البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"سناب شات" تؤكد تزايد أعداد الرسائل المزعجة في خدمتها
نشر في تواصل يوم 13 - 01 - 2014

شهدت خدمة التراسل الفوري عبر الأجهزة الذكية، "سناب شات" (SnapChat)، ارتفاع نسبة الرسائل المزعجة التي يتلقاها مستخدميها خلال الفترة القليلة الماضية، وذلك حسب ما أكده مسؤولي الخدمة.
وقال مسؤولو "سناب شات"، عبر مدونة الخدمة الرسمية، اليوم الإثنين "لقد تلقينا عدد من الشكاوى، مطلع هذا الأسبوع، عن تزايد الرسائل المزعجة في خدمتنا".
ورفض القائمون على خدمة التراسل الفوري الربط بين تزايد الرسائل المزعجة عبر الخدمة، وبين التسريبات السابقة لمعلومات مستخدميها بعدما أساء قراصنة استغلال ميزة "البحث عن الأصدقاء" بالخدمة.
وكان قراصنة قد قاموا باختراق قواعد بيانات "سناب شات" اعتماداً على ثغرة في ميزة "البحث عن الأصدقاء"، وأطلقوا موقعا يضم ملفات مسربة تضم معلومات لأرقام هواتف وأسماء 4.6 مليون مستخدم لخدمة التراسل الفوري.
وأكد مسؤولو "سناب شات" أن تزايد الرسائل المزعجة عبر الخدمة ليس له أي علاقة بالمشاكل السابقة في ميزة "البحث عن الأصدقاء"، وأنهم يعملون حالياً على حل المشكلة المتسببة في ذلك.
وأضاف مسؤولو خدمة التراسل الفوري، قائلين "تزايد الرسائل المزعجة التي يتلقاها المستخدمين يعود إلى نمو نسبة الاستخدام بسرعة، ونحن نتوقع خلال الفترة المقبلة أن تقل الرسائل غير المرغوب فيها".
ونصح القائمون على "سناب شات" مستخدمي الخدمة بضبط الإعدادات الخاصة بهم لتحديد فئة الأشخاص القادرة على مراسلتهم، وأوصوا بالاعتماد على خيار "أصدقائي فقط" (Only My Friends).
يذكر أن الخدمة، التي تعد أحد خدمات التراسل الفوري المنتشرة بشكل خاص بين فئة الشباب، كانت قد أطلقت تحديثا قبل أيام لتطبيقيها لنظامي iOS وأندرويد لسد بعض الثغرات التي ظهرت بالخدمة خاصة الثغرة الموجود بميزة "البحث عن الأصدقاء".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.