"الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الخارجية اللبناني ومهمة اليونفيل / تصريح

رأى وزير الخارجية اللبناني فوزي صلوخ في تصريح اليوم /أن مهمة قوات الامم المتحدة في جنوب لبنان هي في إطار المساعدة على صون الامن والاستقرار في الجنوب والدفاع عن المدنيين اللبنانيين ولديها مهمة محددة بشكل دقيق نحترمها ونحرص على قيامها بها بالتعاون مع السلطات اللبنانية خصوصا أننا الطرف المعتدى عليه من جانب اسرائيل.
وسئل صلوخ عن البيان الذي اصدرته /اليونيفيل/ حول صلاحياتها فأجاب.. البيان الذي صدر في 3 / 10 / 2006 عن قوات الامم المتحدة في جنوب لبنان جاء على سبيل التذكير بالصلاحيات التي اولاها اياها القرار 1701 لهذه القوات ولم يأت بجديد يضيف الى ما هو منصوص عليه في القرار المذكور وإن الحكومة اللبنانية وكل الاطراف اللبنانيين عازمون على تقديم كل اشكال التعاون مع هذه القوات لتسهيل ادائها لمهمتها وفق الصلاحية المعطاة لها علما أن الجميع متفق على ان الاولوية والاساس في حفظ الامن والاستقرار في منطقة الجنوب كما في كل لبنان هما للسلطات اللبنانية خصوصا ان القرار 1701 ليس متخذا وفقا للفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة وبالتالي فإنه يعود للسلطات اللبنانية ان تتخذ ما يتوجب من اجراءات لحماية أراضي الوطن والدفاع عن المواطنين وحفظ الامن والاستقرار 00والسلطات اللبنانية ملتزمة ممارسة هذه الصلاحيات بالتعاون مع اليونيفيل في اطار مهمتها التي تسير في الاتجاه نفسه.
من جهة ثانية التقى الوزير صلوخ اليوم وفد اللجنة الرفيعة المستوى للتحقيق في انتهاكات اسرائيل للقانون الدولي الانساني وحقوق الانسان وطبيعة الاسلحة التي استعملتها في عدوانها الاخير وتقويم الاضرار التي تسبب بها هذا العدوان والمنشأة بموجب قرار مجلس حقوق الانسان رقم 521 وتاريخ 11 أغسطس 2006.
وأطلع الوزير صلوخ أعضاء الوفد على الانتهاكات التي قامت بها اسرائيل للقانون الدولي الانساني ولحقوق الانسان خلال عدوانها على لبنان ولا سيما في مجال الاستهداف المتعمد للمدنيين وقصف المنشآت المدنية ومنع وصول المواد الغذائية الى المواطنين في الجنوب والحصار الذي فرضته على لبنان برا وبحرا وجوا وزودهم الوثائق التي تظهر فداحة الجرائم الاسرائيلية المرتكبة في حق لبنان.
ومن المتوقع ان يرفع الوفد تقريره المتعلق بالانتهاكات الاسرائيلية الى مجلس حقوق الانسان خلال شهر نوفمبر المقبل.
// انتهى // 2044 ت م


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.