المملكة تؤكد على أهمية استدامة الفضاء الخارجي وضمان استمرار الفوائد التكنولوجياته    تشكيل النصر المتوقع أمام الاتفاق    تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    الجبير ل "الرياض": 18 مشروعا التي رصد لها 14 مليار ريال ستكون جاهزة في العام 2027    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    إسرائيل - حزب الله.. هل هي الحرب الشاملة؟    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    التزامات المقاولين    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    قراءة في الخطاب الملكي    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الغذاء الصحي
نشر في عاجل يوم 01 - 06 - 2011

يساعد الغذاء الصحي الانسان على نمو عضلاته وعظامه وتقوية الاعصاب ويساعد على التئام الجروح ويساعد على النشاط و الحيوية وليس المهم كثرة تناول الانسان للطعام ولكن المهم ما يحتويه ذلك الطعام من قيمة غذائية يحتاجها الجسم . وكثرة امراض الانسان يتضح انها نتيجة سوء التغذية مع انه يتناول قيمة كبيره من الاطعمة . ولكن لم تتوافر فيها العناصر الغذائية الكامله التي يحتاجها الجسم ولكن البعض يتناولون كميات اقل من اولئك الا انها تكون بها العناصر الغذائية الكامله التي يحتاجها الجسم ولذا تجد الناس الذين ياكلون الاغذية التي بها كل العناصر الغذائية قد سلمو من اكثر الامراض التى تسببه سوء التغذية وتجدهم يتمتعون بصحه جيده وعضلات قويه وعدم تسوس الاسنان وقوة الابصار والبعد عن كثير من الامراض .
اصبح الغذاء الصحي في تناول الجميع فالعدس والفصوليا واللوبيا والفول والبيض واللحم والجبن من المواد الزلاليه التي تعمل على نمو الجسم وتبني انسجته و تقاوم السموم التي يتعرض لها . ولا بد للانسان من الحصول على المواد السكرية والدهنيةوالنشويه ولكن بكميات مناسبه من هذه الموادلانها تمد الجسم بالطاقه الحراريه والقوه اللازمة وتكثر المواد الدهنيه في الزيت والسمسم والقشده والدهون الحيوانية وتوجد المواد النشويه بكثره في الخبز والبطاطس و الارز والنشاء والمواد السكريه توجد بكميات كبيره في السكر والحلاوه الطحينية واما الحديد فيوجد في اللحوم والكبد والعسل الاسود ولها فضل في مقاومة الانسان من مرض فقر الدم ولا بد للجسم من الكالسيوم الذي يقي الانسان من الكساح ولين العظام وتسوس الاسنان وهو يوجد بكثرة في اللبن والجبن والبيض وزيت السمك .
ولا يمكن للغذاء الصحي الاستغناء عن الفيتامينات التي تبعث الحيويه والنشاط وتوجد بكثره في الخضار الطازجه كالخس والخيار والفجل والجرجير والبصل والفاكهه على اختلاف انواعها .
على الانسان ان ينال قسط من الماء قبل الطعام واثناء الطعام وعليه ان يمتنع عن الشرب مدة ساعتين بعد الاكل خشيه ان يسبب ذلك عسرا في الهضم .
وفي النهاية كلمه
قوه الامه تتوقف على صحة افرادها فاهتم بسلامة جسمك واعتني بغذائك كي تخدم دينك وامتك***
كابتن وليدمحروس
شركة الأندية الرياضة -ستي سنتر- بريدة
اهنيك على الطله ياابو فادى امال فين الطع100وهل هى مفيدة وممكن يصغر حجمهاوسلامات لرامى ونتمنايرجع رامى لاجل نلقاء واحد نفره كمان محمود الجمل الذى انصحه يتجه للسباحة اصرف له لانه جرب الرياضات كلها مفلح فى شي ودمتم سالمين (سوسو)
اولا- تحيه طيبه لك اخينا العزيز وكبتنا ابو فادي
ثانيا- نشكرك على هذه النصائح والتوجيهات الغذائيه المفيده التي هي امتداد لاخلاصك وحبك لجميع
المشتركين التي تجعل المشترك لايفكر بترك هذا النادي بوجودك فيه
ثالثا-اخي ابو فادي هل هناك غذاء بحسب خبرتكم يساعد على نمو العضلات سريعا لانني مازلت اقوي عضلات
الفخذين منذو فتره طويله ولم تستجب اما ان تدريباتي غلط او تغذيتي ربما تكون غلط ارجو مساعدتي
في ذالك
رابعا - احب ان ارد على اخينا ابو عزيزي ( سوسو ) واقول له نحن شباب واخوه واحباب لا نرضى احد
يغلط على احد من خلفه ونرجو منك تقديم اعتذار لاخينا محمود لانه عزيز وغالي علينا وانت جرحت
مشاعره فارجوك اعتذر منه
محبكم ابو ياسر ( الحكم )
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
شكرا لك اخي ابوفادي على هذه النصائح
قال صلى الله عليه وسلم (( بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه ... الحديث
فمع التنوع الحرص على الكمية ... فالمعدة بيت الداء


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.