محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اهتمامات الصحف اللبنانية

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم اختتام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود زيارته لبريطانيا ليبدأ حفظه الله زيارة جديدة الى كل من سويسرا وايطاليا.
واهتمت بتصريحات صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل وزير الخارجية التي أعلن فيها عن اقتراح خليجي لإيران لتزويدها اليورانيوم المخصب من خارج المنطقة لتجنب تدهور الازمة بين ايران والمجتمع الدولي .
وسلطت الصحف الاضواء على تحرك المياه الراكدة في الحياة السياسية اللبنانية ولو بشكل طفيف على خلفية لقاءات رئيس تيار المستقبل النائب سعد الحريري ورئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب/ ميشال عون/ في باريس التي طغت على ما عداها من الاهتمامات المحلية وذلك بعد يومين من اللقاءات الماراتونية خلف أبواب مغلقة وحبس أنفاس لم يسبق ان رافق أي لقاءات سياسية مماثلة إذ كشفت المعطيات المتوافرة عن اللقاء ان الطرفين تمكنا من تحقيق اختراق في ملفات الازمة لكنه لم يصل الى مستوى اختراق مماثل بعد في الاتفاق على الاستحقاق الرئاسي.
وبيَّنت الصحف أنه بالرغم من أجواء التفاؤل التي بثها اللقاء وما دار حوله من تنويه من معسكري الازمة اللبنانية إلا أنه لا يزال من المبكر الحكم على أن البلد توصل الى حل ما في وقت لا يزال موضوع الاستحقاق الرئاسي اللبناني محور الحركة الاقليمية والدولية عشية مؤتمر دول جوار العراق الذي يبدأ أعماله في اسطنبول وما سيشهده من لقاءات ذات صلة قد تترك اثرها على متغيرات الداخل اللبناني عامة.
فلسطينيا تناولت الصحف توتر الأوضاع الأمنية على حدود قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتصاعد بين الحين والآخر بعدما اطلقت قوات الاحتلال عددا من الصواريخ على شمال القطاع وجنوبه ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين اعقبه رد من قبل المقاومة الفلسطينية والتي أطلقت أكثر من عشرين صاروخا على البلدات الإسرائيلية في حين اعتقل الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية مسؤولا محليا كبيرا في الجناح العسكري لحركة حماس.
عراقيا بحثت النحف في مواصلة اعمال العنف المتنقلة ضربها لمختلف مناطق العراق حيث كان انفجارات في محافظة ديالى وبغداد اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى وذلك تزامنا مع توسيع قوات عراقية واميركية مشتركة حملات الدهم والاعتقال طاولت عشرات ممن يشتبه في انتمائهم الى تنظيم القاعدة. // انتهى // 1130 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.