يلهمون التسبيح والتكبير، كما يلهمون النفس »
وعن أبي هريرة قال: قال رسول الله : « قال الله تعالى: أعددت لعبادي الصالحين ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر، واقرؤوا إن شئتم: { فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من قرة أعين جزاء بما كانوا يعملون } [السجدة:17] » [متفق عليه].
وعنه قال رسول الله : « أول زمرة يدخلون الجنة على صورة القمر ليلة البدر، ثم الذين يلونهم على أشد كوكب دري في السماء إضاءة: لا يبولون، ولا يتغوطون، ولا يتفلون، ولا يمخطون، أمشاطهم الذهب، ورشحهم المسك، ومجامرهم الألوة - عود الطيب - أزواجهم الحور العين، على خلق رجل واحد، على صورة أبيهم آدم ستون ذراعا في السماء »
وفي رواية البخاري ومسلم: « آنيتهم فيها الذهب، ورشحهم المسك، ولكل واحد منهم زوجتان يرى مخ سوقهما من وراء اللحم من الحسن، لا اختلاف بينهم، ولا تباغض: قلوبهم قلب واحد، يسبحون الله بكرة وعشيا »
وعن المغيرة بن شعبة عن رسول الله قال: « سأل موسى ربه، ما أدنى أهل الجنة منزلة؟ قال: هو رجل يجيء بعد ما أدخل أهل الجنة، فيقال له: ادخل الجنة. فيقول: أي رب كيف وقد نزل الناس منازلهم، وأخذوا أخذاتهم؟ فيقال له: أترضى أن يكون لك مثل ملك ملك من ملوك الدنيا؟ فيقول: رضيت رب، فيقول: لك ذلك ومثله ومثله ومثله، فيقول في الخامسة: رضيت رب، فيقول: هذا لك وعشرة أمثاله، ولك ما اشتهت نفسك، ولذت عينك. فيقول: رضيت رب، قال: رب فأعلاهم منزلة؟ قال: أولئك الذين أردت، غرست كرامتهم بيدي، وختمت عليها، فلم تر عين، ولم تسمع أذن، ولم يخطر على قلب بشر » [رواه مسلم].
عن ابن مسعود قال: قال رسول الله : « إني لأعلم آخر أهل النار خروجا منها، وآخر أهل الجنة دخولا الجنة. رجل يخرج من النار حبوا، فيقول الله عز وجل له: اذهب فادخل الجنة، فيأتيها، فيخيل إليه أنها ملأى، فيرجع، فيقول يارب وجدتها ملأى، فيقول الله عز وجل له: اذهب فادخل الجنة، فيأتيها، فيخيل إليه أنها ملأى، فيرجع فيقول: رب وجدتها ملأى! فيقول الله عز وجل له: اذهب فادخل الجنة. فإن لك مثل الدنيا وعشرة أمثالها، أو إن لك مثل عشرة أمثال الدنيا، فيقول: أتسخر بي، أو أتضحك بي وأنت الملك » ، قال: فلقد رأيت رسول الله ضحك حتى بدت نواجذه فكان يقول: « ذلك أدنى أهل الجنة منزلة »
وعن أبي موسى أن النبي قال: « إن للمؤمن في الجنة لخيمة من لؤلؤة واحدة مجوفة طولها في السماء ستون ميلا. للمؤمن فيها أهلون، يطوف عليهم المؤمن فلا يرى بعضهم بعضا » [متفق عليه]. (الميل): ستة آلاف ذراع.
وعن سهل بن سعد أن رسول الله قال: « إن أهل الجنة ليتراءون الغرف في الجنة كما تتراءون الكوكب في السماء » [متفق عليه].
وعن صهيب أن رسول الله قال: « إذا دخل أهل الجنة الجنة يقول الله تبارك وتعالى: تريدون شيئا أزيدكم؟ فيقولون: ألم تبيض وجوهنا؟ ألم تدخلنا الجنة وتنجنا من النار؟ فيكشف الحجاب، فما أعطوا شيئا أحب إليهم من النظر إلى ربهم » [رواه مسلم].
اللهم إنا نسألك بوجهك الكريم أن تدخلنا جنتك اللهم ارزقنا الجنة وما قرب إليها من قول و عمل يا رب العالمين ياذا الجلال و الإكرام ..
منقول
كل هالتعقيدات عشان يحرمون البنات العاطلات من الراتب الشهري
ياخي خلوها اختياري الي ترغب العمل يوقف الصرف عنها الراتب
والي ماترغب العمل يمكن عندها ضروفها تمنعها تشتغل بياعه
حرام تحرمونها من الراتب
ههههههههه وظائف بياعات سعوديات وبدول الخليج الاخرى البياعات
اسيويات من الفلبيين وغيرها
ماعندكم سالفه
مستحيل اروح محلات نسائية لان اسعارهم ناااااااااااااااااااااار
اهم شي عندي فلوووسي
بلاش هبل
اتمني ان يكون المجمعات لنساء فقط وممنوع دخول الرجال
حتي البنات يستفيدون من الوظائف والمتسوقات ياخذن راحتهن بعيد عن السرابيت
كلها خمس سنوات وتصبح الامو طبيعيه ونشالله باب رزق وفاتحت خير على نساء المملكه
ماشاء الله بصراحه اش ذا الفرص الوظيفيه اللي ماتتفوت الحين ادرس 16سنه وانتظر 8سنيين وفي الآخر بياعه زي البنقاله وكل هذا عشان ماعندي واسطه ولا عشان ماتدفعون الالفين تتحججون عارفين انه ماحد يرضى على بنته اوخته اوزوجته تشتغل هالشغله ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل وكفى بتوظفون بنات الاجواد بياعات هذي آخرتها
ياليت والله كل المولات تأنث
يااخي بدال الرجل جيب حرمه لو افريقيه شينه
في الدول المتحرره البياعين بااي شي يخص النساء حريم
وحنا نقول مسلمين ونصير العكس
أنا اوافق صاحب الرد (حقوق مواطن)بكل كلمه قالها
هل تعلم ان في الدول الاسكندنافيه يعني الاكثر انفتاح هناك قوانين صارمه لاي تحرش جنسي من قبل الرجال تجاه النساء مما يضمن للنساء التحرك بحريه دون ان يتعرض رجل او ان يجرؤ على عمل اي شئ مخل تجاه المراءه .
ونحن البلد مليان اجانب وغير اجانب وخليط من كل الجنسيات ان لم يجدوا قوانيين صارمه تمنعهممن العبث فسنرى بلاوي زرقا.
ارجوا الانتباه لهذه النقطه وتشديد القوانين الصارمه لتضمن المرءه حريه الحركه دون ان يتعرضها احد كائن من كان
هل تعلم ان في الدول الاسكندنافيه يعني الاكثر انفتاح هناك قوانين صارمه لاي تحرش جنسي من قبل الرجال تجاه النساء مما يضمن للنساء التحرك بحريه دون ان يتعرض رجل او ان يجرؤ على عمل اي شئ مخل تجاه المراءه .
ونحن البلد مليان اجانب وغير اجانب وخليط من كل الجنسيات ان لم يجدوا قوانيين صارمه تمنعهممن العبث فسنرى بلاوي زرقا.
ارجوا الانتباه لهذه النقطه وتشديد القوانين الصارمه لتضمن المرءه حريه الحركه دون ان يتعرضها احد كائن من كان
هل تعلم ان في الدول الاسكندنافيه يعني الاكثر انفتاح هناك قوانين صارمه لاي تحرش جنسي من قبل الرجال تجاه النساء مما يضمن للنساء التحرك بحريه دون ان يتعرض رجل او ان يجرؤ على عمل اي شئ مخل تجاه المراءه .
ونحن البلد مليان اجانب وغير اجانب وخليط من كل الجنسيات ان لم يجدوا قوانيين صارمه تمنعهممن العبث فسنرى بلاوي زرقا.
ارجوا الانتباه لهذه النقطه وتشديد القوانين الصارمه لتضمن المرءه حريه الحركه دون ان يتعرضها احد كائن من كان
هل تعلم ان في الدول الاسكندنافيه يعني الاكثر انفتاح هناك قوانين صارمه لاي تحرش جنسي من قبل الرجال تجاه النساء مما يضمن للنساء التحرك بحريه دون ان يتعرض رجل او ان يجرؤ على عمل اي شئ مخل تجاه المراءه .
ونحن البلد مليان اجانب وغير اجانب وخليط من كل الجنسيات ان لم يجدوا قوانيين صارمه تمنعهممن العبث فسنرى بلاوي زرقا.
ارجوا الانتباه لهذه النقطه وتشديد القوانين الصارمه لتضمن المرءه حريه الحركه دون ان يتعرضها احد كائن من كان
هل تعلم ان في الدول الاسكندنافيه يعني الاكثر انفتاح هناك قوانين صارمه لاي تحرش جنسي من قبل الرجال تجاه النساء مما يضمن للنساء التحرك بحريه دون ان يتعرض رجل او ان يجرؤ على عمل اي شئ مخل تجاه المراءه .
ونحن البلد مليان اجانب وغير اجانب وخليط من كل الجنسيات ان لم يجدوا قوانيين صارمه تمنعهممن العبث فسنرى بلاوي زرقا.
ارجوا الانتباه لهذه النقطه وتشديد القوانين الصارمه لتضمن المرءه حريه الحركه دون ان يتعرضها احد كائن من كان
هل تعلم ان في الدول الاسكندنافيه يعني الاكثر انفتاح هناك قوانين صارمه لاي تحرش جنسي من قبل الرجال تجاه النساء مما يضمن للنساء التحرك بحريه دون ان يتعرض رجل او ان يجرؤ على عمل اي شئ مخل تجاه المراءه .
ونحن البلد مليان اجانب وغير اجانب وخليط من كل الجنسيات ان لم يجدوا قوانيين صارمه تمنعهممن العبث فسنرى بلاوي زرقا.
ارجوا الانتباه لهذه النقطه وتشديد القوانين الصارمه لتضمن المرءه حريه الحركه دون ان يتعرضها احد كائن من كان
هل تعلم ان في الدول الاسكندنافيه يعني الاكثر انفتاح هناك قوانين صارمه لاي تحرش جنسي من قبل الرجال تجاه النساء مما يضمن للنساء التحرك بحريه دون ان يتعرض رجل او ان يجرؤ على عمل اي شئ مخل تجاه المراءه .
ونحن البلد مليان اجانب وغير اجانب وخليط من كل الجنسيات ان لم يجدوا قوانيين صارمه تمنعهممن العبث فسنرى بلاوي زرقا.
ارجوا الانتباه لهذه النقطه وتشديد القوانين الصارمه لتضمن المرءه حريه الحركه دون ان يتعرضها احد كائن من كان
هل تعلم ان في الدول الاسكندنافيه يعني الاكثر انفتاح هناك قوانين صارمه لاي تحرش جنسي من قبل الرجال تجاه النساء مما يضمن للنساء التحرك بحريه دون ان يتعرض رجل او ان يجرؤ على عمل اي شئ مخل تجاه المراءه .
ونحن البلد مليان اجانب وغير اجانب وخليط من كل الجنسيات ان لم يجدوا قوانيين صارمه تمنعهممن العبث فسنرى بلاوي زرقا.
ارجوا الانتباه لهذه النقطه وتشديد القوانين الصارمه لتضمن المرءه حريه الحركه دون ان يتعرضها احد كائن من كان
ياوزير القمل قصدي العمل ياخوي قدم اسسسسسستقالتك وريحنا من هياط كل شوي مرتز بهالمحطات ياخي مانبيييك افهم ياعاجل وصلي الكلام له ياخي انت انسسسان فاشل فاشل فاشل وبين قوسين( ماتصلح حتي راعي غنم ) افهم وقدم اسسستقالتك وريحنا
لالا يجوز العمل في المحلات المختلطة باي حال من الاحوال لان ذلك يفضي الى الفتنة او الافتتان بالمراة لذا اوصي اخواتي بالحذر من هذه الهجمة الشرسة التي تسعى لجعل المراة سهلة الوصول وكالمتاع المركوب هذا ما نصحت به الامة وما اردت بذلك الا وجه الله . والله المستعان
عجلوا بتطبيق القرار والله صار لنا فترة ننتظر نريد أن نشتري مع نساء مثلنا
وياليت يطبق على جميع مستلزمات النساء .
يوجد بعض المحلات في الشاطئ مول ومارينا مول بالدمام ومكتوب عليها
ممنوع دخول الرجال ولكن بضاعتهم ليست بالجيدة والبائعة السعودية بضاعتها
مخفضة أكثر من الشامية .
وأغلبية السعوديات لا يشترون إلا من البحرين بسبب وجود البائعات من النساء
ومايمنع بأن المرأة تفتح محل يخصها من أين بدأ الأثرياء ،
والتجار أغنى من أصحاب الوظائف .
يسلم فمك ياحقوق مواطن وابا القاسم
والله من الدجه اللي فيهم ذولا المسؤولين
كله عشان مايعطوننا الإعانه
وش تراها مااااهي من جيوبكم
حريقه تحرقهم بقراراتهم
خريجه تنتظر
الاجنبيات معززات مكرمات بالكليات والوحدات الصحية وبنات
الوطن لهن وظايف بالشارع
اناشفت بعيوني سعودي يكنس الزبالة من تحت ارجول بنقالي
صاحب محل الملابس يعني جاء دور السعودية تكنس زبالة
حسبي الله عليكم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.