"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف المغربية

تناولت الصحف المغربية الصادرة اليوم الجمعة اللقاءات التي عقدها رئيس الوزراء المغربي بالعاصمة الليبية طرابلس مع عدد من قادة مجموعة (5+5) التي تضم دولا من غرب المتوسط و ذلك على هامش مشاركتهم في احتفالات ليبيا بذكرى الفاتح من سبتمبر.
وأشارت الصحف إلى أن المسؤول المغربي قد أطلع محاوريه على آخر تطورات قضية الصحراء في ضوء الدينامية التي خلقها المقترح المغربي المتعلق بمنح الصحراء حكما ذاتيا موسعا في ظل السيادة المغربية, مبرزا ما لقيه هذا المقترح من قبول ومساندة سواء على الصعيد الدولي أو لدى المغاربة الصحراويين أنفسهم.
وأشارت الصحف من جانب اخر الى ان رئيس الوزراء المغربي قد بحث مع قادة المجموعة سبل النهوض بالتعاون الثنائي بين المغرب و هذه الدول خاصة على المستوى الاقتصادي و كذا سبل جعل هذه المجموعة فضاء للتنمية المشتركة لصالح دول غرب المتوسط.
و ابرزت الصحف من جانب اخر ان اجتماع مجموعة 5 زايد 5 بطرابلس قد اجمع خلاله المشاركون على ضرورة توحيد الجهود من اجل تطوير عمل هذه المجموعة لصالح دول غرب المتوسط و العمل على حل المشاكل المختلفة التي تعاني منها هذه الدول.
و على الصعيد الدولي واصلت الصحف تتبعها بالخصوص للمفاوضات المباشرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين التي انطلقت أمس الخميس بواشنطن,برعاية الرئيس الامريكي و مشاركة وزيرة الخارجية الامريكية التي اكدت امكانية حل القضايا المستعصية في ظرف سنة اذا ما التزم الطرفان بحسن نية بالسير قدما في هذه المفاوضات.
و نقلت الصحف من حانب اخر دعوة الرئيس الفلسطيني لرئيس الوزراء الاسرائيلي لوقف الاستيطان و كذا دعوة رئيس الوزراء الاسرائيلي للرئيس عباس للاعتراف بدولة اسرائيل.
و ابرزت الصحف مختلف القضايا موضوع الخلاف العميق بين الطرفين مؤكدة ان المفاوضات لن تكون سهلة و قد تطول.
و تناولت الصحف إعلان رئيس الولايات المتحدة الامريكية عن إنهاء المهمات القتالية للجيش الأمريكي في العراق,كما تابعت تطورات الأوضاع الانسانية في باكستان بعد الفيضانات و نقلت دعوة اللجنة الدولية للصليب الاحمر من اجل توفير مساعدات اضافية بقيمة 76 مليون دولار من اجل تكثيف عمليات اغاثة منكوبي الفيضانات عبر توفير الغداء و الدواء و مياه الشرب لحوالي مليون و 400 الف شخص من المتضررين من هذه الكارثة الطبيعية.
كما تناولت الصحف الوضع الامني في أفغانستان و القلق الدولي خاصة الحلف الاطلسي من تصاعد الهجمات التي تستهدف القوات الدولية.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.