تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف المصرية

أكدت الصحف المصرية الصادرة اليوم أن الفترة القليلة المقبلة ستتميز بعدم الاستقرار السياسي في إسرائيل‏ ومن ثم عدم قدرة أي زعيم علي إتخاذ قرارات حاسمة تتعلق بالسلام مع الجيران العرب‏ لأنه ببساطة لا يملك المظلة السياسية والشعبية لإبرام أي اتفاق‏.‏
وقالت أن الشواهد تؤشر ببدء العد التنازلي لانتخابات برلمانية مبكرة في إسرائيل‏ بعد أن طلب وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك من رئيس الحكومة إيهود أولمرت التنحي واختيار خليفة له‏ بسبب التحقيقات الجارية حول تورط أولمرت في فضيحة فساد‏.‏
وأضافت قائلة أن حالة عدم الاستقرار الحكومي ستجبر أي رئيس حكومة‏ سواء استمر أولمرت‏‏ أو جاءت وزيرة الخارجية تسيبي ليفني‏ على الدعوة لانتخابات مبكرة ربما تكون نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل‏.‏
ولفتت إلى أن ذلك يترافق مع أن الشهور القليلة المتبقية للرئيس الأمريكي جورج بوش في البيت الأبيض لن تجعله قادرا على الضغط بما يكفي علي إسرائيل‏ لتحسين شروط إتفاق سلام محتمل‏ .. معربة عن إعتقادها بأن الحديث في هذا السياق عن إمكان إتفاق سلام سوري إسرائيلي تبدو بعيدة للغاية برغم بالونات الاختبار التي ملأت الأجواء أخيرا‏.
ورأت أن إسرائيل ليست في حالة تجعلها توقع إتفاق سلام مع سوريا حاليا‏‏ كما أن واشنطن لن تعطي موافقتها في ظروفها الراهنة‏‏ .. فيما أضحت فرص التوصل لاتفاق سلام فلسطيني إسرائيلي وهو ما كان يسعي إليه بوش لتتويج رئاسته بعيدة للغاية‏.
وخلصت إلى القول بأن ذلك لن يمنع أن تمارس واشنطن وتل أبيب ضغوطا علي المفاوض الفلسطيني لإبداء تنازلات تسمح بتسويق الإتفاق المنتظر في إسرائيل‏‏ وهو ما يجب أن يحذر منه المفاوض الفلسطيني ويرفضه بشدة لأن اتفاقات الوقت الضائع لن تصمد‏ بالإضافة إلى ضرورة عدم إعطاء حبل نجاة لأولمرت أو مكافأة لبوش على حساب الشعب الفلسطيني‏.‏
وفي الشأن العراقي أعربت الصحف عن إعتقادها بأن اللعنة العراقية التي طاردت بوش داخل البيت الأبيض سوف تلحق به خارجه علي غير ما يتمنى .. لافتة في هذا الإطار إلى زعم الرئيس الأمريكي بوش في تصريحات له أمس نجاح استراتيجيته العسكرية في العراق في الوقت الذي ناقضته فيه الأمم المتحدة عندما وصفت الموقف الأمني في الدول العربية المحتلة بأنه /هش/ وذلك رداً على الإلحاح الأمريكي على المنظمة الدولية وعلى الدول العربية لإرسال مبعوثين وسفراء لها إلى بغداد.
وقالت أن الرئيس الأمريكي وهو يلم أمتعته للرحيل عن البيت الابيض يبحث عن إنتصار يسجله له التاريخ ويتوهم العراق مسرحا لهذا الإنتصار في الوقت الذي وصف فيه المتحدث السابق بلسانه سكوت ماكليلان غزو العراق بأنه خطأ إستراتيجي كبير إرتكبه بوش معتمدا علي الدعاية وليس الحقائق لتمرير هذه الحرب غير الضرورية وخداع الرأي العام الأمريكي.
ولبنانيا رحبت الصحف بسياسة /اليد الممدودة/ التي إعتمدها رئيس الحكومة اللبنانية المكلفة فؤاد السنيورة تجاه كل اللبنانيين وتشديده على ضرورة تنظيم الإختلافات وعلى تطبيق القرارات الدولية لإستعادة مزارع شبعا التي لا تزال رهينة للاحتلال الاسرائيلي .. واصفة هذه السياسة بالبادرة الطيبة التي تبشر بمستقبل افضل للبنان واللبنانيين.
ونوهت بكلمة السنيورة التي ألقاها بالقصر الجمهوري بعد أن كلفه الرئيس اللبناني ميشيل سليمان رسميا بتشكيل الحكومة الجديدة مشيرة إلى أن السنيورة لم يغفل دعوة جميع اللبنانيين إلى المساهمة في تضميد جراح لبنان وتجاوز ما شهده من إنقسامات وحملات وأعمال عنف.
// انتهى // 1010 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.