المصارعة والسياسة: من الحلبة إلى المنابر    فرصة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    "فيصل الخيرية" تدعم الوعي المالي للأطفال    الرياض تختتم ورشتي عمل الترجمة الأدبية    حلف الأطلسي: الصاروخ الروسي الجديد لن يغيّر مسار الحرب في أوكرانيا    لبنان يغرق في «الحفرة».. والدمار بمليارات الدولارات    «قبضة» الخليج إلى النهائي الآسيوي ل«اليد»    رواء الجصاني يلتقط سيرة عراقيين من ذاكرة «براغ»    «آثارنا حضارة تدلّ علينا»    «السقوط المفاجئ»    الدفاع المدني: هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    «استخدام النقل العام».. اقتصاد واستدامة    التدمير الممنهج مازال مستمراً.. وصدور مذكرتي توقيف بحق نتنياهو وغالانت    إجراءات الحدود توتر عمل «شينغن» التنقل الحر    أرصدة مشبوهة !    مشاعل السعيدان سيدة أعمال تسعى إلى الطموح والتحول الرقمي في القطاع العقاري    «المرأة السعودية».. كفاءة في العمل ومناصب قيادية عليا    أشهرالأشقاء في عام المستديرة    الثقافة البيئية والتنمية المستدامة    عدسة ريم الفيصل تنصت لنا    المخرجة هند الفهاد: رائدة سعودية في عالم السينما    «بازار المنجّمين»؟!    مسجد الفتح.. استحضار دخول البيت العتيق    د. عبدالله الشهري: رسالة الأندية لا يجب اختزالها في الرياضة فقط واستضافة المونديال خير دليل    تصرفات تؤخر مشي الطفل يجب الحذر منها    «إِلْهِي الكلب بعظمة»!    المياه الوطنية: واحة بريدة صاحبة أول بصمة مائية في العالم    محافظ عنيزة المكلف يزور الوحدة السكنية الجاهزة    وزير الدفاع يستعرض علاقات التعاون مع وزير الدولة بمكتب رئيس وزراء السويد    البيع على الخارطة.. بين فرص الاستثمار وضمانات الحماية    أخضرنا ضلّ الطريق    أشبال أخضر اليد يواجهون تونس في "عربية اليد"    فعل لا رد فعل    5 مواجهات في دوري ممتاز الطائرة    لتكن لدينا وزارة للكفاءة الحكومية    ترمب المنتصر الكبير    صرخة طفلة    إنعاش الحياة وإنعاش الموت..!    المؤتمر للتوائم الملتصقة    دوري روشن: الهلال للمحافظة على صدارة الترتيب والاتحاد يترقب بلقاء الفتح    رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان يوجه باعتماد الجامعة إجازة شهر رمضان للطلبة للثلاثة الأعوام القادمة    الأمن العام يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية احتفاءً باليوم العالمي للطفل    إطلاق 26 كائنًا مهددًا بالانقراض في متنزه السودة    محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية تكتشف نوعاً جديداً من الخفافيش في السعودية    مدير عام فرع وزارة الصحة بجازان يستقبل مدير مستشفى القوات المسلحة بالمنطقة    ضيوف الملك: المملكة لم تبخل يوما على المسلمين    سفارة السعودية في باكستان: المملكة تدين الهجوم على نقطة تفتيش مشتركة في مدينة "بانو"    "التعاون الإسلامي" ترحّب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة التعاون معها    «المرور»: الجوال يتصدّر مسببات الحوادث بالمدينة    «المسيار» والوجبات السريعة    أفراح آل الطلاقي وآل بخيت    وزير العدل يبحث مع رئيس" مؤتمر لاهاي" تعزيز التعاون    رسالة إنسانية    أمير الحدود الشمالية يفتتح مركز الدعم والإسناد للدفاع المدني بمحافظة طريف    أمير الرياض يرأس اجتماع المحافظين ومسؤولي الإمارة    أمير منطقة تبوك يستقبل سفير جمهورية أوزبكستان لدى المملكة    وصول الدفعة الأولى من ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة والزيارة للمدينة المنورة    سموه التقى حاكم ولاية إنديانا الأمريكية.. وزير الدفاع ووزير القوات المسلحة الفرنسية يبحثان آفاق التعاون والمستجدات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بجده... «أسرة الزوجة»في «تكافؤ النسب» تطلب تطليق ابنتها الثانية ..!!
نشر في عاجل يوم 19 - 03 - 2009

أخذت قضية «تكافؤ النسب» التي تشهدها محكمة جدة حالياً ورفعتها «أسرة» ضد زوج ابنتها تطالبه بتطليقها، منحى مفاجئاً أمس، بعد أن رفعت الأسرة دعوى ثانية ضد شقيق الزوج تطالبه بتطليق ابنتها الأخرى (شقيقة الزوجة) لعدم تكافؤ نسبهما أيضاً.
وقال الزوج ل«الحياة»: «إن شقيقه اقترن بشقيقة زوجته منذ سنتين تقريباً، وتوكل للترافع نيابة عنه في القضية المرفوعة ضده».
أما المحامي والمستشار القانوني معتصم خاشقجي أعلن تبنيه للمرافعة في القضية، مؤكداً ل«الحياة» عزمه إنهاءها ودياً كمرحلة أولى قبل الترافع فيها أمام المحكمة. وقال: «في حال عدم الوصول إلى حل إيجابي بين الطرفين سأتدخل قانونياً بالترافع أمام الجهات الشرعية لصالح الزوج الذي سجل وكالة شرعية لي»، آملاً في الوقت ذاته إنهاء هذه القضية القائمة بين الطرفين ودياً، لما في ذلك مصلحة عامة لتخفيف الضغط عن المحاكم الشرعية.
وحول الآلية التي سيتم العمل بها في القضية قال: «هناك عدد من القانونيين لدي يعملون حالياً على درس القضية من كل جوانبها وحيثياتها حتى تتضح الرؤية، وستعقد المحكمةالعامة في جدة الإثنين المقبل جلسة لاستكمال النظر في هذه القضية».
ليش بعد هذا يقولو البنات هربو للخارج ولا تزوجو من غير علم اهلهم اذا الاهل هذا تفكيرهم ماضيع البنات والشباب غير هذه العقليات ايش يسوي لكم النسب فهموني
حسبناالله ونعم الوكيل على كل من يسعى لزرع الفتنه والعنصريه بين ابناالاسلام
القبيلي ماله الا قبيليه والغير قبيلي ياخذ غير قبيليه وزينه الثوب رقعته منه
لان الابناء من حقهم عليك ان تختار لهم الاصل الجيد يعني يكون منك وفيك
وشكرا
بسم الله الرحمن الرحيم
أولاً: حرام والله إذا كان الزوجين بينهم ألفه ومحبه وأطفال انهم يتطلقون .
ثانياً: بحكم معرفتي بأعراف القبائل.. هذه العائلة تم استخراجهم من القبيله وأصبح مثلهم مثل الطروش لأنهم فعلوا هذه الفعله (أعراف فقط ليس لها معنى)
يعني مالهم أبناء عم وعزوة
ومن منا لا يريد أن تكون له عائلة وعشيرة
خلاص صار اللي صار وأشوف انهم ما يطلقونها
من البداية المفروض ما يحطون أنفسهم بهالموقف
هذه و الله الاسرة الغبية
إذا مالهم اصل لماذا يزوجونهم من قبل .. و الحين يقولون طلقوا مالكم اصل0
المفروض ان ولي امر الفتاة يسأل عن الزوج قبل الزواااااااااااج
قبيلي وحضري والديانة واحدة... وش فيهم هالناس في تخلف الرجال تزوج أختك
وشاف منها وشافت منه والآن تقول تكافئ النسب... ومن راح يأخذها ياقبيلي بالدولار...
ياناس والله ملينا من هالمواضيع
منتى نرتقي ونترك سفاسف ها الامور
نسب وما نسب
صراحه اهل العقول براحه كن اهل الزوجه جايين من القمر والزوج جاي من الارض كلهم عيال آدم وليش المسخره اللي ماتودي ولاتجيب
يريدون أن المعلم يلقي درسه ويطلع ما للتربية أي مجال
المدرس أو الوكيل لا يحتاج إلى الضرب إلا للضرورة القصوى
وإذا لم يكن له الصلاحيات بذلك يعني انه يسكت وينكسر ولا يضع نفسه بهذ الموقف من البداية لا يحاول انه يربي أو يردع أو يرد على سلوك سيئ
لا يجي أحد يقول تعال باسلوب لأن الطالب مجرد ما تتكلم معه لو باللين لابد أن يرد إثبات لشخصيته واظهارها أمام زملائه حتى لو كلمته باسلوب راقي وأدب
يطولها مع المدرس ويحااجه .
مثال بسيط :
طالب يضع رجله على الأخرى
- إذا قلت لي دعه وشأنه في هذه الحالة أنه اهان العمليه التعليمية ولم يظهر لها الاهتمام وهنا كيف سيتعلم وتتحقق الاهداف-
إذا قلت قله باسلوب ما رأيك بهذا
بالبداية توضيح بنظرة يفهمها وينزل رجله
وتتكرر وكل مره نزل رجلك
طيب بالنهاية وبعدما صار شغلتنا خلك واقف
يبدأ بالترجي وتنقطع الحصة وضاع الدرس
يافلان قم جب الوكيل
الوكيل تفاهم معه عجز عنه لا زم يضربه
هنا المشكلة
تقبلوا تحياتي
الحين مخلفات الجنود الاتراك ايام الحكم العثماني وهم بي الاالوف هل هم يصنفون علي اساس انهم قبليون او حضر او وش هم @هم كثير في القصيم عادتهم تشابه الاتراك في البيع والشراء والاحقاد اتحداك تحصل واحد منهم يذبح ذبيحه للضيف @تسال احدهم يقول انه قبيلي @هل هم اشترو النسب من ضعاف النفوس مقابل العمله العثمانيه ايام الفقر ؟؟؟
يا ناس تلفتوا حولكم
ايران قاعده طلع صواريخ ونووي والعراق الاف تموت بسبب شيعي سني
والناس في الغرب قاعدة تبني شعوبها على العلم والمعرفة
وشعبنا مبني على الجهل والتخلف
الدول اللاوربية تستعرض جيوشها بالميادين وصناعتها وصلت كل بلد
وحنا نستعرض بعارين ( عيب )
امريكا قاعدة تنشر اكتشافات و انجازات علماءها و خبراها
وحنا قاعدين ننشر هذا قبيلي و طرش بحر ومدري ايش ( ما ضر بلال قبلكم وتراه اشرف منكم )
الارتقاء مطلوب والي ما يبي يزوج بنته عنده ولا يزوج بس المهم لا يصير مفتاح شر للناس
العصبية منتنه مهما كانت
الشريف شريف بطبعه و نفسه والكريم بحلال غيره مو كريم
بسم الله الرحمن الرحيم
ان اكرمكم عندالله اتقاكم
وبعدين انا احلف ان من طلب الطلاق لايحمل معنى اخلاق الدين ولااخلاق القبيله
وبعدين الشي الاكيد ان هاذهي العائله حين زوجت لم تكن تملك المال وبعد ان
سار لديهم المال طا لبو بطلاق بناتهم او ان احد التجار جا لزوج احد البنات وقالو
في انفسهم نسيبنا الجديد لايشوف النسبا القدم وعلى فكره ترى الازواج السابقين
من نفس القبيله ومن نفس جماعتهم وهذا دلييل على كلامي
اللي يقول مافيها شي انا خضيري وموظف بوظيفه مرموقه ومحافظ على الصلاة والحمدلله ... واللي يقول أنا قبيلي ومافيها شي ... يزوجني !!! وايميلي موجود
والله إنه عين التخلف الذي يجري
أين أنتم من قول الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) : ( من جاءكم من ترضون دينه وخلقه
فزوجوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير ) وفي رواية وفساد عريض
ولم يشترط في الزواج تكافؤ النسب
إن النعرة القبلية والعنصرية اللعينة لهي والله نذير خطر وتخلف على المجتمع بأسره فبها يتفكك المجتمع وتنحل الأخلاق ويتعالى بعضهم على بعض .
بدي بس عقب ع كلام الأخ فهد إذا ممكن
انت بتنظر نظرة دونية للأتراك واضح من ردك ؟؟
لكن ما تلاحظ أن هالترك اللي أنت محتقرهم وشايف حالك عليهم أقول ما تلاحظ أنهم مقطعين قلوب بناتكم سواء قبيلية والا طرشية والا مخلل ؟؟
بعدين أنت أختزلت كل معاني الرجولة والشهامة والكرم في الذبيحة ؟؟ ياخي بصراحة بصراحة اهنيك على هالعقلية القبلية المتميزة !!
.
بس أحب اقولك شغلة صغيرة وحطها حلق في أذنك (فيه ناس عندها كرم بس ماعندها كرامة )
الحين يامستر فهد لو ترووح تسأل عن أغلب المستفيدين من برامج الجمعيات الخيرية في المملكة تحصلهم من فئة قبيلي خط 220 !!
وطبعا ً المتبرعين لهذه الجمعيات هم الترك والحضارم والطروش اللي ماهم عاجبينك
وطبعا ً أحب أذكرك بذالك الزمان الذي كان يقف فيه طوابير العرب الجرب لتقبيل أيدي الباشوات الترك ولكن سبحان الله وتلك الأيام نداولها بين الناس
.
بعدين هالترك اللي ماهم عاجبينك ترى يصنفون على أنهم أقرب إلى العرق الآري أفضل أعراق الدنيا بينما أنتم العرب الجرب تصنفون على أنكم ملونين وسود سود الله وجوهكم فساء عملكم
أحمد الله على أن خلقني بعينين زرقاوين فالشبه بالاوروبيين افضل من الشبه بالعربان الجربان
متى نصحي
متى نتقدم
العالم يصنع دبابات وصواريخ وقنابل نووية
وجالسين يخططوا لنا كي يرمونا في البحر
وحنا أبعد ما نفكر 110 و 220
قاتل الله الجهل
يا اجهل الآمم
السلام عليكم ,,
مثل ما ذكر أحد الأخوة في رد سابق المتعارف عليه القبيلي للقبيلية و الغير قبيلي للغير قبيلية ,,
يقول عليه الصلاة و السلام : \"تُنكح المرأة لأربع: لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها، فاظفر بذات الدين ثربت يداك \"
ذكر عليه السلام ل : حسبها و هنا دليل على أن هذا الأمر مشروع وهو الحرص
على النسب و كما يقول عليه السلامم ايضاً تنقوا لنطفكم ,,
أما في مثل هذه الحالة برأيي أنه ما أنه تم الأمر بغلطة سابقة
لا تصلح بغطلة آخرى بالتفريق بين الزوجين و الناتج ضياع الأطفال !!
المصدر: فتوى للشيخ ابن عثيمين رحمه الله. انظر: الفتاوى الشرعية في المسائل العصرية، جمع وترتيب د. خالد الجريسي (ص1350- 1351).
--------------------------------------------------------------------------------
السؤال:
س: ما حكم من يمنع زواج ابنته من الكفء المتقدم لها؛ بحجة أن المتقدم خضيري وهو قبيلي، وإذا نوقش في ذلك قال: إن الله جعل الناس درجات، والخضيري ليس له أصل؛ واستدل بقوله تعالى: {وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلاَئِفَ الأَْرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ}[الأنعَام: 165]، وقوله تعالى: {يَاأَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ *}[الحُجرَات: 13]، وجزاكم الله خيرًا؟
الجواب:
ج: الواقع أن الاعتماد على النسب في مسألة النكاح - وإن ذهب إليه بعض أهل العلم؛ وقالوا: للإنسان أن يمنع من تزويج المرأة القبيلية برجل غير قبيلي - لكن الذي ينبغي للإنسان: أن ينظر إلى الدين والخُلق ؛ لقول النبي عليه الصلاة والسلام: ((إِذَا خَطَبَ إلَيْكُمْ مَنْ تَرْضَوْنَ دِينَهُ وَخُلُقَهُ فَزَوِّجُوْهُ؛ إلاَّ تَفْعَلُوا تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الأَرْضِ وَفَسَادٌ عَرِيضٌ)) [1]؛ هذا هو الذي ينبغي أن الإنسان يلاحظه، وأما مسألة النسب - قبيلي أو خضيري - فهذا أمر ثانوي، والذي أرى ما ذكرته الآن؛ أن يعتمد في هذا على الدين والخلق، فإذا كان الخاطب ذا دين وخلق فليُزوَّج، وإن لم يكن قبيليًّا. وأما قوله تعالى: {وَهُوَ الَّذِي جَعَلَكُمْ خَلاَئِفَ الأَْرْضِ وَرَفَعَ بَعْضَكُمْ فَوْقَ بَعْضٍ دَرَجَاتٍ لِيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ}[الأنعَام: 165]؛ فهذا لا شك بأنه واقع؛ فإن الله رفع الناس بعضهم فوق بعض درجات في العلم، في الدين، في الحكمة، في العقل، في الأجسام، في كل شيء، ولكن لا يعني هذا أن تمنع الكفء الخاطب، من أن تزوجه لكونه غير قبيلي، وكون المرأة قبيلية؛ فإن هذا من الأمور التي لا ينبغي الرجوع إليها. وأما قول الرسول عليه الصلاة والسلام: ((تُنْكَحُ الْمَرْأَةُ لأَرَبَعٍ؛ لِمَالِهَا، وَلِحَسَبِهَا، وَلِجَمَالِهَا، وَلِدِينِهَا ... )) [2] ؛ فهذا حقيقة يعني أن هذا مما يريده الناس، لكن هل هذا مما يريده الشرع ؟ قال النبي عليه الصلاة والسلام في الحديث نفسه: ((فَاظْفَرْ بِذَاتِ الدِّينِ؛ تَرِبَتْ يَدَاكَ!)
[1] أخرجه الترمذي (1084)، من حديث أبي هريرة رضي الله عنه.
[2] متفق عليه، من حديث أبي هريرة رضي الله عنه: أخرجه البخاري (5090)، ومسلم (1466).
للأسف معظم القبائل عبارة عن تحالفات ودخلاء يعيشون في منطقة واحدة , والقليل منهم ينتسب الى جد واحد ! ولهذا لما التشدد وهم يعرفون أنهم ليسوا من عرق واحد .
باختصار اعملوا تحليل ل dna ليعرف كل منهم أصوله !! ولتظهر الفضائح !!
تعليق ( الحفرتلي ) غريب !!!
هههههه والله عجب بعض الناس يعني الرجال جاي من كوكب ونتم من كوكب كلكم من ادم وحواء وين الاسلام ههههه والله عجب
لا للعنصرية نعم للحياة !
الرسام يرسم مفتاح 110 ادخل في فيش كهرباء220 وترك الحكم للقارئ بالنتيجه
لا للعنصرية نعم للحياة.
هو عنوان لكاريكاتير نشر في جريدة الرياض قبل فترة حول عدم تكافؤ النسب
وصار فيه تعليقات كثيره ومن ضمن التعليقات مايلي:
للأسف في الغرب نجد العنصرية في لون الأنسان سواء كان أبيض او أسود ولكن نحن أمة محمد صلى الله عليه وسلم, نجد في هذا الزمان قمة العنصرية بأشكالها والوانها, ابيض و أسود, قبيلي و ##### وما خفي كان أعظم !
مع العلم ان الله عز وجل سمح لنا الزواج (الرجال) من الديانات الأخرى من أهل الكتاب وللمسلمة الزواج منهم بعد أسلامهم. فكيف لنا أن نعود الى عصر الجاهلية في اراء البعض منا او في عادات وتقاليد بعض العوائل (عدم التكافئ) التي لا تنسب الى الأسلام بأي صلة!
يجب أعادة النظر في تفكيرنا لنرقى بهذه الأمه, ,,
ولا فرق بين عربي واعجمي الا بالتقوى
وقصة عدم تكافا النسب غير موجودة في الاسلام ولكن العاصفه اقوي من الشرع فأنا قبيلي ولكن انظر الى موضوع التكافا نظرة عاميه بحته فرضها علينا الا جداد وبس ما فرضوه فما فرق الاجنبيه التي لايعرف اخلاقهاوطبعهاوعقيدتها ببنت البلد وكل ذنبها انها ###### فنقبل الزواج من تلك ونستعيب الزواج من بنتنا الاصيله التي نشأت على العقيدةو الصلاح في بلاد الحرمين مع تلك الاجنبيه من كل الوجوه.
فصبرا بشباب وبنات الاسلام سيأتي يوم ينبلج الصباح ونكون اهل واحباء
هناك تناسب عكسي بين العنصرية المقيته والتدين فكلما ضعف الدين في نفوسنا ظهرت و قويت النعرات والتكبر والتجبر والإحتقار وكلما زاد الإيمان وقوي جانبه كلما تواضع الإنسان أيا كان .
فالتعصر في هذه الأيام قويت شوكته لضعف الإيمان في النفوس إلى الله المشتكى فقد تركنا كلام الله ورسوله صلى الله عيه وسلم جانبا وجعلنا العادات الجاهلية هي الأهم وهي الواجب اتباعها وهي ما أنزل الله بها من سلطان بل بالعكس حربها الإسلام فقد تزوج بلال أخت عبد الرحمن بن عوف القرشية وتزوج زيد بن حارثة بنت خالت الرسول صلى الله عليه وسلم وتزوجها بعده ومن منا اليوم يتزوج امرأة قد تزوجها من ليس قبيلي لا أحد بل تصبح أردى من الزانية والعياذ بالله . ومع هذا نقول إننا مسلمون ومؤمنون بالله والله يقول ( ولعبد مؤمن خير من مشرك ) ( ولأمة مؤمنة خير من مشركة ) (إن أكرمكم عند الله أتقاكم ) بعضنا يكذب بهذه الآية ولا يعمل بها والرسول يقول ( إذا أتاكم منترضون دينه وخلقه فزوجوه ) بعضنا هذا الحديث خارج التغطية ولا ينطبق عليه وليس معني به .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رد على الاخ الحفرتلي
انت تعيب على الاخ فهد في كلامه وانا معاك ولكنك وقعت في اكثر منه وتهجمت وسبيت العرب ونسيت ان الله اختار منهم خير خلقه وصفوته صلى الله عليه وسلم ولا تفتخر بالعيون الزرق وغيرها لان الاخلاق ليست بالعيون الزرق ولا بالقبيله ولكن تكتسب اكتساب بالتربيه الحسنه على الطاعه وتقوى الله.
والجمعيات الخيريه ولله الحمد اغلب القائمين عليها اهل الخير من حضر وقبايل ولا يفرقون في توزيعها على من يستحقها بين 220 او غير قبيلي او ابو عيون زرق او اسود.
اما بالنسبه لموضوع التعليق فا اقول اسأل الله ان يهدي الزوجين واهلهم ويرجعوا عن دعاويهم ويتركوا القبليه والعنتره الجاهليه.(دعوها فانها منتنه)
والسلاااااااااااااااااااااام
ما نقول الا حسبي الله
رجعونا للعصر الجاهلي نسوا الاسلام اللي نهى عن التفرقة والعنصرية والتعصب - نسوا (وتعاونوا على البر والتقوى) نسوا (اظفر بذات الدين تربت يداك) نسوا أن ميزان التفاضل بين الناس التقوى(ان أكرمكم عند الله أتقاكم)
الكفار صارواأفضل حاربوا العنصرية وحنا رجعنا للوراء
الناس وصلت القمر بالعلم والتفكير وحنا مكانك سر بسبب هالعقول اللي كل ملها تنقص
الاخ التميمي
حديث الرسول عليه الصلاة والسلام : \"تُنكح المرأة لأربع: لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها، فاظفر بذات الدين ثربت يداك \"
صحح معلوماتك اخي الكريم الحسب معناه الاخلاق فلا تخلط بين معنى الحسب ومعنى النسب
الرسول ليس في احاديثه تناقض ابدا والذي يقول لافرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى
الاخ الي فرحان بالاوربيين الله يجعلك معهم بالدنيا والاخره ولاتنسى يافاهم ان سيد الخلق عربي ويكفينا فخرا يعني سيدك عربي وسيد اعمامك الاوربيين
يا اخوان ما تلاحظون في مجتمعنا ان الذين يدعون الى العنصريه هم اكثر الناس تخلفا بالمجتمع
طبيعي من يسلك طريقا غير هدي الرسول عليه الصلاة والسلام انه لن يجد في حياته العلم و البصيره
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد
أستغفرو ا ربكم..
وأكثروا منه تنحل قضا ياكم..
أستغفر الله وأتوب أليه..
كان والده عبد يعمل عند سيده فزوجه سيده أبنته لأمانته وتقواه وأنجب المبارك ابنه عبد الله الذي اشتهر بالعلم والفقه والاخلاص لله عز وجل
كان في طريقه لاداء الحج قابل أمرأه تأكل بطه ميته فقال لها أن الله يحرم أكل الميته
فقالت أنها فعلت ذلك مضطره لحاجتها وفقرها
فأعطاها زاد الحج ورجع الي بلده ولم يحج (ولكن كل من حج شاهده في الطواف وفي كل مناسك الحج فقد كتبها الله له بالرغم من انه لم يذهب للحج)
وعندما عاد الي بيته قال لأمرأته أغلقي الباب ولا تخبري أحد بعودتي ولم أحج ليس خوفا من الناس ولكن حتي لايضيع ثوابه الذي فعله لوجه الله
وأحب أن لا يطلع الناس عليه
فالله عز وجل يحب أن يكون العمل خالصا لوجه وصالحا وموافقا للسنه وليس فيه رياء( والرياء من الرؤيه)
اللهم أجعل أعمالنا خالصه لوجهك الكريم
ويقولون ما عندنا عصبية؟
هذه أعلى درجات العصبية والتفرقة؟
لا أعلم كيف نرد على الذين ينتقدوننا في السعودية على وجود التفرقة بين الناس، ونحن نقول لهم أن ديننا دين الإسلام والتسامح والسواسية؟
بحثت وعجزت أن أجد جوابا؟
العصبية: أن السؤال الأول عن الشخص بداية (220 أو 110) ؟ قبل الدين والخلق والوظيفة ووووووووو الخ...
سؤالي: الدول تقدمت وصنعت الصواريخ وكل ما تحتاجه بلادهم، ونحن إلى الآن في أمور جاهلية منتنة، ويقولون: تقدمنا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الأخوان الذين عقبوا على ردي على الأخ فهد وجاء في أذهانهم أني اتهجم على العرب
الله يستر على اعراضكم أفهموني
أنا فهمت من رد أخونا فهد أن الأتراك ( مخلفات الدولة العثمانية حسب تعبيره) أصبحوا يحصلون على أنساب العشائر العربية وكأنه يشير إلى أن عندهم عقدة نقص لا يكملها إلا الانتساب للعرب , ويا للعجب !!
هذا ما فهمته من رده وأحببت أن أوضح له ولغيره أن من ينتمي للعرق التركي ليس لديه عقده نقص بل بالعكس نحن نفخر بإنتمائنا ومؤمنين بهويتنا التركية ولا نخجل منها ولم نتوارى في يوم من الأيام خلف لقب أحدى العشائر العربية المتخلفة
والله لو الرسول صلى الله عليه وسلم بينكم تبرى منكم
امحق امه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.