محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    ابتكاراتنا ملهمة    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة يزورون مجمع كسوة الكعبة المشرفة ومعرض عمارة الحرمين

زار ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة،اليوم والذين يمثلون المجموعة الثانية عشرة من ضيوف البرنامج الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالأمانة العامة للبرنامج البالغ عددهم (178) شخصية إسلامية بارزة ينتمون إلى (15) دولة من قارة أوروبا هي : المملكة المتحدة، وإسبانيا، وألمانيا الإتحادية، وفرنسا، وهولندا، والمجر، والنمسا، وبلجيكا، والنرويج، وسويسرا، وإيطاليا، والبرتغال، وفنلندا، والدنمارك، واليونان ، اليوم مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، أُطلعوا خلالها على مراحل صناعة الكسوة كما استمعوا لشرح مفصل عن تاريخ صناعة الكسوة والمواد الخام المستخدمة في صناعتها، وتاريخ صناعة الكسوة وبداية إنشاء مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة ومراحل تطوره كما شاهد الضيوف نماذج وصوراً تتحدث عن المراحل التاريخية عن صناعة ثوب الكعبة المشرفة.
وفي نهاية الزيارة أجاب المسئولون عن استفسارات الضيوف التي تركزت على تاريخ صناعة الكسوة، وبداية إنشاء مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة، ومراحل تطوره، حتى وصل إلى هذا المستوى من التقدم.
وتجوَّل المعتمرون في أقسام المجمع، وحرصوا على التقاط الصور التذكارية في أقسام المصنع والعاملين فيه، وتوقفوا أمام مهارة العمال في قسم صناعة الحزام .
ثم انتقل الضيوف لمعرض عمارة الحرمين الشريفين وتجولوا في قاعات المعرض، واطلعوا على أهم المقتنيات النادرة التي يحتويها المتحف ومجسمي الحرمين الشريفين وعدد من المقتنيات المختلفة من مخطوطات ونقوش كتابية وقطع أثرية ثمينة ومجسمات معمارية وصور فوتوغرافية نادرة، إضافة إلى الصور الفوتوغرافية للحرمين، ومقتنيات الحرمين القديمة والحديثة وبئر زمزم وباب الكعبة المشرفة.
وأشاد الضيوف بمقتنيات معرض عمارة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة منوهين بما شاهدوه في المعرض والذي يعتبر مصدر توثيق تاريخي وثقافي للأجيال الإسلامية حول الجهود التي بُذلت في عمارة الحرمين الشريفين، من أجل التعريف بجزء مهم من التاريخ الإسلامي، .
وأثنى الضيوف على تصميم وأقسام المعرض، مما زاد عليهم سهولة فهم تاريخ عمارة الحرمين الشريفين وانسيابية الحركة للزائرين بين أقسام المعرض والمراحل التاريخية لعمارة الحرمين والاهتمام بهما ، مؤكدين أن المتحف يعد أحد أهم المعالم التي تحكي تاريخ الحرمين.
وأبدى الضيوف استنكارهم الشديد لاستهداف الميليشيات الحوثية الإيرانية للمملكة بالصواريخ، فهي مهبط الوحي، وقبلة المسلمين، ومأوى أفئدتهم، .
وعدّوا استهداف أرض الحرمين الشريفين بالصواريخ جريمة نكراء واعتداء سافرا معلنين مؤازرتهم للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله فيما تتخذه من الإجراءات اللازمة للدفاع عن نفسها ورد الأيدي العابثة بأمن المسلمين ومقدساتهم.
// يتبع //
14:20ت م

عام / ضيوف برنامج خادم الحرمين للعمرة يزورون مجمع كسوة الكعبة المشرفة ومعرض عمارة الحرمين/ إضافة أولى واخيرة
وأكد الأمين العام لجمعية علماء بريطانيا الشيخ محمد إسماعيل راشد على دور المملكة المحوري في العالم الإسلامي من خلال تبنيها لقضايا المسلمين في جميع المحافل الدولية معبرا عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين حفظه الله على هذه الاستضافة الكريمة الغير مستغربة على بلاد الحرمين الشريفين.
وأشاد بمواقف المملكة العربية السعودية الثابتة والمشرفة تجاه القضايا الإسلامية حيث أن المملكة في مقدمة الركب في قضايا الأمة العادلة سائلا الله تعالى أن يجزي خادم الحرمين الشريفين خير الجزاء نظير مايبذله أيده الله من خدمة لأبناء العالم الإسلامي في مشارق الأرض ومغاربها منوها بالتطور المستمر في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة مشددا على أن الأفعال الإرهابية التي تقوم بها مليشيات الحوثي الإيرانية من إطلاق للصواريخ والطائرات المسيرة تعد خطوة جبانة ويائسة تدل على إفلاس هذه الميليشيات الإرهابية وقرب نهايتها بإذن الله .
من جانبه عبَّر رئيس المركز الثقافي بمدينة توياما اليابانية المهندس مازن سليم عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولسمو ولي عهده الأمين، – حفظهما الله – على ما وجده والوفد المرفق من كرم ضيافة وحسن استقبال خلال قدومهم ضيوفاً على برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة .
وأثنى على الجهود والخدمات التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن سائلا الله تعالى أن يديم على المملكة أمنها وأمانها انه سميع مجيب .
ونوه عضو مجلس الأئمة والدعاة الأكراد ببريطانيا الشيخ إبراهيم أحمد صالح بالخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحجاج والزوار والمعتمرين مشيدا بالتطور الذي تشهده مكة المكرمة والمشاعر المقدسة من خلال المشروعات المنفذة فيهما إضافة إلى التوسعات الكبرى التي نفذت وتنفذ في الحرمين الشريفين.
وأعلن استنكاره لما قامت به الميليشيات الحوثية الإيرانية الجبانة من استهداف للمدن السعودية بالصواريخ البالستية والطائرات المسيرة التي تهربها إيران وتوصلها للحوثي ضاربة بالأعراف والقوانين الدولية عرض الحائط , وقال / نعلن اعتزازنا ، بقيادة وشعب المملكة من خلال قدرة قوات دفاعاتها الجوية على التصدي الناجح لهذه الصواريخ العبثية وعدم حصول أي أضرار جراء هذه الأعمال الإجرامية ولله الحمد / .
وعد أستاذ معهد الغزالي بفرنسا الدكتور عز الدين عويد اجتماع العلماء من مختلف أنحاء العالم الإسلامي في الديار المقدسة فرصة لجمع كلمة المسلمين والوقوف بوجه التحديات التي تحيط بالأمة الإسلامية.
وندد بالأفعال العبثية لميليشيات الحوثي الإيرانية من خلال إطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة على المدن السعودية مشددا على أن ماتقوم به إيران من دعم لهذه الميلشيات المارقة يعد فعلا إجراميا وخسيسا سيندم عليه الإيرانيون وأتباعهم الحوثيين ذلك أن المملكة هي قبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم .
بدوره أشاد كرستيان فيليب من فرنسا بما يقدمه ويبذله برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، من خدمات وتسهيلات للضيوف .
وقال: إن جميع المحاولات التي تهدف إلى النيل من أمن المملكة العربية السعودية سيكون مصيرها الفشل لأن المملكة قوية بقيادتها وشعبها وقواتها المسلحة الباسلة سائلا الله تعالى أن يديم على المملكة نعمة الأمن والاستقرار .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.