الألعاب السعودية الثالثة : الشريدة يحصد ذهبية رماية الأطباق    بيعة سلمان وهموم الأمة    ارتفاع أرباح «المراعي» الفصلية 17 % إلى 570 مليون ريال    مرصد الجوف ينضم للشبكة العالمية بالأمم المتحدة    الأخضر الشاب يعسكر في الأحساء استعداداً لمواجهة الصين "وديّاً"    مانشيني يرسم خطة الفوز على اليابان    «شهية» متروفيتش أمام الأهلي    المعلمون يتطلعون للتأمين والمنح.. والبنيان: جهودكم تعزز القيم لأبنائنا    الكليات الأهلية الجديدة في الأحساء والمدينة والرياض وحفر الباطن    جزار يقتل فتاتينثم ينتحر!    إطلاق المرحلة الأولى من مبنى MBC الجديد في الرياض لإنتاجات عالمية    «سماء العُلا».. أنشطة وفعاليات وروعة طبيعة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    5 علامات تشير إلى الإصابة بالتوحد    وحدهم الحمقى من ينتظرون نصرة فلسطين بأذرع «صفوية»!    هل خرجت خطة يينون من الأدراج؟    معرض الصقور والصيد    تولى مناصب مهمة ومسؤوليات رفيعة.. الملك سلمان.. حكمة وعطاء وتنمية ورخاء    عودة للحديث عن «حلم» جسر أبحر الشمالية والبرج    مشاريع مميزة تدعم النهضة الشاملة.. إنجازات ضخمة لجودة الحياة والسياحة والاقتصاد    بيّن للمجنون قرصه يعقل    بعد 6 جولات من دوري روشن.. الهلال ينفرد بالقمة والعلامة الكاملة.. والاتحاد والنصر يطاردانه    التفكير السطحي وأداء سالم مع المنتخب    ماني.. ضمن أفضل اللاعبين أداء في آسيا    نمو استثماري وشراكة القطاع الخاص.. تصنيف متقدم وإشادات دولية بالاقتصاد السعودي    بدعم من القيادة الرشيدة.. السعودية تتصدر الخدمات الرقمية إقليمياً    مشاريع الإسكان بين مطرقة المطورين وسندان الغلاء !    حريق أقدم مجمع تجارى    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    صباح الفناء يا 7 أكتوبر !    دبَّابات التوصيل    قراءة في تماس الزمكانية بالمدينة المنورة!    لأكتوبر الوردي جنوده    وزير الإعلام: معرض الكتاب يعزز المفهوم الحقيقي للثقافة    مركز الملك سلمان.. إنسانية متدفقة بالعطاء حول العالم    قطط وكلاب ترث ملايين الدولارات    تطوير أول لقاح في العالم ضد سرطان المبيض    «الفلورايد «في مياه الشرب السُمّ القادم 2-2    طريقة عمل بروستد الدجاج المقرمش    نجاح عالمي لمعرض الرياض الدولي للكتاب    مجمع الملك سلمان العالمي يُنظِّم «شهر اللغة العربية» في فرنسا    خدمات متكاملة لكبار السن في المسجد الحرام    محافظ الخرج يشهد توقيع اتفاقية لجمعية تحفيظ القرآن    الرياض تتصدر مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية ب53150    وزير البلديات: إنشاء مدن ذكية وصديقة للبيئة يسهم في جودة الحياة    إزالة 129 مليون محتوى متطرف    أمير الشرقية ونائبه يهنئان المعينين والمجدد لهم في الشورى    سعود بن مشعل يشهد توقيع تعاون بين السجون و«كفى»    خادم الحرمين يجري اليوم بعض الفحوصات الطبية جراء التهاب في الرئة    ذكرى البيعة العاشرة للملك سلمان    ماكرون في مهمة حظر أسلحة إسرائيل    جامعة الملك سعود تحتفى بيوم المعلم العالمي    تعليم سراة عبيدة يحتفي بالمعلمين والمعلمات في يومهم العالمي    البديوي: إنشاء مرصد علمي خليجي لمكافحة التطرف يبرز الصورة الحقيقية للإسلام ومواجهة حملات الكراهية    مجموعة فقيه للرعاية الصحية توقع اتفاقية لإنشاء مركز طبي جديد في جدة    د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    الاختراق    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الرئيس اليمني يُعلن " صموده" .. والجيش يؤيده وسط انتشار عسكري كثيف
نشر في عاجل يوم 22 - 03 - 2011

أكد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح، الاثنين 21-3-2011، أنه "صامد" في وجه الحركة الاحتجاجية التي تطالب بتنحيه وأن غالبية الشعب لاتزال تؤيده، وذلك رغم انضمام عشرات المسؤولين الى المحتجين من بينهم النائب العام اليمني، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء اليمنية الرسمية.
في الوقت نفسه، أبلغ البيت الأبيض الحكومة اليمنية أن العنف المستخدم في قمع المحتجين السلميين أمر غير مقبول.
ومن ناحيته، أكد مجلس الدفاع الوطني اليمني ان القوات المسلحة لن تتردد في القيام بواجباتها والوقوف في وجه اي خطط للانقلاب على الدستور فيما أعلن وزير الدفاع اليمني تأييد الجيش للرئيس صالح.
و أعلن السفير اليمني في السعودية محمد علي الأحول انضمامه للحركة الاحتجاجية المطالبة بتغيير النظام في اليمن، بعد خطوات مشابهة من عشرات الشخصيات العسكرية والقبليّة في البلاد .
وقال صالح "إننا صامدون والسواد الأعظم من الشعب اليمني مع الامن والاستقرار والشرعية الدستورية".
واعتبر أن "من يدعون للفوضى والعنف والبغضاء والتخريب هم قلة قليلة من مجموع الشعب اليمني".
وجاء حديث صالح بعدما فقد نظامه أبرز دعائمه مع انضمام أكبر شيخ قبلي في البلاد الى "ثورة الشباب" وكذلك عشرات الضباط والمسؤولين، حيث أعلن شيخ مشايخ قبائل حاشد، صادق الأحمر، اليوم انضمامه إلى الحركة الاحتجاجية المطالبة بتغيير النظام ودعا الرئيس اليمني علي عبدالله صالح إلى "خروج هادئ ومشرّف".
وقال الشيخ الأحمر، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية: "أعلن باسم جميع أبناء قبيلتي انضمامي للثورة".
ووجّه الأحمر نداء إلى صالح كي "يجنّب اليمن سفك الدماء ويخرج بهدوء". وأكد الأحمر أنه مستعد للوساطة من أجل "خروج مشرف للبلد والأخ الرئيس".
ويشكّل هذا الموقف ضربة قوية لنظام الرئيس اليمني الذي لطالما اعتمد على دعم التركيبة القبلية لإدارة البلاد.
وجاء انضمام زعيم حاشد للثوار بعد سلسلة من الانشقاقات والاستقالات داخل النظام اليمني، حيث أفاد مراسل "العربية" في صنعاء، في وقت سابق بأن اللواء الركن علي محسن الأحمر استقال من منصبه معلناً دعمه وحمايته لثورة الشباب.
وقال الأحمر، وهو من أهم معاوني صالح، إنه نزولاً عند رغبة زملائه ضباط وجنود المنطقة الشمالية العسكرية والفرقة الاولى المدرعة، "نعلن دعمنا وحمايتنا لكل الشباب المحتجين في الساحة نظراً للأوضاع التي وصلت اليها البلاد والمطالب المشروعة في إيجاد ديمقراطية حقيقية غير مزيفة".
وتعهد الأحمر بحماية المحتجين في المناطق التي تتواجد فيها القوات التي يقودها.
وإلى جانب الأحمر أعلن عدة مسؤولين بارزين الاستقالة من مناصبهم، ومنهم محافظ عدن أحمد القعطبي، تقدم باستقالته احتجاجاً على ما يتعرض له المحتجون.
حيث أعلن السفير اليمني في الرياض محمد الأحول انضمامه للمحتجين ضد الرئيس صالح.
وشملت قائمة الاستقالات سفير اليمن في دمشق، والسكرتير الإعلامي للرئيس اليمني، وعبدالله الصايدي مندوب اليمن لدى الأمم المتحدة، وجميلة رجي وهي سفير مفوض بالخارجية وكانت مرشحة للعمل سفيرة لبلادها لدى المغرب.
وكان وزراء السياحة نبيل الفقيه، والأوقاف حمود الهتار، وحقوق الإنسان هدى البان قدموا استقالتهم أخيراً، وكذلك فعل رئيس وكالة الأنباء اليمنية والسفير اليمني في بيروت فيصل أمين وعدد من نواب الوزراء و23 من أعضاء البرلمان.
في غضون ذلك أفادت مصادر عسكرية بمقتل 20 شخصاً في معارك بين الحوثيين والجيش في شمال البلاد.
وذكرت المصادر ان المعارك اندلعت للسيطرة على موقع استراتيجي للجيش عند مدخل محافظة الجوف الشمالية، وقد تمكّن الحوثيون من السيطرة عليه.
وأشار مصدر قبلي الى ان "المعارك بدأت بعد ظهر الاحد واستمرت حتى الليل واستخدمت فيها مختلف انواع الاسلحة الثقيلة"، مؤكداً أن اشتباكات متقطعة دارت خلال الايام الماضية في المكان بين الجيش والحوثيين ما أسفر عن مقتل عدة متمردين.
كذابين ؟تابعو الااخبار على العربيه الان
انتبهوا من الحوثيين المدسوسين بينكم يااا يمنييين يا اصحاب المفهوميه
خلاص دوامك انتهى ياعلي صالح روح عند اسيادك الذين بعت لهم اراضي اليمن ووهبتهم خيرات بلادنا البتروليه طيله فتره حكمك وان شاء الله سوف تحاكم وتعترف بالفساد والرشاوي التي تحصلت عليها منهم وان شاء الله سوف نسترد منهم اراضي اليمن بيت بيت زنقه زنقه.
المشكله هيا الخروج من المشيخه الى المشيخه فشيوخ اليمن اكثر الناس فساد واكل اموال الناس با الباطل وسلب ما يمتلكون وصل الامر الى سلبهم حتى الدجاج المنزلى فكيف يقفون مع الثوره وكيف سيكون اليمن بعد على عبدالله صالح هل ستعود المشيخه والقبليه فهنا النكبه والف نكبه وسنتوزع على خمس دول لا والمصيبه ان كل الى قدمو استقالاتهم من شيوخ وضباط واوزراء وسفراء والله ثم والله انهم اكثر الناس فسادا انما فعلو ذالك خشية من محاكمتهمولكى يقولو اننا غير راضين عن الاوضاع اين كانو عندما كنا با امس الحاجه الى واحد منهم يخرج ويتحدث عن الفساد صدق الله الا انما نحن مصلحون الا انهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.