"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف الفلسطينية

العدوان والغارات الاسرائيلية المتتالية على مناطق مختلفة من قطاع غزة القت بظلالها على الصحف الفلسطينية اليوم التي اظهرت حجم المجزرة الاسرائيلية على القطاع.
فقد قالت صحيفة \الحياة\ ان 18 مواطنا استشهدوا امس بينهم ثمانية اطفال ومصور صحفي وجرح العشرات في مجزرة رهيبة ارتكبها الجيش الاسرائيلي في منطقة جحر الديك وحي الشجاعية شرق مدينة غزة.
فيما قتل ثلاثة جنود اسرائيليين وجرح خمسة آخرون في كمين نفذته كتائب القسام \الجناح العسكري لحركة حماس\ قرب كيبوتس باري على الحدود مع قطاع غزة.
صحيفة \الايام\ نقلت عن الدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة الفلسطينية قوله أن إحدى الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت \جيب\ أبيض اللون على جسر واد غزة وسط قطاع غزة كتب عليه من جميع الجهات كلمة \صحافة\ والتي أدت إلى استشهاد مصور وكالة \رويترز\ للأنباء فضل شناعة بالإضافة إلى مواطنين آخرين وإصابة خمسة آخرين بينهم الصحافيان وفا أبو مزيد واشرف أبو عمرة إنما تدل على نية الإسرائيليين المبيتة لقتل الصحافيين لطمس حقيقة عدوانهم وإجرامهم على الشعب الفلسطيني.
وأضاف حسنين\\ كما استشهد تسعة مواطنين آخرين بينهم طفلان تم نقلهم عبارة عن أشلاء إلى ثلاجات الموتى وأصيب 18 آخرون بجراح بينهم أطفال ونساء وصفت جراح بعضهم بالخطيرة وفوق المتوسطة وذلك في قصف مدفعي اسرائيلي استهدف مسجدا ومنزلين في منطقة جحر الديك شمال شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وتعقيبا على الغارات والمجازر الاسرائيلية قالت صحيفة \القدس\ اليوم ان المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري حمل إسرائيل تبعات ما وصفه بالحرب المفتوحة والإجرامية التي تشنها ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.. محذرا إياها من التمادي في التصعيد العسكري لأنها ستدفع الثمن باهظا.
وقال أبو زهري التصعيد الإسرائيلي يهدف إلى تحقيق أهداف سياسية في مقدمتها محاولة القضاء على حركة حماس وحكومتها وتدمير برنامج المقاومة وكسر إرادة الشعب الفلسطيني لإجباره على التنازل مؤكدا في المقابل فشل هذه الحملة في تحقيق أهدافها.
واعتبر استمرار التصعيد الإسرائيلي والحصار في قطاع غزة والضفة الغربية على حد سواء دليلا على عدم رغبة إسرائيل في التهدئة والاستقرار في المنطقة .. مطالبا بتدخل عربي ودولي عاجل لكسر الحصار الخطير والضغط على إسرائيل لوقف جرائمها.
من جهته قال نافذ عزام القيادي في حركة الجهاد الإسلامي إن حركته تؤمن أن التصعيد العسكري الاسرائيلي في قطاع غزة جزء في برنامج تعتمده حكومة الاحتلال لدفع الفلسطينيين للاستسلام أمام شروطها ومطالبها.. مضيفا أن هذا التصعيد هو جزء ثابت في هذا البرنامج كما أنه جزء ثابت في السياسية التي تنتهجها إسرائيل.
صحيفة \الايام\ قالت ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أدان بشدة خلال زيارته الى موسكو امس العمليات العسكرية الاسرائيلية في قطاع غزة ودعا اسرائيل لوضع حد لعدوانها على الفور.
وقال نبيل ابو ردينة المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية الذي بدأ زيارة لثلاثة ايام الى العاصمة الروسية في تصريح له ان الرئيس عباس أدان بشدة التصعيد الاسرائيلي في قطاع غزة.
واضاف /ان عباس دعا الحكومة الاسرائيلية الى وقف العدوان فورا كما دعا جميع الاطراف الى التجاوب مع الجهود المصرية من اجل التهدئة ورفع معاناة شعبنا وتجنيبه ويلات التصعيد العسكري المستمر/.
من جهة ثانية قالت صحيفة \القدس\ ان الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى شكك امس في امكانية قيام دولة فلسطينية بحلول نهاية 2008 .. متهما اسرائيل بشل عملية السلام التي اطلقت في انابوليس في نوفمبر من خلال بناء مساكن في المستوطنات.
وقال موسى خلال مؤتمر صحافي عقده في فيينا مع وزيرة الخارجية النمساوية اورسولا بلاسنيك /ليس هناك اي نتيجة ملموسة لمبادرة انابوليس ووعود قيام الدولة الفلسطينية بحلول نهاية 2008 اصبحنا في مطلع مايو تقريبا ولم اسجل اي جهد في هذا الاتجاه/.
واضاف /ان استمرار الاستيطان يشل عملية السلام برمتها.. مؤكدا ان الجامعة العربية تبقى على كامل استعداد لتطبيق مبادرة انابوليس والاعتراف باسرائيل في حال احترمت الدولة العبرية التعهدات التي قطعتها بالعودة الى حدود 1967/. من جهتها شددت بلاسنيك على دعم الاسرة الدولية لعملية السلام واكدت ان ارادة التوصل الى اتفاق سلام يجب ان تنبع من المنطقة نفسها ولا يمكن فرضها من الخارج.
// انتهى // 1311 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.