البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انطلاق " الحملة الوطنية الشاملة لتعزيز القيم الوطنية " في الرياض غداً

تطلق إمارة منطقة الرياض غدًا الحملة الشاملة لتعزيز القيم الوطنية تحت شعار (وطننا أمانة)، حيث وضعت الإمارة اللمسات الأخيرة على مشروع الحملة، وتم الفراغ من ترجمة خطط الحملة إلى برامج، واعتماد مراحل التنفيذ وآلياته، والمحاور الإعلامية والاجتماعية والاقتصادية التي ترتكز عليها الحملة لإحداث التأثير الإيجابي على الشرائح المستهدفة.
ويشارك في الحملة عدد من الجهات الحكومية، والأهلية، والمؤسسات التعليمية وتم اعتماد شعار للحملة يعكس مفاهيم عميقة، وله دلالاته القيمية والوطنية , كما أن للمرأة إسهام بارز في المراحل المختلفة للحملة.
ويعكف على تنفيذ الحملة خبراء في مجال الإعلام والاجتماع والتربية، وقضايا التنمية، وتتم صياغة رسائل ذات مضامين عالية موجه لكل شريحة.
وضمن ترتيبات إطلاق الحملة تم إعداد مجموعة من البرامج والتطبيقات الإعلامية للصحافة والإذاعة والفضائيات، وللإعلام الجديد.
وتؤكد رسالة الحملة مجموعة المثل والمبادئ والضوابط الأخلاقية الموجهة لسلوك الفرد والجماعة وتتلخص القيم الوطنية المعتمدة لدى الحملة في أنها مجموعة قيم دينية وتاريخية واجتماعية في إشارة إلى الأرض التي احتضنت القيم والإنسان والمجتمع معاً، مؤكدة على الأمانة المشتركة بين الحاكم والمسؤول والمواطن في الحفاظ على الوطن، وتعاضد وتعاون وتواصل الجميع في القيام بأمن الوطن وحراسة قيمه الإسلامية والاجتماعية ومكتسباته الحضارية".
وترمي الحملة إلى تأكيد مجموعة من القيم الوطنية وترسيخها، تشمل: قيم الدين وثوابت الشريعة، قيم الوحدة الوطنية السعودية، قيم العلاقة بين الحاكم والرعية، قيم الولاء والانتماء الوطني، قيم الأسرة في المجتمع السعودي، قيم حقوق الإنسان، قيم العدل والأمانة والمساواة، قيم الحوار والتسامح وقبول الآخر، قيم النزاهة والشفافية، قيم التفوق والطموح.
ويشير القائمون على الحملة إلى أن أهداف القيم التي تدعو الحملة الوطنية إلى التزامها وتطبيقها هي ترسيخ الهوية السعودية، تكريس حب الوطن، تنمية الوعي بالواجبات والحقوق، تعزيز قيم النزاهة والشفافية، التربية على المواطنة الحقة، تشجيع ممارسة الحوار، وإشاعة روح التسامح، وقبول الاختلاف.
كما تهدف الحملة إلى تنمية القيم الإيجابية في المجتمع، تغليب المصلحة الوطنية، تشجيع الثقافة السلوكية الإيجابية، تعزيز قيم الانتماء لدى النشء، حفز المبدعين وتطوير قدراتهم، الدفاع عن الوطن وحماية حدوده الاعتزاز بالرموز الوطنية، المحافظة على اللغة العربية، احترام العمل وتشجيع الإبداع فيه، تعزيز قيم التفوق والطموح، التمسك بالعادات الوطنية الأصيلة، الإسهام في الأعمال التطوعية، تشجيع المنتجات الوطنية، المحافظة على الممتلكات العامة.
وأوضح الخبراء الذين يعملون على صياغة هذه المفاهيم وبناء برامج عملية يُشارك فيها كافة أبناء منطقة الرياض، أن القيم الوطنية التي تبث من خلال برامج الحملة تستند إلى معززات تدعمها، أهمها: توفر القدوة الحسنة في الأسرة والمجتمع، الأمن والاستقرار المجتمعي، المناخ الذي يكفل الحوار وتقبل الآخر، توفير فرص العمل للجميع، اتاحة فرصة قضاء الأوقات في أماكن ومتنزهات لائقة، المحافظة على كرامة المواطن، وإبراز النماذج المبدعة في الوطن وتقديرهم.
// يتبع //
16:30 ت م
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.