«الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    العروبة يتغلّب على الفتح بهدف في دوري روشن للمحترفين    التزامات المقاولين    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    قراءة في الخطاب الملكي    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    52 غارة إسرائيلية تستهدف جنوب لبنان    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    ابتكاراتنا ملهمة    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    ارتفاع أسعار الذهب    أمير الشرقية: الخطاب الملكي أكد على مضي بلادنا لتحقيق المزيد من التطور والازدهار والنماء    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    «التعليم»: تخصيص بائع في مقاصف المدارس لكل 200 طالب    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تصريح السيد بارت دي روفر عن الاكاديميات في المملكة
نشر في سبورت السعودية يوم 29 - 11 - 2016

اكد السيد بارت دي روفر مدير التصنيف والشهادات الخاصة بالأندية والأكاديميات باللجنة الفنية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ان عمله خلال الفترة الماضية وخططه المستقبلية لتطوير كرة القدم في المملكة العربية السعودية برفقة رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد العربي السعودي السيد يان فان وينكل كانت مميزة، مبينا انه واجه التحدي الكبير في بداية الأمر المسافات الكبيرة التي يجب أن يقطعها في المملكة العربية السعودية حيث أن المسافة من الشمال إلى الجنوب تزيد عن الفي كيلومتر وبالرغم من ذلك أوضح انه يجد حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة من الأندية والأكاديميات التي يزورها في كل مناطق المملكة بالإضافة إلى الدعم الكبير الذي يجده من المدراء الإقليميين ومدراء المناطق الذي عينتهم اللجنة الفنية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في مختلف مناطق المملكة.
كما ذكر السيد بارت الآلية التي يتم بها تقييم الأندية، حيث يتم تقييم مرافق النادي وهيكل النادي وطاقم المدربين بالنادي وبعدها يتم مناقشة النتائج مع النادي لتطوير الإيجابيات وعلاج السلبيات إن وجدت.
وأضاف أن "التقييم لا يقتصر على أندية دوري عبد اللطيف جميل فقط، بل يشمل أندية دوري الدرجة الأولى والثانية والثالثة بالإضافة إلى الأكاديميات الخاصة والهدف من هذا كله هو تعزيز وتطوير الثقافة الرياضية بالأخص في درجة البراعم ليكونوا لاعبين محترفين يمثلون المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في المستقبل.
واختتم السيد بارت حديثه بشكره للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الأسيوي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم نظير جهودهم الكبيرة لتطوير كرة القدم في المملكة العربية السعودية بالذات في درجة البراعم. كما أنه أثنى على المستويات الكبيرة التي يقدمها المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بقيادة المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك بالإضافة إلى المستويات المميزة التي يقدمها المنتخب السعودي بجميع فئاته السنية لكرة القدم بقيادة مدربين وطنيين سعوديين استثنائيين.
يذكر أن بارت هو لاعب دولي بلجيكي سابق وحاصل على رخصة التدريب برو من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وقد درب عديد الأندية البلجيكية قبل أن تم تعيينه كخيبر بالاتحاد الأوروبي. إضافة إلى ذلك مكث السيد بارت طوال الثمانية عشر شهر الماضية في وضع الاستراتيجيات لتنفيذ الخطة الرئيسية التي تعمل على تنفيذها اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم.
الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية هي أول دولة تنفذ مثل نظام التصنيف والشهادات الخاصة بالأندية والأكاديميات في آسيا. بالإضافة إلى ذلك وعلى غرار بلدان مثل بلجيكا وألمانيا وإنجلترا تم تأسيس تقييم خاص للأكاديميات الخاصة.
وفي نفس السياق قدم السيد يان فان وينكل شكره للاتحاد الآسيوي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم لدعمهم هذا المشروع. وأضاف بأنه فخور بأن المملكة هي أول دولة آسيوية تطبق هذا المشروع. حيث يمثل تطوير الأكاديميات ضرورة قصوى لتطوير البراعم. كما أوضح السيد يان بأن هذا المشروع هو جزء من الخطة الرئيسية التي أعتمدها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد رئيس الهيئة العامة للرياضة والأستاذ أحمد عيد الحربي رئيس الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.