جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    يوتيوب: زدنا «Shorts» إلى 3 دقائق    ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    15 يوماً مهلة لضبط أقوال مخالفي أحكام نظام إمدادات الطاقة    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    ذكرى البيعة    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ضبط (22094) مخالفًا لأنظمة الإقامة وأمن الحدود في مناطق المملكة خلال أسبوع    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    دورة الألعاب السعودية والآمال    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    حكمة ملك وازدهار وطن    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    السياحة تطلق تقويم «شتاء السعودية»    «هيئة العقار» تعلن بدء أعمال السجل العقاري ل 26 حيّا بمدينة الدمام و14 حيا بمحافظة الخبر    غارات جديدة على الضاحية.. واشتباكات بين حزب الله وقوات إسرائيلية    ذكرى غالية ومجيدة    الإدارة العامة للمجاهدين تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    تقدم مستدام واقتصاد متجدد 10 سنوات من الحكم الرشيد تطلق النمو الاقتصادي وتحقق التنمية    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    المدبر هو الله.. لا تقلق    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    "سلمان للإغاثة" يدشّن مشروع توزيع المساعدات الغذائية للأسر الأكثر احتياجًا في جمهورية قرغيزستان    ترامب: على إسرائيل ضرب المنشآت النووية الإيرانية    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صعود «البورصات العربية» بعد تراجع المخاوف بشأن الصين
نشر في تواصل يوم 27 - 08 - 2015

ارتفعت معظم البورصات العربية في نهاية تداولات اليوم الخميس، مقتفية أثر الصعود القوي في أسواق الأسهم والسلع العالمية مع انحسار المخاوف بشأن الصين.
وقال "إيهاب سعيد"، مدير إدارة البحوث الفنية في شركة "أصول" المصرية للوساطة في الأوراق المالية: "كان هناك تحول جذري في أداء البورصات العربية لتصعد أغلبها بنحو كبير مقتفية أثر الصعود القوي في أسواق الأسهم العالمية، بعد تراجع المخاوف بشأن مستقبل الصين الاقتصادي".
وكانت الأسهم الأمريكية حققت أمس، أكبر مكاسب في يوم واحد منذ 4 سنوات، وصعد مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 3.95%، بينما ارتفع مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنحو 3.9%، فيما زاد مؤشر "ناسداك" المجمع 4.24%.
وأضاف "سعيد"، في اتصال هاتفي مع الأناضول: "مثّل صعود أسعار النفط أيضاً عامل دعم قوياً لأداء بورصات الخليج، بعد خسائره الحادة وهبوطه إلى مستويات هي الأدنى في سبعة سنوات".
وبحلول الساعة (13:23 ت.غ)، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم 15 أكتوبر، بنسبة 3.8% إلى 44.75 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي تسليم 15 سبتمبر بنسبة 3.81% إلى 40.25 دولار للبرميل.
وتوقع مدير إدارة البحوث لدى "أصول" للوساطة في الأوراق المالية، أن تواصل الأسهم العربية صعودها في تداولات الأسبوع القادم حال استمرار استقرار الأوضاع على الصعيد العالمي.
وجاءت بورصة دبي على رأس الأسواق الرابحة مع صعود مؤشرها بنسبة 4.03%، وسط صعود غالبية الأسهم المتداولة باستثناء تراجع وحيد لسهم "دار التكافل" بنسبة 2.8%.
وكان من بين الأسهم الصاعدة "أملاك" للتمويل بنسبة 9%، و"دبي للاستثمار"، بنسبة 7.8%، و"الاتحاد العقارية" ب 5.7%، و"أرابتك" القابضة بنحو 5.2%، و"إعمار" العقارية ب 4.8%.
وحققت بورصة العاصمة أبوظبي أكبر مكاسب في يوم واحد منذ أواخر ديسمبر الماضي، بعدما صعد مؤشرها الرئيسي بنسبة 3.03%، مدفوعاً بصعود أسهم كبرى مثل: "الدار" العقارية، و"إشراق" العقارية، و"بنك الخليج الأول" بنحو 6.9%، و4.8%، و4.4% على التوالي.
واستمرت بورصة قطر في صعودها للجلسة الثالثة على التوالي بنسبة جاوزت 6.5%، وزاد مؤشرها الرئيسي مع نهاية تعاملات اليوم أكثر من 3% بفعل الصعود الجماعي للأسهم القيادية، يتصدرها "بنك قطر الوطني" مرتفعاً بنحو 5.5%.
وصعدت بورصة مصر بنسبة 2.99% مواصلة ارتفاعها للجلسة الثالثة على التوالي بدعم عمليات شراء مكثفة على الأسهم القيادية يتصدرها "بايونيرز" القابضة الذي صعد بنسبة 8.2%، و"جهينة" للصناعات الغذائية بنسبة 7.7%، و"ماريديف" بنسبة 7.1%.
وعززت مشتريات المؤسسات المحلية من مكاسب السوق بعد تحقيقهما مشتريات بقيمة 253.2 مليون جنيه (32.3 مليون دولار) مقابل مبيعات بنحو 232.7 مليون جنيه، بصافي شرائي 20.4 مليون جنيه.
وزادت بورصة السعودية، وهي الأكبر في العالم العربي، بنسبة 2.98%، وسط صعود شبه جماعي للأسهم المتداولة، يتصدرها "عسير" بنسبة 9.9%، و"بتروكيم" ب 9.7%، و"نادك" بنسبة 7.2%.
وصعدت أيضاً أسهم "صافولا"، و"التصنيع"، و"الحكير"، و"كيان"، و"جبل عمر"، و"سابك"؛ بنسب تتراوح بين 4.8%، و6.9%.
وارتفعت البورصة الكويتية وسط زيادة ملحوظة في قيم وأحجام التداولات، وزاد المؤشر السعري بنحو 1.07% مدفوعاً بصعود الأسهم القيادية، وبعض الأسهم الصغيرة والمتوسطة.
وكانت بورصتا مسقط والأردن الأقل ارتفاعاً مع صعود مؤشراتهما بنحو 0.6%، و0.2% على التوالي، فيما هبطت بورصة البحرين بنسبة 0.08% مستمرة في هبوطها للجلسة الحادية عشرة على التوالي.
وفيما يلي مستويات إغلاق الأسواق العربية، حيث ارتفعت:
دبي: بنسبة 4.03% إلى 3648.45 نقطة.
قطر: بنسبة 3.08% إلى 11295.46 نقطة.
أبوظبي: بنسبة 3.03% إلى 4461.09 نقطة.
مصر: بنسبة 2.99% إلى 7078.83 نقطة.
السعودية: بنسبة 2.98% إلى 7604.32 نقطة.
الكويت: بنسبة 1.07% إلى 5876.51 نقطة.
مسقط: بنسبة 0.6% إلى 5816.8 نقطة.
الأردن: بنسبة 0.20% إلى 2094.38 نقطة.
فيما انخفضت أسواق:
البحرين: بنسبة 0.08% إلى 1302.29 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.