البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قافلة " صيف بناء " تزور أبطال الحد الجنوبي

حطت قافلة " صيف بناء " التي تنظمها جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية، رحالها في منطقة جازان في محطتها الخامسة حاملة عشرة آلاف رسالة للمرابطين في الحد الجنوبي دوّنها المواطنين والمقيمين للأبطال المرابطين تعبيراً عن امتنانهم وتقديرهم للدور الكبير والتضحيات الجسيمة التي يقدمها جنودنا للدفاع عن الوطن ومقدساته وحماية حدوده والوقوف سداً منيعاً في وجه كل من تسول له نفسه اختراق حدود المملكة وتهديد أمنها .
وزارت القافلة التي تحمل شعار ( #مساندتهم_واجب_علينا ) الجنود المصابين وقدموا لهم الأبناء الورود والهدايا ونقلوا لهم رسائل المواطنين ودعائهم لهم بالشفاء العاجل وأن يعودوا لأسرهم سالمين بعد تحقيق النصر بإذن الله .
وفي ختام الجولة كرم قائد قوة جازان اللواء ركن محمد بن عبدالله القحطاني، عضو مجلس الشورى مدير عام جمعية بناء لرعاية الأيتام بالمنطقة الشرقية عبدالله بن راشد الخالدي والأبناء والمشرفين المشاركين في القافلة وشكرهم على هذه المبادرة التي رفعت من معنويات الجنود المرابطين في الحد الجنوبي كما قدمت القافلة درعاً لقيادة قوة جازان يحمل شعار القافلة ودرعاً آخر مقدم من رعاة القافلة .
واطلع المشاركون في قافلة صيف بناء على أنوع الأسلحة والآليات والطائرات التي تمتلكها القوات السعودية واستمعوا لشرح عن الأسلحة .
ثم غادرت قافلة بناء منطقة جازان وتوجهت لمدينة أبها لإكمال برنامج قافلة الصيف بعد إنجاز هدفها الرئيسي وهو زيارة المرابطين في الحد الجنوبي وإيصال رسائل المواطنين وتقديرهم لهم .
وقال عضو مجلس الشورى مدير عام جمعية بناء عبدالله بن راشد الخالدي : إن مسيرة القافلة زارت عدة مناطق بوطننا الغالي وتحمل شعار مساندتهم واجب علينا، وذلك للوقوف مع جنودنا البواسل في الحد الجنوبي بالدعاء لهم وشكرهم ورفع المعنويات والوقوف جنباً إلى جنب مع وطننا وقيادتنا .
وأضاف الجمعية تحرص على استغلال مواسم الإجازات الدراسية لتطوير وتدريب المنتسبين للجمعية بجميع فئاتهم العمرية وتخصيص البرامج التي تناسب كل فئة عمرية والحمد الله فمخرجات هذه البرامج التدريبية كانت جيدة وعادة بالنفع على أبنائنا الايتام وهذا يظهر لنا من خلال قياس الأثر الذي نجريه على البرامج التدريبية وتبين لنا مدى استفادة اليتيم من البرامج وسيكون لقافلة صيف بناء مردود إيجابي على المشاركين وسيعودون لأسرهم بمعارف جديدة ومهارات ستسهم في تحقيق رؤية الجمعية في بناء شخصية اليتيم وجعله قادراً على الاعتماد على نفسه من خلال ما يقدم له من برامج وأنشطة نوعية شاكراً جميع الشركاء و الداعمين لمسيرة الجمعية وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان وجميع الداعمين من رجال الأعمال والأفراد سائلاً الله أن يجعلها في موازين حسناتهم .
يذكر ان القافلة انطلقت لمساندة جنودنا البواسل في الحدود الجنوبية وزارت مدينة الرياض والطائف ومكة المكرمة وجدة ويشارك فيها 28 إبناً من أبناء الجمعية يرافقهم مشرفين تربويين وتستمر لمدة 19 يوماً .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.