د. ال هيازع : خادم الحرمين قائد فريد في حكمته وعطائه ورؤيته الثاقبة    بدء تطبيق المقابلات المالية للخدمات الجمركية    يوم المعلم    الطقس: الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على 4 مناطق    جمعية التنمية الأسرية ببريدة تطلق مبادرة ( سنة أولى زواج )    التوسع في زراعة بدون تربة    القنصلية السعودية في هيوستن تصدر تنبيها للمواطنين بشأن عاصفة ميلتون    جمعية التنمية الاجتماعية الأهلية في عوالي المدينة المنورة تقيم برنامج "خباز البريوش والباريستا"        ولي العهد يهنئ السلطان حسن البلقيه    ذكرى البيعة    الجدعان: نواجه تحدي التخفيف من الاعتماد على النفط    خطوات متسارعة لتحقيق مستهدفات رؤية المستقبل    لمدة 5 أيام.. التعليم تحتفي باليوم العالمي للمعلم    22094 مخالفاً ضبطوا في 7 أيام    القضاء في العهد الزاهر.. استقلال ومؤسسية وعدالة ناجزة    تبوك: عروض جوية بمناسبة اليوم الوطني    السعودية.. دعم سخي لإنقاذ اليمن    جامعة الطائف تقيم معرض «اسأل صيدلي»    احموا أطفالكم.. لا تعطوهم الجوال    5 معادن «تُحصّن» جسمك من عدوى الفايروسات    مركز الملك سلمان يكثف مساعداته الإغاثية.. المملكة تواصل جهودها الإنسانية الرائدة في العالم    جهود مكثفة    ميتا تنتج مقاطع مصورة واقعية ب«الذكاء»    " النقل" تعتمد شرؤوط تأهيل مراكز التدريب والاختبار للسائقين    ضمن تصفيات مونديال 2026.. الأخضر يبدأ الاستعداد لمواجهتي اليابان والبحرين    بحث مع الوزير الفرنسي المستجدات .. وزير الخارجية ونظيره المصري يؤكدان التضامن مع الشعب اللبناني    خط دفاع من الاندثار والفناء.. مهتمون وناشرون: معارض الكتاب تحافظ على ديمومة «الورقي»    محبو العلوم    حضور غفير لمسابقة "مثايل".. إبداعات شعرية على مسرح معرض الرياض    الاختراق    دورة الألعاب السعودية والآمال    أكبر الفعاليات العالمية في قطاع النقل الجوي .. المملكة تشارك في معرض ومؤتمر "روتس وورلد 2024"    من الراحة إلى الأمان    امرأة تعطس لمدة أسبوعين بلا توقف    طريقة عمل سلطة الأفوكادو بالطماطم    تحولات نوعية.. نمو مستدام.. البطالة لأدنى مستوى تاريخي    سياسيون مصريون ل«عكاظ»: السعودية قوة سياسية إقليمية وعالمية    خالد العيسى: من الصعب الفوز على 12 لاعب من الهلال    إسرائيل تواصل غاراتها على الضاحية الجنوبية لبيروت    «صُنّاع الحداثة والتنوير والتنمية».. إصدار جديد للدكتور عبدالله المدني    فلاتة يخطف ذهبية المصارعة    حفل لندن.. باهر ولكن !    سباق الملواح..    جدول ترتيب الدوري السعودي بعد فوز الهلال على الأهلي    ما هي الرجولة؟ وكيف نعرف المرجلة؟    نصر جديد مع بيولي    الشركات العالمية.. تتجاوز المستهدف    سعود بن نايف: الملك جعل همه الأول الوطن والمواطن    وحدة الساحات والنهاية الحتمية    حكمة ملك وازدهار وطن    المملكة تشارك العالم في الاحتفاء بيوم المعلم    ذكرى غالية ومجيدة    المدبر هو الله.. لا تقلق    ضبط شخص في جدة لترويجه (8) كيلوجرامات من مادة الحشيش المخدر    الألفة مجلبة للتعاون على البر والتقوى    وزير الحج يستقبل وزير السياحة والآثار المصري    الأمير سعود بن نهار يعزي أسرة الحميدي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سمو وزير التربية يزور جمعية الحسين لذوي التحديات الحركية
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 20 - 12 - 2009

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود وزير التربية والتعليم والوفد المرافق اليوم سمو الأمير رعد بن زيد رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين وذلك في مقر جمعية الحسين لرعاية وتأهيل ذوي التحديات الحركية.
وأكد سمو وزير التربية والتعليم أهمية تعزيز سبل التعاون والتنسيق في مجالات التربية والتعليم بين البلدين الشقيقين .
وقدمت المدير التنفيذي للجمعية اني أبو حنا شرحا عن مسيرة الجمعية التي تأسست عام 1971 وهي هيئة خيرية غير ربحية تعتمد على 80 بالمئة من ايراداتها على التبرعات و20 بالمئة على مشاريع مع منظمات دولية تنموية، مشيرة إلى أن الجمعية تأسست لخدمة الأيتام ولكن بناء على احتياجات المجتمع المحلي تحولت إلى جمعية تقدم خدماتها التأهيلية الشاملة للأشخاص ذوي الإعاقات الحركية.
وأضافت أن الجمعية تقدم خدماتها من خلال ثلاثة برامج الأول برنامج التدخل المبكر الذي يستقبل الأطفال من عمر يوم إلى عمر ست سنوات بالتعاون مع الأهل والذي يركز على تأهيلهم من ناحية العلاج الطبيعي والوظيفي والتربية الخاصة بهدف دمجهم في المجتمع المحلي بالتعاون مع المدراس وبدعم من وزارة التربية والتعليم فيما يركز البرنامج الثاني على المدرسة من الصف الأول إلى الثالث وتطبق خلاله مناهج وزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى خدمات التأهيل الأخرى الشاملة بهدف دمجهم في المجتمع المحلي ويتم دمج 45 طفلا سنويا في مدارس التربية والتعليم.
وتجول سمو الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود والوفد المرافق في أقسام الجمعية ومنها أقسام التدخل المبكر وقسم وحدات التأهيل والعلاج المائي والمدرسة التي تحتوي على مسرح ومحطة معلومات بالإضافة لصفوف من الأول إلى الصف الثالث، وتواصل سموه خلال الزيارة مع عدد من أطفال الجمعية.
وفي نهاية الزيارة أبدى سموه اعجابه بالخدمات التي تقدمها الجمعية والحرص على التعاون على مستوى المؤسسات بين البلدين الشقيقين في مجال تعليم ذوي الإعاقات وإدماجهم بالمجتمع المحلي.
// إنتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.