البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمين العام للمجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في لبنان يثمن جهود القائمين على مهرجان الجنادرية

ثمن الأمين العام للمجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في لبنان الشيخ خلدون عريمط عاليًا الجهود التي يبذلها القائمون على مهرجان الوطني للتراث والثقافة.
وقال الشيخ عريمط في تصريح لوكالة الأنباء السعودية : "لاشك إن ما وهبه الله سبحانه وتعالى لهذه البلاد من نعمة الأمن والأمان ونعمة الطاقة ونعمة القدرة على التوازن بين الأمم من ناحية وبين الثقافات والحضارات من ناحية أخرى تؤكد بلا شك رحمة الله بهذه الأمة التي أكرمها الله بالإسلام والتي بلغ الله بها نبيه عليه الصلاة والسلام قال تعالى(( وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين )).
وأضاف: إن المملكة العربية السعودية التي هي قلب الوطن العربي وبالتالي فهي قلب العالم الإسلامي هي المؤتمنة على الإسلام وعلى السلام وعلى التعارف بين الشعوب وعلى التوازن والتلاقي بين الثقافات والحضارات ، مبينًا أنه من هذا المنطلق يأتي المهرجان الوطني للتراث والثقافة الذي يعده سنوياً الحرس الوطني منذ ما يزيد على الربع قرن من الزمان .
ونوه الشيخ عريمط بفكرة استضافة دولة في كل عام لتكون ضيف شرف ليطلع الجميع على ثقافة تلك الدولة ولتكون شاهدة بالصوت والصورة على أن هذه البلاد وهذه الأمة وهذه العقيدة لاتحمل للمجتمع البشرى إلا الثقافة والعلم واحترام الآخر والتنوع العقدي بين الأمم والشعوب ففي هذا العام الصين وهى دولة عظمى بقدراتها وثقافاتها وقدراتها وقبلها كانت اليابان وقبل ذلك فرنسا وتركيا والعديد العديد من الدول الفاعلة والمحورية في هذا العالم كل ذلك لإبراز الوجه الحضارة للإسلام والمسلمين وإيقاف حملات التشويه التي يحركها قوى معادية لكرامة الإنسان ودور الإسلام وإنسانيته.
وأشاد الأمين العام للمجلس الشرعي الإسلامي الأعلى في لبنان بدور الحرس الوطني في الجنادرية ، وقال :" إن الحرس الوطني صاحب دور حضاري يقدم الخير للجميع بيد ويحمل السلام بيد أخرى دفاعاً عن الأرض والعقيدة والسلام لهذه الأمة وللأمم الأخرى شرق الكرة الأرضية وغربها لان رسالته كما هي رسالة المملكة العربية السعودية وقيادتها وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولى عهده الأمين حفظهما الله يستمدون دورهم ورسالتهم من الإسلام الذي أنزله الله رحمة لبني البشر أياً كانوا على اختلاف ألوانهم وجنسياتهم وعقائدهم انطلاقاً من قوله تعالى (( يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله اتقاكم )).
وختم الشيخ عريمط تصريحه بالتأكيد على أن الجنادرية التي تنطلق من منطلق الخير تعد حلقه من حلقات الدعوة لنشر رسالة الإسلام التي غايتها توحيد الخالق وخدمة الإنسان في كل مكان.
// انتهى //
21:06 ت م NNNN
تغريد


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.