مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية تستضيف ختام منافسات الدرفت    البريد السعودي يصدر طابعاً بريدياً بمناسبة اليوم العالمي للطفل    أمير الشرقية يفتتح أعمال مؤتمر الفن الإسلامي بنسخته الثانية في مركز "إثراء"    الدفاع المدني يحذر من الاقتراب من تجمعات السيول وعبور الأودية    تهديدات قانونية تلاحق نتنياهو.. ومحاكمة في قضية الرشوة    لبنان: اشتداد قصف الجنوب.. وتسارع العملية البرية في الخيام    مذكرة تفاهم بين إمارة القصيم ومحمية تركي بن عبدالله    الاتحاد يخطف صدارة «روشن»    دربي حائل يسرق الأضواء.. والفيصلي يقابل الصفا    انتفاضة جديدة في النصر    ارتفاع الصادرات السعودية غير البترولية 22.8 %    برعاية ولي العهد.. المملكة تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي    بركان دوكونو في إندونيسيا يقذف عمود رماد يصل إلى 3000 متر    «التراث» تفتتح الأسبوع السعودي الدولي للحِرف اليدوية بالرياض    المنتدى السعودي للإعلام يفتح باب التسجيل في جائزته السنوية    جامعة الملك عبدالعزيز تحقق المركز ال32 عالميًا    لندن تتصدر حوادث سرقات الهواتف المحمولة عالمياً    16.8 % ارتفاع صادرات السعودية غير النفطية في الربع الثالث    «العقاري»: إيداع 1.19 مليار ريال لمستفيدي «سكني» في نوفمبر    «التعليم»: السماح بنقل معلمي العقود المكانية داخل نطاق الإدارات    «الأرصاد» ل«عكاظ»: أمطار غزيرة إلى متوسطة على مناطق عدة    صفعة لتاريخ عمرو دياب.. معجب في مواجهة الهضبة «من يكسب» ؟    «الإحصاء» قرعت جرس الإنذار: 40 % ارتفاع معدلات السمنة.. و«طبيب أسرة» يحذر    5 فوائد رائعة لشاي الماتشا    في الجولة الخامسة من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الأهلي ضيفًا على العين.. والنصر على الغرافة    في الجولة 11 من دوري يلو.. ديربي ساخن في حائل.. والنجمة يواجه الحزم    السجل العقاري: بدء تسجيل 227,778 قطعة في الشرقية    السودان.. في زمن النسيان    لبنان.. بين فيليب حبيب وهوكشتاين !    مصر: انهيار صخري ينهي حياة 5 بمحافظة الوادي الجديد    «واتساب» يغير طريقة إظهار شريط التفاعلات    اقتراحات لمرور جدة حول حالات الازدحام الخانقة    أمير نجران: القيادة حريصة على الاهتمام بقطاع التعليم    أمر ملكي بتعيين 125 عضواً بمرتبة مُلازم بالنيابة العامة    ترحيب عربي بقرار المحكمة الجنائية الصادر باعتقال نتنياهو    تحت رعاية سمو ولي العهد .. المملكة تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي.. تسخير التحول الرقمي والنمو المستدام بتوسيع فرص الاستثمار    محافظ جدة يطلع على خطط خدمة الاستثمار التعديني    الإنجاز الأهم وزهو التكريم    نهاية الطفرة الصينية !    أسبوع الحرف اليدوية    مايك تايسون، وشجاعة السعي وراء ما تؤمن بأنه صحيح    ال«ثريد» من جديد    الأهل والأقارب أولاً    اطلعوا على مراحل طباعة المصحف الشريف.. ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة يزورون المواقع التاريخية    أمير المنطقة الشرقية يرعى ملتقى "الممارسات الوقفية 2024"    «كل البيعة خربانة»    مشاكل اللاعب السعودي!!    انطلق بلا قيود    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين ونيابة عنه.. أمير الرياض يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي للتوائم الملتصقة    مسؤولة سويدية تخاف من الموز    السلفية والسلفية المعاصرة    دمتم مترابطين مثل الجسد الواحد    شفاعة ⁧‫أمير الحدود الشمالية‬⁩ تُثمر عن عتق رقبة مواطن من القصاص    أمير الرياض يكلف الغملاس محافظا للمزاحمية    اكثر من مائة رياضيا يتنافسون في بطولة بادل بجازان    محمية الأمير محمد بن سلمان تكتشف نوعاً جديداً من الخفافيش    "الحياة الفطرية" تطلق 26 كائنًا مهددًا بالانقراض في متنزه السودة    قرار التعليم رسم البسمة على محيا المعلمين والمعلمات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



منصور يتسلم زوجته فاطمة أمس من دار الرعاية بالدمام
نشر في عاجل يوم 18 - 02 - 2010

أسدل الستار أمس على قضية الزوجين (منصور وفاطمة) بعد استلام الأول لزوجته من دار الرعاية الاجتماعية بالدمام وذلك بقرار من السلطات الإدارية بالمنطقة، ومن ثم يختفيان عن وسائل الإعلام والمجتمع . وبحسب صحيفة اليوم المحلية عن المراسل عائض الحقباني أن القضيه تتلخص بين الزوجين في أنهما تزوجا وأنجبا في حياة والد الزوجة ولكن عندما توفي الوالد تقدم إخوة الزوجة بقضية لمحكمة الجوف (شمال السعودية) مطالبين بتفريقهما بسبب أن نسب الزوج غير مكافئ لنسب الزوجة وهو الأمر الذي وجد فيه قاضي محكمة الجوف مبرراً لفسخ عقد الزواج وتفريقهما عن بعضهما البعض رغم تمسك الزوجين بحقهما في الحياة مع بعضهما البعض. وشهدت فترة الحكم هروباً من الزوجين وملاحقة من أشقائها في انتظار الاستئناف إلا أن إخوة الزوجة كانوا قد أخفوا الحكم حتى انتهاء مدة الاستئناف وطالبوا بها وأرادوا تزويجها وهو الأمر الذي أجبرها على المكوث في دار الرعاية وعدم الخروج معهم رغم فقدانها ابنتها. وعلى إثر حكم التفريق تعالت الأصوات في المجتمع ووجدت القضية تعاطفاً كبيراً انتهت إلى أن الجميع لم يستطع المساعدة في شيء خصوصاً بعدما تم سجن فاطمة ومنصور بسبب تهمة "الخلوة غير الشرعية" حينما تم القبض عليهما في إحدى الشقق المفروشة في جدة، حيث أنهما بحسب الحكم مطلقان ولا يجوز لهما الإختلاء مع بعضهما البعض.
أقول كبرتم الموضوع والسالفة كلها ماتستا هل واحد كذب على ناس وقالهم أنا
من قبيلة وكلامة غير صحيح ليش ماتقولون الحقيقة يالي شانين حملة على
القبايل أنشري ياعاجل إذا فية حرية
شيء غريب وعجيب
إهانة وعار وعيب
وخلط للأنساب رهيب
وإثارة للمشاكل بين كل قريب .
,
,
الخالق سبحانه فرق بين الحر والعبد حتى بالقصاص والميراث وخط 110 مثل المحامية العيوني وأمثالها يريدون الإنتصار وإهانة القبيليين وإستمرار خدعو وغش إبن فصيلتهم وبقاء القبيلية معه رغم أنه خضيري ولا ينتسب لقبيلة.
.
هل يتوقع هذا الغشاش والمخادع ومعاونية خط 110 أن الود والتواصل سيوجد بين هذه المغشوشه والمخدوعه يل وكما تقول أسرتها المسحورة وبين هذا الخضيري والذي لاينتسب لقبيلة..
.
يقول الشاعر القبيلي سابقا:
عرب وليدك عربه
,,,, النار من مقباسها
والعز بوروك النساء
,,,, اللي عريب ساسها .
،،،،
ويقول قبيلي آخر ::
العبد عبدن هافيات عموقة
.... إن جاع باق عمومته وإن شبع ماااق
والحر حرن يرفعنه سبوقه
..... والبوم يلقى بالخرايب ونعاااااق
ويقول قبيلي ثالث:
الولد لاطاب طيبه من خواله
,,,, وإن تردى فإعرف إنهم خايبيني
وهل الخضيريات قليلات حتى يخادع هذا الخضيري والد هذه القبيليه ويجلب العار والإهانه لأهلها وأسرتها ويزرع الخلافات وحتى عدم الترحم على والدهم وسيؤدي لعدم تزويج بناتهم من قبيليين بل وحتى المتزوجين من القبيليين سيضطرون بتطليق زوجاتهم حتى لايكون لهم علاقة بهذه العائلة التي أساء لها هذا الخضيري بغشه وخداعه .
.
الجميع يأثم بإستمرار هذه الإهانه للقبيليين ولكن لايستغرب فنحن بآخر زمن وخط 110 طلع لهم ريش ويريدون إهانة القبيليين بكل صورة..
قرت عينك برجعتهم وان شاء الله تكون بدايه لنبذ العنصريه والتعصب القبلي ( الجاهلي)
على قول المثل أنا راضي وهو راضي وشدخلك انت يا قاضي
الله يسعدهم ويوفقهم ياااارب
البيان جدا غامض
أما بالنسبة للقصة فواضحة
والله لا يبتلينا
يعني خلاص انتهت قضيتهم ورجعوا لبعض ؟؟؟؟
الله يجمعهم على خير
ولا يوفق كل من وقف بطريقهم
لاحول ولا قوة الا بالله
أنشهد اننا بآخر الزمن لقد قل الدين ومخافة الله
الوااسطه دبت واضاعت حق الضعيف الماده طغت على النفوس والدين المحسوبيات
القبليه النتنه اصبحت تتعالى بين النااس والتمسك بها بقوووووه غير طبيعيه
الله يستر من النهاايه
قل القطر والبركه كثرة الفقراء كثرة العوانس وووووو الخ
اصحو يابشر ان الدنياء فانيه فاتقو الله يعباد الله
والله ياليت ننتهي من هالعنصريه اهم شي الدين والاخلاق
لان اختكم
تتمنى تتزوج خضيري قصيمي... وعازفه عشااان هالشي
ازعجونا بهذه القصه
المشكله انه مختلفي النسب هذولي ليسوا من القبائل
فلا عائلة العزاز قبيليه ولا الزوج كذلك
لكن القصه ومافيها
ان عائلة الفتاه رأت ان عائله الزوج اقل منهم فقط
مع العلم ان العزاز ليسوا قبائل ولكن خضاير
وللتاكد ارجعوا لمن يناسبون
لكن الزوج يظهر انه بلا اصل ولذلك رفضوا اخوتها قبوله زوج مع العلم ان والدها راى انهم مثل بعض اصولهم ضعيفه
وبس خلصت الحدوته الحمدلله لكن مع كوارث
الله اكبر
الله اكبر
الله اكبر
ولينصرنكم ولو بعد حين
الله اكبر
وين شيوخنا يحاربون مثل هذه الظواهر المافية للدين
فمثل هذه من المشاكل التي قد تفتك بافراد كثيرون من المجتمع
بدل ما الناس مشغولين بس بالاختلاط والربا والفالانتاين
وبعض الامور التي نسمع عنها باستمرار
والله المستعان
الله يبعد عنهم شياطين الانس اللي ما غير تفرق بين الزووج وزوجته ..
وربي يهنيهم ويخليهم لبعض ..
وان شاء تكووون حياتهم مليئه بالحب والسعاده
انالله وانا اليه راجعون وهذ والله التخلف في مجتمعنا الحينى الزوج يخلونه يطلق على اساس تكافل النسب اهل الزوجه ايش نسبهم اتقم الله ايهم المتخلفون ان الذي يفرق بين الزوج وجته هو الشيطان واعوذ بالله منه وانتم الحين اصبحتم شياطين الانس وليس شياطين الجن البنت برعايه والزوج والزوجه بسجن ليش وخير الكلام ماقل ودل
الله يشل القاضي الاول قولو امين ويجعله للهم اللي يضربه .
إلى متى هذه السخافة في كلمة عدم تكافوء النسب ،،،،،،
صحيح أن التخلف ماله حدود ؟؟ العالم وصل إلى سطح القمر ، وتم صناعة طائرات حربية ومدنية وسفن وناقلات على انواعها ، وصواريخ هجومية ومضادة وعلم الفيزيا وغير ذلك ؟؟؟؟؟؟
وهولاء يتكلمون بعدم تكافوء النسب ، ههههههههههه صحيح ناس فاضية ماعندها شغل،
الهم لك الحمد على نعمة الإسلام والإيمان بالله ، الهم امتنا على ملة الاسلام وعلى سنة رسولة ، وابعد عنا كل ماهو منكر وجهل يا رب العالمين
ياللعجب !!!!؟؟؟؟
هل ما حصل من إعادة المرأة لزوجها مخالف لشرع الله أم لا ؟
أريد فقط اجابة على هذا السؤال من كل شخص يقرأ هذا الخبر ؟؟
عالم متخلف !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
السيف الأملح يابومتعب لخط 110
الحين من الداخل لازم تكافوء نسب واذا بغيتو تتزوجون من الخارج ما تفكرون سوى بشكل البنت لو هى بنت شوارع
اخيرا اسدل الستار على القضية التى شغلت الناس
وهي تعتبر فضيحة من فضائح المجتمع السعودي المتخلف على جميع المستويات
فالقضاء حكم بمدأ عنصري على الزوجين
والمجتمع انقسم كل قسم تحيز مع الطرف الذي يمثلة
وجميعهم نسوا أهم شي بالقضية وهو محبة الزوجين لبعضهم البعض واصرارهم على البقاء سويا مع اطفالهم.
اللي مسمي نفسه قبيلي نجد ..
الحقيقة أني أعطف عليك فأنت مجرد جاهلي مريض مسكين .. أسأل الله أن يشفيك ويهديك ويردك إلى حياض الإسلام قبل أن تغرغر في حلقك الروح ويكون مصيرك ومن هم على شاكلتك من المستكبرين كمصير أجدادك أبو جهل وأبو لهب.
قبيلي نجد !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
أنت تقول أن الله سبحانه وتعالى فرق اذكر ايه أو حديث للرسول صلى الله عليه وسلم بذلك ....
( فكيف أن الرسول صلى الله عليه وسلم .. يقول : لافرق بين أعرابي و لا أعجمي ولا أبيض أو أسود الا بالتقوى ............ أو كما قال صلى الله عليه وسلم )
هل يوجد تناقض ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!
أعلم يا أخي أنك محاسب عما تكتب بيدك ....
ولا تفسر الايات كما تشتهي ........... واطرح رأيك أنت حر فيه ولكن اتق الله ....
ولا تنسى ان الرسول صلى الله عليه وسلم هو من زوج بلال بن رباح .......... وزوج زيد بن ثابت ابحث عن نسب زوجتيهما ...........
وتثققف على فكره أنا لو تقدم لأختي خضيري ( ونعم زوجته ولا علي من أحد ......... وأنا مسؤول أمام الله
وأمام المجتمع ....
رسالتي اوجهها لاخوي ( قبيلي نجد ) !!
الله يستر عليك من عقليتك
وياريت تتحفنا ب ابيات الشعر القبيليه
اللي حضرتك تفتخر فيها
لاحول ولاقوة الا بالله
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا
السلام عليكم
إلا اللي مسمي نفسه قبيلي نجد
اتق الله في نفسك وحاسب على كلامك فرب كلمه لاتلقي لها بالا تهوي بك في النار سبعين خريفا والعياذ بالله
وإلا جميع المفاخرين الفخر بالدين والأخلاق وقبيلتك لن تنجيك من عذاب الله والنار
(علما بأني قبيلية بس أكره التخلف والنعرات الجاهلية)
إلى متى هذا التخلف والجاهلية
إلى متى هذه العنصرية البغيضة التي تتناقض مع روح الإسلام
الغريب القبيلي ابن الاصول يتزوج من خارج السعودية من ناس بلا نسب وغير قبيليات أو حتى غير عربيات
ومع ذلك ما يعترض أحد
وإذا جاء يتزوج بنت جيرانهم التي يعرف أصلها وفصلها ويثق بعفتها
قامت القيامة
العرب من قديم الزمان يتزوجون العربيات وغير العربيات
بل حتى إتهم يعتقون إماءهم ويتزوجونهن
ولا يغير ذلك من نسبهم ولا شرفهم
إبراهيم الخليل عليه السلام تزوج غير عربية
محمد صلى الله عليه وسلم تزوج من أصلها يهودية
هل إذا تزوج الخضيري من بنت القبيلة سيؤدي ذلك إلى إلغاء ومحو نسب القبيلة كلها بسبب هذا الزواج
ألا ما اصغر العقول
الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على من لانبي بعده ، أما بعد
عندما قرأت الخبر فرحت كثيراً ودمعة عيني من الفرح لأنني من المهتمين والمتابعين للموضوع من البداية 0
كنت دائماً أحدث نفسي لماذا يقول العالم بأننا شعب متخلف ، ومسلمين بالإسم فقط ، ولماذا يرانا العالم بعين الإحتقار 0 أنا أحد أفراد هذا الشعب العظيم كيف نكون متخلفين كما يزعم أغلبية شعوب العالم 0
وأخيراً وجدت السبب الذي جعلنا هكذا ! !! اتدرون ماهو ؟
أن يكون من بين شعبنا العظيم أفراداً متخلفين وجميع صفات الدنائة فيهم ، وللأسف حكم على جميع الشعب بعيون العالم بسبب هؤلاء الشرذمة0 ولكي تتأكدوا انظروا إلى بعض العينات في التعليقات السابقة أمثال ( حمدان الحربي-قبيلي نجد-ابو رامي)
نعم ، فما يطالبه من يسمي نفسه (ابو رامي) إجلس مع نفسك وأسألها لماذا ؟؟
هل إشباع للغرور أو إكمال لنقص العقل أو تربية على عادات جاهلية ماانزل الله بها من سلطان0 وقبيلي نجد الذي إصطنع فقة من دهاليس جاهليته ونجد بريئة منه0 يقول فقهه بأن القصاص والمواريث تختلف بين من يدعي انهم فئتين أو صنفين0 ماذا تقول لرب العزة الجلال عندما تقف بين يديه ، هل تقول أنا ووو ، لا ياعزيزي لم يشفع ذلك لأبو طالب عم الرسول صلى الله عليه وسلم ، وبلال الحبشي تسمع قراع عينيه بالجنة0
فهنيئاً لك الدنيا ومافيها من فخر وزيف زائل 0
أما من يسمي نفسه أبو رامي ، نسأل الله الكريم القادر على كل شيء أن يجعل ماتطالب به أن يتحقق في نحرك عاجلاً قبل آجلاً ، اللهم إجعله عبره لأمثاله ، اللهم إننا توكلنا عليك جميعاً وجميع من يقصد ، اللهم إنا نسألك في يوم ترفع فيه الأعمال أن تقبل دعوانا0 اللهم إجعل لياليه هم وغم وأجعل نهاره نكد وبدنه أمراض وبلاء اللهم إجعل كيده في نحره ياسميع ياعليم 0حسبنا الله ونعم الوكيل 0
ومازال شعبنا عظيم ، لأن هناك أناس من كبار الأنساب في نجد وفي بلدنا خاصة، الإحترام والتقدير هو دستورهم ، فأحترمهم الناس جميعاً ، ويستحتقون الصفتين نسب عريق وإحترام أعمق0
يالخايب
قصميمي نجد
الولد لاطاب طيبه من خواله
,,,, وإن تردى فإعرف إنهم خايبيني
وانت طالعتن خايب مثل خوالك وهذا واضح من ردك يالخايب حبيت اعدلك
ان طاب الولد فطيبه من خواله
وان خاب فاخبر انهم خايبني يالخايب
صبري على اللي جرحني مايعذربني
تحشم حثال العرب من شان طيبها
يالخايب
قصميمي نجد
الولد لاطاب طيبه من خواله
,,,, وإن تردى فإعرف إنهم خايبيني
وانت طالعتن خايب مثل خوالك وهذا واضح من ردك يالخايب حبيت اعدلك
ان طاب الولد فطيبه من خواله
وان خاب فاخبر انهم خايبني يالخايب
قبيلي نجد هقوتي انك تماديت يمال الشلل اللي يشيل يدك لين ماعاد تحرك مهوب كرهن فيك لا بالله بس عشان تكتب شين ينفعك لانه يمال اشلل اللي يشل يدك ماعمرك كتبت شين ينفعك عاد نسال الله العلي العظيم في ليلة هذه الجمعه الجامعه والملائكه السامعه ان تنشل يدك لانك اسات للخضيري الخضيري العاقل الخضيري المتدين خضيري اللي يخاف الله اللي لاعمره سرق ولا نهب ولا سوي شي يسي لنفسه ولا لمجتمعه فديتك كل من قال انه خضيري وبس الخضيري اللي علمك ودرسك وخلاك تفك الخط يوم جيت تكتب قمت تعذرب فيها عيب علاك هالحتسي
فديت الخضيري كلهم عقالين ومتربين صح مهوب انت ان اشهد انك خايب
ملاحظه تري كل دعوات الي فوق عشان مصلحتك
ياناس ياعالم ياهوه
يوم الحساب بيفرق بين ان هذا قبيلي وهذا خضيري
لافرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى اوكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
ياخي انت وياه اللي بازين انكم قبيليين وش استفدتو من منها ورب العباد يوم الحساب يبي يدخلكم الجنه بدون حساب وهم بيحاسبهم على الذره لا ياحبيبي كلنا بنمر على السراط سواء حضري ولا بدوي ولا ابيض ولا اسود والوعد ماذا عملت في دنياك بيقولك الله عزوجل انت قبيلي رح الجنه ولا انت خضيري رح للنار لا والله بيقول عملك ماذا عملت في دنياك لاخرتك .
وياحبيلك يامكه وربي ماشفت فيها هالعنصريه ماشفتها الا بالقصيم
يكون في علمكم انا ابن اصل وفصل لاكن وربي اني ماافتخر بها الشي الناس عندي كلهم سواسيه ورب الكعبه اني ما افرق بينهم بعنصريه الرجال مو انه عبد او خضيري او شيخ وابيض وقبيلي الرجال بافعاله .
اسف للاطاله
لعن الله العصبية القبلية
ياقبيلي نجد
لعن الله العصبية القبلية
ياقبيلي نجد
قبيلي نجد
وحمدان الحربي
انتم اللي اشغلتونا بحنا وحنا وحنا عيال وحنا عيال,,,,,
وينكم عن اللي تزوجت المصري يحي الكومي والضاهر كلكم تعرفون قصتها
وكلكم عارفين بنت مين والله يوفقها ان شاء الله
والا عشان الكومي المصري عنده فلوووس زوجتوووه بنت القبايل على قولتكم
ولا احد فتح اثمه وتكلم,,,,,
ومنصور المكسين ماعنده فلوس لو عنده فلوس اخذ بنت شيخ قبيلتك انت وياااه
والف الف الف مبروووك لرجعة منصور وزوجته والطفل البرئ
انشرررررررري ياصحيفة الحيااااااد
السلام عليكم
سبحان الله الاعلام جعل من اخوة الزوجة ظالمين... الزوج كذب على ابوهم وقال ان اصله معروف ...
الزواج من الاساس مبني على كذب الزوج على اهل الزوجة
الموضوع اكبر من قضية تخلف وغيرها الموضوع تلاعب بالانساب
وين تعليقي ياعاجل
ولا ماعجبكم لان فيه قال الله وقال الرسول صلى الله عليه وسلم
لاكن ما اقول الا حسبي الله على من فرق بينهم لانهم شياطين الانس
والناس ماتخلي احد
هذا تعليقي الثاني لانكم ماتبون الكلام الصحيح
وسأضل ارد بالموضوع لين تنزلونه ولا بكتبه بموضوع ثاني الرد
اولا ابارك للزوجين لم الشمل سائلا الله ان ييهنيكم ويديم المحبة بينكم
ثانيا: تراكم يالسعوديين اشغلتونا وفشلتونا بقبيلي او حر او 220 وغير قبيلي او خضيري او 110 وتدعون الدين بكل شي الا في هذا الجانب وتنسون قول الله جل وعلى لافرق بين عربي ولا اعجمي ولا ابيض ولا اسود الا بالتقوى
ثالثا: الذي علق وقال ان الخالق سبحانه فرق بين الحر والعبد حتى بالقصاص اقول اتق الله ولا تفسر الايه حسب عقليتك فالمقصود في ذلك المساواة فهو جل وعلى ذكر المثل بالمثل وحاشاه ان يقول الحر بثلاث او اربع او 10 عبيد ولم يقل العين بالاذن او بالانف واعطى امثلة على عدم المساواه عندما يقول الحق والباطل او الجنة والنار او النور والظلام او الأبيض والأسود وهكذا
رابعا: اين التفريق بين الحر والعبد في القصاص. ألا تعلم انه لو ثلاث قبيليين إشتركو في قتل عبدا واحدا لقتلو جميعا ولو عبدا واحدا قتل 3 قبيليين لقتل لوحده ولم يحكم على اثنين آخرين من عائلته بالقتل معه
خامسا: سوف اعطي اخي الكريم بعض الامثلة راجيا المعذرة على الخوض فيها
احد التعليقات ذكر شعرا ان العبد اذا جاع باق اي سرق.....عجبا لذلك فمن سرق عثا فسادا اداريا وماليا تجد العبد والحر بل بالعكس الحر اكثر
أمثلة اخرى في حياتنا القبيلي وغير القبيلي يسرق ويسرق منه ويمرض ويشفى ويموت ويبقى ويزني ويزنى به ويقتل وما اكثر القتل بين القبيليين فأيها اشد قتل القبيلي للقبيلي ام زواج القبيلي من غير قبيلي
سادسا: شر البلية مايضحك فلمذا يسمح القبيلي لنفسه الزواج من هندية امريكية مصرية سورية مغربية فلبينية اندونيسية فهل تحقق من اصلها او سلوكها وعليك زيارة تلك الدول ستجد ان اكثر من يعثي فسادا هم القبيليين
سابعا: العالم مشغولون بالصناعات الالكترونية والحربية وفي حرب تقنيات التصنيع الدفاع عن اوطانهم ونحن في تشغلنا القبيلية والبلد الذي ننتمي له عما هو اهم من ذلك بكثير
ثامنا: الكلام يطول ويطول لكن الوقت ضيق من جهه ومن جهه اخرى خوفي من عدم نشر مقالي من قبل هيئة التحرير وذلك لأني ضربت على الوتر الحساس بالواقع
تاسعا: ارجو من هيئة التحرير نشر تعليقي لحرية الراي
عاشرا: عذرا لجميع القراء على الاطاله وافيد الجميع اني لم اقرا التعليقات كلها وما جعلني اكتب هو تفسير من علق بالتفريق بين الحر والعبد بالقصاص وقول الشاعر ان العبد اذا جاع باق ولم اقرأ اي تعليق بعد قول الشاعر وقررت كتابة تعليق رغم مشاغلي بما هو اهم
شكلها مسحوره هذي والله الي ماتستحي الحين تعاند اخوانها عشان هالخضيري لا وعاطل وشكله قبيح وعنده قبل ثلاث حريم ومهيتهن بالله وش تبي فيه هي فهموني وش لاقيه فيه الله يعز القبايل
بس حبيت أرد على الأخت (عتيبية) أنا ماسبيت أحد ولا أستنقص من أصل أحد
أنا أوضحت شي ممكن يخفي على الكثير وهو أن هذا الزواج بني على كذب
أما أختيارك هذا شي راجع لك وباالتوفيق مع أني متأكد أنك غير صادقة
الخضيرية شانين حملة وإيطبلون لهذا الحكم المهين للعائلة
وهذه الهجمة للخضيرية يثبت ماقالة قبيلي نجد .
الزواج مودة ورحمة وتقارب وليس تفرق ومقاطعة
.
القبيليين ملايين والخضيرية ملايين فمادام هذا الوضع عادي لماذا لانسمع إلا شواذ وحالات فردية فقط
.
.
مهما كان ستكون هذه الحالات شاذه وسببها غش أو خداع أو طمع فقط ,
,
واللي يفصل في هذه القضية بين المعارضين والخضيرية المؤيدين والمطبلين إجراء يقوم به كل معارض وهو سهل جدا ويثبت أن زواج الخضيري للقبيلية بالغش والخداع أمر لايمكن قبوله أو التغاضي عنه بالمملكة وكل قبائل الخليج ..
والإجراء الفاصل والمؤكد إستمرار هذا المبدأ هو:::::
,
كل واحد يتصل على خطاب أو خطابه قبيليين أو خضيريين
أو يتقدم لعائلة ويقول أريد الزواج
وسيسمع أول سؤال وأول شرط للبحث عن زوجه أو الموافقة على تزويجه
أتعرفون ماهو السؤال ؟.
سؤال سيرد عى كل خضيري ويسكته وهو :
سيقول الخطاب أو الخطابه وولي البنت المتقدم له خاطب :::
.
هل أنت قبيلي أوخضيري ؟؟؟ حتى ولو تقدم للزواج مسيار من إمرأة كبيرة ..
,,,.
فمادام الوضع عادي ومقبول كما تقولون
لماذا هذا الشرط بالخطبه .والتزويج .وهو أو سؤال يسأل عنه الخاطب ؟؟؟
.
حتى الخضيري لو يتقدم له قبيلي لخطبة إبنته سيقول له حنا خضيرية مانصلح لكم .
.
هل يجيبنا أحد من الخضيرية عن سبب ذلك ماادام الوضع عادي ومقبوووول من وجهة نظر الخضيرية والطماعين والمنتسبين للقبائل كذبا ..
.
صاحب التعليق (ابو عرافيط) 0000 اترك عنك الكيبورد ورح لأخوك ينتظرك بالسيارة لاتتأخر عى موعد العيادة النفسية ، ولاتنسى تأخذ معك حبوب الوسوسة والإكتئاب0


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.