محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الشؤون الإسلامية تختتم البرنامج الدعوي "دور منسوبي المساجد في توعية المجتمع بخطر التنظيمات الإرهابية"
نشر في الرأي يوم 05 - 11 - 2022

- إبراهيم القصادي - جازان
اختتم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان، وبالتعاون مع معهد الأئمة والخطباء الندوات العلمية "دور منسوبي المساجد في توعية المجتمع بخطر التنظيمات الإرهابية – الإخوان المسلمين – السرورية" وذلك مساء أمس الخميس في جامع الراجحي بمحافظة بيش.
واستهل الشيخ محمد بن عيسى الفاضلي بالحمد والثناء على الله لنعمه العظيمة وآلائه الجسيمة، ومن أهمها نعمة الأمن والأمان ووحدة الصف لهذه البلاد المملكة العربية السعودية التي قيض الله لها حكامًا عدول يحكمون بكتاب الله عز وجل وسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم وملتزمون بمنهج أهل السنة والجماعة.
وتحدث فضيلة الشيخ الدكتور أحمد بن على الزريعي عن أهداف جماعة الإخوان وخطرهم على الفرد والمجتمع، وذكر أن من أخطر أهدافهم هي الدعوة للخروج على ولاة الأمر، وأنه أمر هين ومحل خلاف مع أن الخروج على ولاة الأمر من أكثر المسائل تحريمًا وتجريمظا كيف لا وقد قرن الله سبحانه وتعالي بين طاعته وطاعة رسوله وطاعة اولي الأمر.
وأضاف الزريعي أن فكرة الخروج على ولاة الأمر ونزع البيعة لهم تعد بداية انكسار الدولة وضعفها وتشتيت شملها، سائلًا الله أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها وأن يحفظ ولاة أمرها.
وأكد الدكتور الزريعي أن هناك مسؤوليات عظيمة لا بد على منسوبي المساجد الاهتمام بها وهي توعية المجتمع بخطر التنظيمات الارهابية وخاصة جماعة الإخوان المسلمين واستغلال منابر الجمع للتحذير منهم.
كما تحدث فضيلة الشيخ على بن محمد النعمي عن تأسيس السرورية، وبين أنها جماعة منشقة عن الإخوان أسسها محمد بن سرور زين العابدين، ولا فرق بين أهدافها واهداف جماعة الإخوان وبقية التنظيمات والأحزاب، فكلها تهدف إلى زعزعة الأمن، والدعوة إلى الخروج على ولاة الأمر، والسير نحو الحاكمية والسلطة.
وأوضح النعمي أنه من الواجب على كل فرد من افراد المجتمع أن يقرأ في كتب أهل العلم الثقات ليفهم ما هي خطورة تلك التنظيمات لتكون له حصانة فكرية ضد هؤلاء فلا يستطيعون جره معهم إلى ظلمة أفكارهم وخبث معادنهم.
وذكر أن هناك كثير من الكتب بينت وفضحت مآرب تلك الفرق وخاصة الإخوان والسرورية والتبليغ، الذين يستغلون عواطف الناس ليكونوا في صفوفهم ويضربوا بهم مجتمعهم ووطنهم.
إلى ذلك، أوضح فضيلة مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان الشيخ أسامة بن زيد مدخلي أن هذا البرنامج يعد من البرامج المهمة التي تبين خطر التنظيمات الارهابية، وتحصن عقول أبنائنا وبناتنا من الوقوع في الجرف المظلمة.
وثمن الجهود التي بذلت لتحقيق هذه الندوات الرسالة والأهداف المرجوة وبفضل من الله عز وجل أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -حفظهما الله- ينبذون هذه الأفكار المنحرفة ويحاربون التنظيمات الارهابية ويدعون إلى اتباع منهج أهل السنة والجماعة المنهج المعتدل الوسطي الذي ينبع من منهج سلفنا الصالح ولله الحمد والمنة.
واختتم المدخلي بالشكر والثناء لمعالي الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ على توجيهاته المستمرة بإقامة ندوات الأمن الفكري؛ حماية لنا ولمجتمعنا من الوقوع في براثن تلك الجماعات.
كما قدم الشكر لفضيلة مدير معهد الأئمة والخطباء الشيخ عيسى كاملي على تنفيذه لهذا البرنامج القيم المبارك، وكل الشكر للدعاة والمشايخ المشاركين ولكل من ساهم في نجاح هذا البرنامج.
وهذا وقد نفذ الفرع خلال هذا البرنامج في أربع مواقع، استهدفت كل محافظات المنطقة، وشارك فيها 8 دعاة وحضرها أكثر من 2261 من منسوبي المساجد والمراقبين والمراقبات وطلاب وطالبات العلم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.