محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



كلمة الرئيس السوري أمام مجلس الشعب السوري

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن سوريا تتعرض اليوم لمؤامرة كبيرة لها بعض الخيوط داخل البلاد , لافتا إلى أن هذه المؤامرة تعتمد في توقيتها وفي شكلها على ما يحصل في الدول العربية من ثورات واصلاحات تنادي بالحرية.
جاء ذلك في خطاب ألقاه الرئيس الرئيس الأسد في مجلس الشعب اليوم وأوردته وكالة الأنباء السورية وكان موجها إلى الشعب السوري وتناول فيه القضايا الداخلية والأحداث الأخيرة في سوريا والمنطقة.
وحذر الأسد في خطابه من تداعيات الخلط بين ثلاثة عناصر هي الفتنة والاصلاح والحاجات اليومية للمواطن مبينا ان الفتنة تغلبت على العنصرين الاخرين وبدأت تقودهما وتتغطى بهما ما سهل عملية التغرير بالكثير من الأشخاص الذين خرجوا في البداية عن حسن نية.
ورأى ان ما حصل في سوريا مؤخرا لا علاقة له بالاصلاح وخاصة بعد ان ظهرت أعمال التخريب للمنشآت والقتل مشددا على ضرورة وأد الفتنة باعتبارها واجبا وطنيا واخلاقيا وشرعيا.
وأكد الاسد ان البقاء من دون اصلاح للبلد امر مدمر ولا يمكن لنا البقاء دون اصلاح مشيرا الى ان التحدي الذي تواجهه سوريا الان يكمن في نوع الاصلاح الذي نريد ان نصل اليه وعلينا ان نتجنب اخضاع عملية الاصلاح للظروف الانية.
وأوضح ان حزمة الاجراءات التي اعلن عنها يوم الخميس الماضي وخاصة قانون رفع حالة الطوارىء وقانون الاحزاب سيتم عرضها للنقاش العام على المؤسسات المعنية ريثما تطبق.
وأشار الى أن الاصلاحات الاخرى المتعلقة بتعزيز الوحدة الوطنية ومكافحة الفساد والاعلام وزيادة فرص العمل سيتم الاعلان عنها قريبا بعد الانتهاء من دراستها وستكون من اولويات الحكومة الجديدة.
وقال الرئيس السوري مخاطبا الشعب أتحدث اليكم في لحظة استثنائية تبدو الاحداث والتطورات فيها كامتحان لوحدتنا وهو امتحان تكرر كل حين بفعل مؤامرات تحاك ضد الوطن ونجحنا بفعل ارادتنا وتكاتفنا ان ننجح في كل مرة في مواجهته نجاحا باهرا يزيدنا قوة ومنعة.
وأعرب الاسد عن حزنه واسفه للاحداث التي مرت وضحاياها مؤكدا حرصه الحفاظ على أمن الوطن وضمان استقراره.
ووصف الاسد التحولات التي تشهدها المنطقة بأنها تحولات كبرى وهامة وستترك تداعياتها على كل المنطقة من دون استثناء وربما الدول العربية او ابعد من ذلك.
وعبر عن الاعتقاد بأن هذه التحولات ستؤدي الى تحويل مسار القضية الفلسطينية معتبرا كل ما يحصل "ايجابيا" في مقدماته.
وقال ان "سوريا ليست بلدا منعزلا عما يحصل في العالم العربي فنحن جزء من هذه المنطقة نتفاعل ونؤثر ونتأثر ولكن نحن في سوريا لدينا خصائص ربما مختلفة اكثر في الوضع الداخلي وفي الوضع الخارجي".
واشار الى "انه في الوضع الداخلي بنيت السياسية السورية على التطبيق والانفتاح والتواصل المباشر مع الشعب بغض النظر عن وجود سلبيات وايجابيات في حين انه في السياسة الخارجية فلقد بنيت على التمسك بالحقوق الوطنية والقومية وكذلك على الاستقلالية ودعم المقاومات العربية عندما يكون هناك احتلال.
وشدد الرئيس السوري على ضرورة الوقوف على اسباب ما حدث في محافظة درعا والمتسببين والتحقيق والمحاسبة مؤكدا ان نزف الدماء يجب ان يكون من اجل ضرب الفتنة وليس من اجل تأجيجها.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.