محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اليمن / بدء اجتماعات اللجنة التحضيرية لمجلس التنسيق السعودي اليمنى
نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 28 - 06 - 2008

بدأت اللجنة التحضيرية المشتركة لاجتماعات الدورة ال 19 لمجلس التنسيق السعودي اليمنى اليوم بصنعاء جلسات عملها التي تستمر يومين.
ويرأس الجانب السعودي معالي المستشار بالديوان الملكي القائم بأعمال اللجنة الخاصة بمجلس الوزراء محمد بن إبراهيم الحديثي فيما يرأس الجانب اليمني وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي هشام شرف عبد الله.
وأكد معالي محمد بن إبراهيم الحديثي في الجلسة الافتتاحية أن اجتماعات الدورة ال 19 لمجلس التنسيق السعودي اليمنى والنتائج التي ستخلص إليها ستسهم في إضفاء المزيد من الزخم للعلاقات السعودية اليمنية كما ستمثل دفعة نوعية في علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.
وعرض الحديثي الإنجازات التي تحققت على صعيد التعاون التنموي بين المملكة واليمن خلال الفترة الماضية منذ اختتام اجتماعات الدورة الثامنة عشر لمجلس التنسيق السعودي اليمنى بجدة مشيرا إلى أهمية تعزيز وتطوير مجالات التعاون الثنائي بين البلدين وبما يتواءم وحرص قيادتي البلدين الشقيقين على توطيد وتنمية علاقات التعاون القائمة والمستقبلية بينهما.
كما القى وكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمنى كلمة رحب فيها برئيس وأعضاء الجانب السعودي في اللجنة مشيرا إلى أن اجتماعات اللجنة ستكرس لعرض جملة من القضايا المتصلة بالتعاون بين البلدين بما في ذلك إعداد ملف اجتماعات مجلس التنسيق السعودي اليمنى في دورته القادمة.
وأوضح أن الاجتماعات ستناقش سبل تطوير التعاون القائم بين البلدين وبخاصة في المجالات المتعلقة بالتعاون التنموي والتجاري والصناعي والنقل البرى والجوى والتعليم الفني والتدريب المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والتعاون في المجال الزراعي والصحة العامة والسياحة والكهرباء والطاقة والتعاون الأمني والدبلوماسي.
كما عرض هشام شرف التفاصيل المتعلقة بنشاط التعاون الثنائي بين البلدين التي تمت خلال الفترة الأخيرة وتحديدا عقب اختتام اجتماعات الدورة ال 18 لمجلس التنسيق السعودي اليمنى بجدة في 14/11/2007م لافتا الإنتباه إلى أن ثمة إرادة سياسية مشتركة لدى قيادتي البلدين بالدفع قدما بأطر علاقات التعاون صوب المزيد من التطور والانفتاح وبما يتواكب مع التطلعات المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.
// انتهى // 2338 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.