اتفاقية لتوفير بيئة آمنة للاستثمار الرياضي    السعودية تستضيف غداً الاجتماع الأول لمجلس وزراء الأمن السيبراني العرب    نائب أمير الشرقية يطلع على مشروع الرامس بوسط العوامية    نائب أمير منطقة مكة يستقبل سفير جمهورية الصين لدى المملكة    نائب أمير منطقة تبوك يستقبل مدير جوازات المنطقة    نائب أمير الشرقية يفتتح المبنى الجديد لبلدية القطيف ويقيم مأدبة غداء لأهالي المحافظة    الأمير سعود بن نهار يستأنف جولاته للمراكز الإدارية التابعة لمحافظة الطائف.    السعودية واليمن تتفقان على تأسيس 3 شركات للطاقة والاتصالات والمعارض    جمعية المودة تُطلق استراتيجية 2030 وخطة تنفيذية تُبرز تجربة الأسرة السعودية    ولادة المها العربي ال15 في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية    نجاح عملية جراحية دقيقة لطفل يعاني من ورم عظمي    ضيوف الملك من أوروبا يزورون معالم المدينة    فيصل بن بندر يرعى حفل الزواج الجماعي الثامن بجمعية إنسان.. الأحد المقبل    اليوم العالمي للغة العربية يؤكد أهمية اللغة العربية في تشكيل الهوية والثقافة العربية    تأسيس 3 شركات سعودية يمنية في الطاقة والاتصالات وتنظيم المعارض ب 470 مليون ريال    "الوعلان للتجارة" تفتتح في الرياض مركز "رينو" المتكامل لخدمات الصيانة العصرية    قمر التربيع الأخير يزين السماء .. اليوم    الصحة تحيل 5 ممارسين صحيين للجهات المختصة بسبب مخالفات مهنية    القبض على ثلاثة مقيمين لترويجهم مادتي الامفيتامين والميثامفيتامين المخدرتين بتبوك    نائب وزير الخارجية يفتتح القسم القنصلي بسفارة المملكة في السودان    "سعود الطبية": استئصال ورم يزن خمسة كيلوغرامات من المعدة والقولون لأربعيني    طقس بارد إلى شديد البرودة على معظم مناطق المملكة    تنفيذ حكم القتل بحق مواطنيْن بتهم الخيانة والانضمام لكيانات إرهابية    أسمنت المنطقة الجنوبية توقع شراكة مع الهيئة الملكية وصلب ستيل لتعزيز التكامل الصناعي في جازان    اختتام أعمال المؤتمر العلمي السنوي العاشر "المستجدات في أمراض الروماتيزم" في جدة    استشهاد أربعة فلسطينيين في غارة إسرائيلية على منزل وسط قطاع غزة    "مجدٍ مباري" احتفاءً بمرور 200 عام على تأسيس الدولة السعودية الثانية    إقبال جماهيري كبير في اليوم الثالث من ملتقى القراءة الدولي    «مالك الحزين».. زائر شتوي يزين محمية الملك سلمان بتنوعها البيئي    التعادل يسيطر على مباريات الجولة الأولى في «خليجي 26»    مدرب البحرين: رينارد مختلف عن مانشيني    ضبط 20,159 وافداً مخالفاً وترحيل 9,461    فتيات الشباب يتربعن على قمة التايكوندو    رينارد: مواجهة البحرين صعبة.. وهدفنا الكأس الخليجية    «كنوز السعودية».. رحلة ثقافية تعيد تعريف الهوية الإعلامية للمملكة    وفد «هارفارد» يستكشف «جدة التاريخية»    حوار ثقافي سعودي عراقي في المجال الموسيقي    200 فرصة في استثمر بالمدينة    «عكاظ» تنشر توصيات اجتماع النواب العموم العرب في نيوم    «العالم الإسلامي»: ندين عملية الدهس في ألمانيا.. ونتضامن مع ذوي الضحايا    إصابة 14 شخصاً في تل أبيب جراء صاروخ أطلق من اليمن    5 حقائق حول فيتامين «D» والاكتئاب    الحربان العالميتان.. !    معرض وزارة الداخلية (واحة الأمن).. مسيرة أمن وازدهار وجودة حياة لكل الوطن    رحلة إبداعية    «موسم الدرعية».. احتفاء بالتاريخ والثقافة والفنون    «يوتيوب» تكافح العناوين المضللة لمقاطع الفيديو    لمحات من حروب الإسلام    السعودية أيقونة العطاء والتضامن الإنساني في العالم    مدرب الكويت: عانينا من سوء الحظ    سمو ولي العهد يطمئن على صحة ملك المغرب    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة الكويت وعُمان في افتتاح خليجي 26    وفاة مراهقة بالشيخوخة المبكرة    وصول طلائع الدفعة الثانية من ضيوف الملك للمدينة المنورة    أمير القصيم يرعى انطلاق ملتقى المكتبات    ضيوف خادم الحرمين يشيدون بعناية المملكة بكتاب الله طباعة ونشرًا وتعليمًا    المركز الوطني للعمليات الأمنية يواصل استقباله زوار معرض (واحة الأمن)    الأمر بالمعروف في جازان تفعِّل المعرض التوعوي "ولاء" بالكلية التقنية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



زوجة تكافؤ النسب : لن أصدق عودتي لزوجي إلا بعد استلام الحكم وأتوقع أي شيء من إخواني
نشر في عاجل يوم 03 - 02 - 2010

قالت فاطمة العزاز صاحبة قضية تكافؤ النسب إنها ما تزال غير مصدقة ما حدث رغم صدور حكم المحكمة العليا بإلغاء حكم التفريق بينها وبين زوجها منصور الصادر من محكمة الجوف.
وأضافت: لن اصدق أي شيء يكتب في وسائل الإعلام والصحف حتى استلم الحكم بإعادتي الى زوجي في يدي، وحتى لو استلمته فإنني أتوقع أي شيء من إخواني بخصوص رفضه رغم ان حكم المحكمة العليا يعتبر نهائيا وقطعيا.
ورفضت فاطمة التحدث في هذا الموضوع بأكثر من ذلك إلا بعد استلام الحكم، مشيرة إلى أنها كانت قد رفضت الزيارات بشكل نهائي منذ دخولها الدار قبل حوالى أربع سنوات، وكان كثيرون من أهلها من النساء يأتون لزيارتها، إلا أنها كانت تصر على عدم مقابلة أي شخص بشكل دائم ، رغم وجود عناصر امن لحمايتها وغيرها من النزيلات خلال الزيارات.
وعن ما إذا كان هناك موعد محدد لخروج فاطمة من الدار قالت مديرة مكتب الإشراف الاجتماعي النسائي بالمنطقة الشرقية لطيفة التميمي : إخراجها يتوقف على أوراق رسمية، ونحن الى الآن لم نتسلم أي شيء بخصوص فاطمة، وعند استلامها سوف يقيم الدار حفل وداع لفاطمة يليق بمقامها وبطيبتها وأخلاقها على مدار السنوات التي أمضتها معنا قبل ذهابها إلى منزل زوجها وإعادة شمل الأسرة بعد تفريق دام لأكثر من 4 سنوات.
وعن كيف ممارسة فاطمة لحياتها الطبيعية داخل الدار قالت للمدينة : نحن جهة اجتماعية وليست أمنية ففاطمة ترفض الخروج من الدار رغم اننا قمنا بالسماح لها بالخروج مع طفلها لقضاء وقت التنزه في الأسواق او الكورنيش، ولكنها كانت ترفض ذلك نهائيا، كما ترفض ركوب السيارة سواء سيارة الدار الرسمية او سيارة خاصة، وهذا في الأخير يعتبر نظاميا فالنزيلة عندنا لها مطلق الحرية، ولكن لعلمنا بكل شيء وفي كل خطوة يخطونها لدينا نزيلات يمارسن حياتهن الطبيعية العادية من حضور حفل زواج صديقاتهن او أقاربهن او السفر مع اسر صديقاتهن لأخذ عمرة فنحن في الأخير جهة اجتماعية وليست أمنية.
يأخوان بصحيفة عاجل 0
رجاء لاتحذفون تعليقى خلوا العرب تمسك الارض0
(هل العرب يعرفون ماقيمة العربي0مجتمعه شيخها وراعيها0وعبدها وابيضها(حر)سنتها وشيعته0غنيها وفقيرها0 - - 0 عند اليهود المتعصبين وباقى النصارى)
انتم عيال هاجر ((عبده ))ساره زوجه ابراهيم عليهم السلام0
الان- - - -
ليه شايفين حالكم على بعض وانتم كلم عيال((- - lool: هاجر
مع تحيات -واحد فاهم الدنيا((طريف الشرقيه))
يافدا نظريك كل جاهليا وعنصريا ورجعيا
دعواتنا لك يافاطمة يا ملجمة كل ناعق بالرجعية والعادات الجاهلية
سوف يحقق لك الله ثم القيادة الرشيدة ثم ابناء المملكة المخلصين كل الحماية لتعشين حياة اسعد لانك اصلحتي ما افسده الدهر
عسى ربي يجمع شملهم ويسعدهم .
وأن الله يمهل ولايهمل..
بس السؤال وش أستفادو أخوانها من تفرقتهم ؟؟؟؟؟؟
لاكن وين بيرحون من الله عزو جل !
السلام عليكم...
انا غير مؤيد لمثل هاذه الزيجات ولاكن عندما طاح الرأس بالفأس اتو اخوانها المتخلفين يبحثون عن التكافؤ في النسب وينكم قبل تتزوج اختكم ولاكان ابوكم واطي على خشومكم وماتقدرون تردون له كلمه حتى لو زوج بنقالي....
عيب عليكم الحرمه تزوجت واستقرت وانجبت وتحب زوجها والخطاء مو منها الخطاء منكم تبغون تحملونها اخطائكم...
الحمدلله ان فيه شرع وحكومه تطبقه والى لكان الواحد يذبح ويصلح بمزاجه المتخلف..
انا اعرف العائله عن قرب
اتمنى لكي يافاطمه التوفيق انت وزوجك والاستقرار والطمأنينه وان يكفيك شر اخوانك الحاسدين الحاقدين ....
سلام
والله لو هي أختي إن ما تدخل على الع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ياجماعه وش ها الكلام وشوا اساسن تكافو النسب والله انه كلام فاضي وليش زوجوها من البدايه وعليها ولد وبنت ولحين رافضين اخوانها الرجال بعد ايش والله انه شي غريب ومضحك صدق شر البليه مايضحك الله يعينك يا اختي وانشاء الله يعوض صبرك بخير وترجعين لبيتك ولبنتك ولزوجك ويجمع شملك من جديد يارب الله يوفقك
ياويلهم من الله هلأخوان ولا هذا الكلام لاعن الله ولا عن الرسول على قولة العامه
كلنا من أدم وادم من تراب
الله يقلع التخلف والعادات والتقاليد السيئة
فالدين الاسلامي اصل العادات الحسنة وابعد العادات السيئة
مابقى الى ندفن بناتناتحت التراب ونرجع لزمن الجاهلية.
سبحان الله الحين ما قالوا شي للي يأخذ اندونسيه ولا هنديه هل هو يدري عن اصلها سبحان الله
لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم (قاضيان في النار وقاضى في الجنة)...
حسبي الله عليك من قاضي ياالله لاتوفقة كيف يسمحلك قلبك بتفريق زوجين بدون حق اربع سنوات يالله ياقلبك القوي ماتخاف من ربك وربي قلبي يتقطع على اختي العزيزة فاطمه يالله تثيبها وتاجرها على صبرها وتحسن خاتمتها وتستر عليها وتسعدها يارب والله تبكي الحجر مو الانسان حسبي الله على خوانها يارب لاتوفقهم اه بس ياقلبي ياشين الظلم لاجاك من قريب
انشرررري ياعاجل بسرعه
بارك الله لهما وبارك عليهما وجمع بينهما بخير , أعتقد أن ماحدث في قضية فاطمة ومنصور سيظل نقطة سوداء تسود كل من شارك بالتفريق بينهما بغض النظر عن وجاهة منصبه الرسمية أو الاجتماعية أو الدينية , وبارك الله في خادم الحرمين الشريفين الذي وقف مناصرا لهما , لايمكن بأي حال من الأحوال تبرير ماحدث لهما من نكبة أسرية وهدم لبيتهما على رأسيهما ورؤوس أطفالهما تحت أي ذريعة شرعية مهما حاول أدعياء الفقه الأعرابي من التبرير بحجة سد باب الذرائع أو غيره , إن اإقرار العدل والإنصاف في الحقوق كسمة مميزة للشرع الإسلامي هي أولوية تسبق أولوية الخضوع لعرف اجتماعي خاصة عندما ينطوي هذا العرف على فساد ويحمل في داخله بذور التعصب والتفاخر الأجوف .
أعتقد أنه من واجب الدولة محاربة كافة المظاهر العنصرية الاجتماعية ومسبباتها , بما فيها المنتديات القبلية التي تشجع على التباغض بين القبائل , وكذلك حظر الانساب القبلي وحصره في النطاق العائلي أو الجد الرابع أو الخامس في بطاقة الأحوال المدنية , وكذلك حظر المهرجانات الشعرية والحيوانية التي أضحت محضنا للتنابز والتفاخر والشحناء الاجتماعية , كما ينبغي عليها استحداث مدونة تقاضي أسرية واضحة بحيث يتم حصر ولاية المرأة في كبيرها وهو الأب أو الاخ الأكبر دون مشاركة , وينبغي أيضا إقرار وتأكيد انتقال هذه الولاية إلى طرف الزوجة في تحديد مسألة استمرار الزواج من عدمه في حال حدوث مثل هذه القضايا ,
وشلهم بالمشاكل مادام الأخوة رافضون فربما يؤذون الزوج والزوجة مستقبلاً فأرى أن يأخذ من جماعته وهي بيرزقها الله وأن يتفرقا يغني الله كلاً من سعته ،،، حياة زوجية فيها تنغيص مافيها خير ثم العزاز وين يرجعون على شان يقولون نسب ونسب يمكن يكونون حضارمة شكلهم ماهم بقبيليين بس يتفاخرون كذا والله المستعان ،،،
حسب الله ونعم الوكيل قمة التخلف والجاهليه ..والله لو علم غير المسلم بذلك لكره الدخول في الاسلام الدين يجمعنا وعادات التخلف تفرقنا وانت يا ابو ريان من الناس الذينا بلينا بهم وتذكر عندما تقبر وتدفن مالذي ينفعك وهل جاهليتك سوف تفيدك
عاملوا الناس كما تحبوا ان يعاملوكم وتذكر قول الله سبحانه وتعالى ان اكرمكم عند الله اتقاكم . وليس عندك ايها الضعيف والمخلوق من نطفة نجسه ...
فاطمه
سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم
الله يفرج ضيقتها ويكفيها شر أخوانها
لو كان حسم الانتماء للقبيلة عن طريق dna لوجدتم حقائق مطموسة ومغيبة عن المجتمع وان القبيلة اي قبيلة كانت هي تجمع بشري كطريقة للبقاء (حلف دفاعي) في مجتمع ماقبل الدولة وانها لاتنتسب ابدا وباي حال لاب واحد .....والدليل مشروع تحليل الحمض النووي لبعض القبائل الذي قامت به الكويت حيث ثبت ان نصف بعض القبائل المشهورة لاينتمي حتى للعرب فضلا عن ان يكون من اب واحدdna
اللهم بارك لهم واجمع بينهم على خير يارب العالمين ، والله أنني كنت من المقهورين والمتحمسين لهذا الموضوع منذ سنوات والحمد لله ، لك الحمد يارب ،على رجعتهم لبعض
ورسالة لصاحب التعليق (نورة) أنصحك بمراجعة العيادة النفسية لعلاج مرض أصابك إسمه ( إستحقار الشعوب والإنسانية ) ، فلا تطعني في الغير فوالله سوف تسألين عن ذلك يوم القيامة ، هل ستقولين أصل وسعودية ، صدقيني لن تشفع لك جنسيتك ، لأن يوم القيامة لانحمل بطاقات هوية أو جوازات أو علامات مناطقية ، وفي إعتقادي أن الإندونيسية أو الهندية كما تزعمين هي أشرف منك إذا كنت أنت تفتخرين على البطيخ ؟
و صاحب التعليق (ابوريان) تحلف بأنها لو كانت أختك كان مايدخل عليها ، هذا سبب تخلف المسلمين وتشويه سمعتهم عند أعمامنا الغرب ، وعلى فكرة هو أيضاً ماراح يدخل عليها ( أنت تعني أختك) لأنه هو لايشرفه ذلك
وعلى العموم مبروك لأخي منصور وأختي فاطمة وأسأل الله أن يحفظكم من كل مكروه ومعتوه ومتخلف ومريض نفسي ، زغرته لوووولووووللووووو لي
هل العزاز هم اللي من القصيم والا من وين ؟؟
اففففففف....فاطمه العزاز ..لاتصير صديقتي ايام الصبا قصدي البزرنه قصدي الطفوله ..الله يكون بعونك يافطوم فالقادم اسواء اكيد بيقاطعونك طول العمر ..
واللي يقول العزاز وش يرجعون اقوله .....وانت وش ترجع اسأل عن العزاز وتعرف اصلهم يابو اصل ,,
الحضارمه قبايل يافاغر
البعض يهرف بما لايعرف
الزوج خدع اولياء الفتاة وأحضر اوراق بأنه من احدى القبائل المعورفه في الوطن العربي وهذا غش وخداع وتدليس وهو مابنى عليه الشيخ حكمه .
اذا كان الزوج واثق من نفسه لماذا يخدع اولياء الفتاه ولماذ لم يخبرهم بالواقع ؟؟؟
بالعربي الرجل يريد رفع نسبه عن طريق مصاهرة من هم اعرق منه نسبا وهو متمسك بذلك .
مالذي يجبر ولي الزوجه على القبول برجل خدعهم وربما ادى استمرار زواجه من شقيقتهم الى طلاق اخواتها وزوجات اخوانها .
استمرار الزواج تترتب عليه مفاسد عظيمه وسينزل مستوى عائلة فاطمه الى مستوى عائلة زوجها الذي تبرأ هو منه حين خدع الرجال بنسب مزيف
هذا واقعنا القبلي استمرار فاطمه مع زوجها حرب من القبيله والأقارب .
والرجل بداله رجل ولكن العزوه من ايت تأت بها
ما زال هناك في المجتمع آثار من جاهلية فمثلاً أبو ريان الذي كتب التعليق: \"والله لو هي أختي إن ما تدخل على الع؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟\"
لو تزوج أحد من جلسائه بامرأة لا يدرى ما نسبها من جنسية أخرى لبادر إلى التشجيع على ذلك.
ولكن دعوها فإنها منته!
وأصي العقلاء بقراءة كتاب الدكتور الجريسي فقد كتب في هذا الموضوع.
تدرون وش سبب العوانس عندنا ليش كثير
مع الأسف أن كثير من المشايخ أو الأكاديميين يتكلمون أن سب العنوسه هو غلاء المهور
وما علموا أن أكبر سبب للعنوسة هو ما يسمى الخضيري والقبيلي
إن نسبة العنوسة لدينا في بنات القبائل أكثر بكثير من غيرهم
ولاكن هناك علامة استفهام لماذا هذا الموضوع لا يطرح من قبل مشائخنا الكرام في وسائل الإعلام وخاصة برنامج بيوت مطمئنة الذي يأتي في إذاعة القرآن الكريم والذي يقدمه الدكتور عادل عبدالجبار
تعقيب على الاخوان الي يسألون ليه تزوجو من الاساس اذا مافيه تكافؤ
اخواني ابو فاطمه كان موجود رحمه الله وقت زواجها وكانت الامور مستقره ومحترمين انفسهم لان ابوهم رجل رحمه الله ولاكن بعد وفاته قام اخوت فاطمه بهاذه الشكوى...
اما بالنسبة للعزاز فهم عائله ترى نفسها بانهم من الطبقات العاليهVIP و فيهم كبر عظيم ولايعتبرون المجتمع كبيرهم وصغيرهم شيئاً .. وهم للاسف الشديد الخضيري ارجل واكرم واطيب منهم...
ولاكن الغرور والكبر يعمي البصيره والقلب ويؤدي للمهالك....
والله انني ادعي لك يافاطمه والله يوفقك وحقك ان شاءالله دعوات بالصلاة
تحياتي
ودمتم بخير ومحبه
سلام
ليش المشاكل من الاساس
ليش تزوجون واحد لا ينتمي لقبيلة
اتمنى اخذ العبرة والعظة من هذي القصة
وعدم التورط في هذه المشاكل الي ماله اول ولا اخر
واتوقع ان قصة الزوجين لم تنهي بل ربما بدأت المشاكل والله يستر من الايام القادمة
والله ثم والله لوانه ملياردير مانشدو عن النسب ولا غيره كان قالوا اخوانه الشيخ منصور لاكن الله المستعان ............
الله اكبر تكافى نسب ياساتر والسعوديين من اعيال القبائل والعائلات الكبيره الاصيله اللى متزوجين اجنبيات وسوريات ومصريات ولبنانيات وفلبينيات وحتى اندونسيات يعرفون وش اصلهن وفصلهن من الكبريهات والشوراع وبعضهن مايعرف من ابوها وها المسكينه متزوجه سعودي ولد حلال ومعروف اهله ومحصرينها اربع سنين في دار الرعايه الله لايوفقكم ولايجزاء القاضي خير بلا تخلف ووجع راس من قبل تتزوج يتدخلون اما عقب ماتزوجت وش ذا السخافه
الحمدلله اللي رجعت لزوجها
أولا_تكافؤ النسب جدا مهم والرسول صلى الله عليه وسلم قال:تنكح المرأة لاربع لمالها وجمالها ونسبها ودينها وأظفر بذات الدين تربت يداك.
هذا الحديث يدل على اهمية النسب أو البيئه اللي بالعايلة لانها احد الاسباب اللي تساعد على نجاح الزواج باذن الله .
ثانيا_انا ضد هاذي الزيجات لكن مادام صار وانجبت حرام التفريق بينهم ولايجوز خاصة اذا كان اخلاقه عاليه ودين ويخاف الله اش استفادوا اخوانها االا انهم اخذوا اثم واذا كانوا راضين ببعض كيف المحكمه تفرق بينهم عشان اخوانها طلبوا عزالله المراه بالسعوديه ضايعه على كذا اذا فيه مثل هاذي الفوضى بالمحاكم والله يعينز
ياجماعة هالحين بعض الناس من اشكال مختلفة يخذون خوات من عائلة واحدة وين تكافؤ النسب خلو كلن في حياتي يعيش ( كلنا عيال أدم )
ذبحتونا بهذه القضية كن ما فيه بهالبلد إلا هالولد.
انا ضد قرار المحكمه
ياناس يا عالم الحرمه تحب زوجها حتي لو هو هندي
فضحوا اختهم الله يفضحهم وفرقوا بين حبيبين ايش العالم دي
أولا الله لايبلانا ولا يدخلنا بهذه المشكله والإهانه التي حدثت بسبب الغش والخداع .
.
والخطأ على من زوجها رجل غير قبيلي إن كانت هي قبيلية.
.
ومشكلة الخضيريين أنهم يعتبرونها بطولة عندما يخدعون ولي أمر القبيلية ويتزوجونها .
ممكن هذا الزوج خدع وغش والد فاطمة وقال أنني قبيلي.
وإلا من المستحيل أن يزوجه وهو عارفه ويعرف تبعااات ذلك ولكنه الغش والخداااع
,,,
في القرآن الكريم فرق الخالق عز وجل بين العبد والحر ولم يجعلهم سواسية وهو خالقهم قائلا سبحانه ::
أن الحر إذا قتل من عشيرة يؤخذ بثارة حر
والعبد المنتسب لعشيرة يؤخذ بثارة إذا قتل عبد من العشيرة القاتلة .
قال تعالى:
( الحر بالحر والعبد بالعبد والجروح قصاص .)
نفهم من ذلك أنه لو لم يكن هناك فوارق لما قال الحر يقتص بحر بدلا عنه لماذا لم يقول الحر بعبد أو قال الذكر بذكر ..
وبعدين يقول الشاعر الشعبي القبيلي:
عرب وليدك عربه
النار من مقباسها
والعز يوروك النسا ..
اللي عريب ساسها
,,,
,
ويقو ل آخر:
العبد عبد هافيات عموقه **** إن جاع باق عمومته وإن شبع ماق
والحر حر يرفعنه سبوق *** والبوم يلقلى بالخرايب ونعاق
,
,
.
إذا مادام هناك فوارق وإختلافات معروفه بين العرقين بالمجتمع وخالقهم فرقهم لماذا المشاكل والحزازات وتداخل الأنساب
,
الأفضل والأٍلم والأصلح أن لايكون هناك غش ولا خداع:
فالقبيلي يأخذ من طينته
والعبد أو الخضيري من طينته
وتنتهي الإشكالات .
اولاً المفروض قبل كل شي اخوانها افهمو البنت الخايبه انهم لايريدون هذا الرجل
وعليها ان تسمع كلام اخوانها قبل كل شي وثانياً هي المهبوله تفكر ان الايام ماتدور
عليها ويطلقها هذا الزوج وبعدين تعرف منهو الباقي لها بعد الله الاخو الاخو هو راس
المال للبنت المسكينه
يعني هي ضامنه ان هالزوج بيصير لها كل شي
مسكينه
اقسم بالله ان اكثر الناس اللي تتكلم عن القبايل والعنصريه تلقى كم واحد من جماعته متزوج من اجنبيه سوى فلبينيه او نوريه اواندونوسيه او من هاالجنسيات ولو تساله وش اصله ووش فصلها قعد يدربي هاالراس الفاضي بس للاسف عندنا بعض العنصريه الجاهله على قوله المثل (( مع الخيل يا.......)) وانا اعرف اكثر من واحد هنا من ابناء القبائل متزوجين من فلبينيات هل يعرف وش اصلها او الى اي القبائل ترجع.. للاسف اصبحت العنصريه فقط بين ابناء الشعب قاتل الله العنصريه والجهل اين ماوجدت.... ولا ننسى قوله تعالى (( ياأيها الذين امنو ان خلقناكم من ذكراً وانثى وجعلناكم شعوب وقبائل لتعارفو ان ااكرمكم عند الله اتقاكم ))
الحين اذا تبون تتزوجون سعوديه تسالون عن الاصل
واذا تتزوجوا من الخارج لا تسالون عن الاصل او الخلق اهم شىء الشكل.....قمه التخلف
طيب اذا تزوجت من الخارج وجاك اولاد وتزوج ولد حاركم لكن من الخط الثانى اخت زوجك اللى من الخارج...........وش راح تسوى؟؟؟؟
والله ان شهوات كثير من الرجال تطغى على تفكيره.!!!!
يا اخوان كلنا من ادم وادم من تراب واكرمنا عند الله اتقانا والله يصلح احوال المسلمين جميعا ويستر بستره .. لكن ردا على الاخوة حول تكافو النسب وانه خرطي اقول لهم لا لا يا اخون الرسول صلى الله عليه وسلم زوج علي رضي الله عنه وزوج عثمان رضي الله عنه ولم يزوج سيدنا بلال بن رباح رضي الله عنه على رفعة قدره وعلو منزلته
اسأل الله لنا ولكم ان يجمعنا مع حبيبنا رسول الله ومع اصحابه البرره رضي الله عنهم
اذا كان صدر حكم باعادة المياه لمجريها ونبذ التخلف والرجعيه اللي عليها مجتمعنا للااسف هذا شيء جميل لكن هناك بعض الاشياء
1- من يتحمل المعانات التي واجهتها هذه المسكينه وابناءها وزوجها
2- هل يحق لهم ان يطالبوا بالتعويض على ما فات من عمر
3- هل سيحاكم القاضي الظالم ام ستذهب كما هي العاده
4- يجب وضع قانون صارم للقضاة المتخاذلين والظالمين
اللهم احفظنا واحفظ بلدنا وحكامنا وارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا محاربته واجتنابه
ودمتم
بصراحة قمة التخلف طالما انهم تزوجوا وانجبوا اولاد لاداعي لتفريقهما على خلفية هذا قبيلي وهذا خضيري .
طيب لو تم تطليقها هل فيه قبيلي سيتزوجها بالطبع الاجابة لا .
اذا من حقها ان تعود لزوجها بالرغم من تحفضي عليه بعد لقاء زوجتة الاولى التي اوضحت انه شخص عديم المبداء في لقاء تلفزيوني .
تعليق مخالف - خارج عن الموضوع
تعليق مخالف - خارج عن الموضوع
سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم
الله يفرج ضيقتها ويكفيها شر أخوانها
حسبي الله ونعم الوكيل وصل الأمر إلى الخلط في المصطلحات الشرعية والمصطلحات العرفية فمثلاً قبيلي الرياض كتب: \"في القرآن الكريم فرق الخالق عز وجل بين العبد والحر ولم يجعلهم سواسية \" وهذا الكلام صحيح ولكن مال المقصود بالعبد في هذه الآيات المقصود به العبد المملوك أما إذا أعتق فلا يسمى عبداً شرعاً ولكن يسمى عبداً في عرف ضيقي الفكر.
ألم أقل دعوها فإنها منتنه!
وقد كتب الشيخ الدكتور خالد بن عبد الرحمن الجريسي كتاباً في هذا الموضوع بعنوان: (العصبية القبلية من المنظور الإسلامي) فيحسن قراءته من القبيلي وغير القبيلي.
وأرجوا أن أكون أسهمت بشيء من علاج هذه المعضلة عند بعض مرضى النفوس الذين يستغلون الوقائع والشرع لغرض في نفوسهم.
تخلف -جهل - قبلية
سنقف يوما ولن ننادى بإسم القبيلة ولن تكون هناك أفضلية لأبناء قبيلة عن قبيلة ولن يكون هناك اعتبار إلا لأعمالنا وبالتأكيد هذا الجهل والتخلف ليسا منها
يكفينا فقد ضحك علينا العالم بما فيه الكفاية قاضي يفرق والآخر يجمع
اللهم ألطف بنا واستر علينا يوم العرض
لقد جلبت فاطمه لأ هلها العار والفضيحه
سيتبراء اخوتها منها وستنبذ وقطيعه رحم
وكراهيه وعداوة وبغضاء
فضرر زواج فاطمه بالخضيري سينال ابناء اخوتها فلن يقبل
بمصاهرتهم سوى الخضيري
وسيحقر اهلها ويعيرون وينالون الكثير من سخريه الناس
وستعيش ما بقي من حياتها بنكد وجحيم وامراض نفسيه ولن تتوقع من زوجها
خير فقد وصل اليه بالغش والكذب والتزوير ولن يغير طباعها ( الله اعلم )
وسينكل بها وهو يعرف لن يكون لها عزوة وسند ( اخوتها )
فقد تخلو عنها
ولا نستبعد من اخوتها ترك عنيزة وتغيير اسم عائلتهم لكي لا يهانو
ويسخر منهم
وصلتني رسالة من أحد الإخوة المتابعين للموضوع وأحب أن يشارك بهذه المداخلة وأنقلها كما جاءت:
السلام عليكم
لي تعليق بسيط للموضوع ...
الزواج لا يصح شرعا إلا بإذن ولي الزوجة ، واذا كان ولي الزوجة من البداية قد وقع في حالة غش من قبل المتقدم (الخاطب) وقد تقدم هذا الخاطب مدعي انه ينتمي إلى نسب معين واتضح بعد الزواج بأنه (كاذب) ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم \" لا ترغبوا عن آبائكم فمن رغب عن أبيه فقد كفر\"صحيح البخاري ... فمن حق \"ولي الزوجة\" ان يقاضي هذا الشخص شرعاً . وهذا ان دل فإنما يدل ان هذا الشخص \"الزوج\" غشاش و مريض نفسياً ومخالفاً حتى لمن يؤل له في قول النبي صلى الله عليه وسلم : من اتاكم من ترضون دينة وخلقة فزوجوه
اخوك
وضح النقى
التعليق / هذا حكم سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام
فو اي منصور رغب عن ابيه وانتسب لغيرة والحكم امامكم
وزواج وخطبه بهذة الطريقه باطله وعودتها باطله له
الزواج لا يصح شرعا إلا بإذن ولي الزوجة ، واذا كان ولي الزوجة من البداية قد وقع في حالة غش من قبل المتقدم (الخاطب) وقد تقدم هذا الخاطب مدعي انه ينتمي إلى نسب معين واتضح بعد الزواج بأنه (كاذب) ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم \" لا ترغبوا عن آبائكم فمن رغب عن أبيه فقد كفر\"صحيح البخاري ... فمن حق \"ولي الزوجة\" ان يقاضي هذا الشخص شرعاً . وهذا ان دل فإنما يدل ان هذا الشخص \"الزوج\" غشاش و مريض نفسياً ومخالفاً حتى لمن يؤل له في قول النبي صلى الله عليه وسلم : من اتاكم من ترضون دينة وخلقة فزوجوه
التعليق / والعياذ بالله لقد خالفنا حكم سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام
والاحاديث المذكورة ابلغ بذلك
فمنصور رغب عن ابيه وحكمه بالحديث المذكور
والزواج باطل وإ عادتها له باطل
فلم يستطع منصور بجلسات كثيرة عند قاضي الجوف ان يثبت انه شمري او من قبيله اخرى
واما نا يدعيه محاميه بعد سنوات خمس انه شمري تظليل
فهو اثم
ومن تطاول على قاضي الجوف ( جزاة الله خير ) فحسبي الله عليه ونعم الوكيل
اللي يقول الحضارمة قبايل يافاغر أقول الفاغر أنت واشكالك يانجس يامتجنس ،،
فاطمه جلبت لها ولأ هلها العار منذ ان التقت بمنصور بسوريا
وقد انفضحت اخيرا
والثمن سيدفعه اخوانها وبناتهم وابناءهم وابناء وبنات عممومتها
فقد انزلت من قدرهم وشهوت سمعتهم ولطختها بنجاسه وقذارة
الزنجي / منصور التيماني
فلن يقبل ان يصاهرا بناء وبنات اخوانها وبنا ت وابناء عمها
سوى العبيد والخضيريه
واسرتها الان صارت بالعرف الاجتماعي ( خضيريه )
ولم تعد قبيليه
وأول من سيكرة فاطمه ويحقد عليها وسيسعى لعقابها
هم اخوتها وابناء عمها
وفاطمه تعرف ذلك فهي تهرب منهم ولا تريد رؤيتهم
لما سببته لهم من وصمه عار
( عليها من الله ما تستحق )


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.