محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



بدء المنتدى الاقتصادي العربي الأوروبي في لبنان

بدأت في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم أعمال المنتدى الاقتصادي العربي الأوروبي بتنظيم من الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية والبنك الأوروبي للاستثمار بالتعاون مع المفوضية الأوروبية ومصرف لبنان تحت عنوان "شراكة من أجل تكامل اقتصادي أفضل".
حضر افتتاح المؤتمر وزير الصناعة اللبناني فريج صابونجيان ووزير الإعلام اللبناني وليد الداعوق إضافة إلى أكثر من 500 شخصية من الغرف العربية والأجنبية والاتحاد الأوروبي والبنك الأوروبي للاستثمار والاتحاد من أجل المتوسط ومؤسسات التنمية والتمويل والشركات الاستثمارية والتجارية والصناعية والمصرفية العربية والأوروبية إلى جانب القيادات والفعاليات الاقتصادية اللبنانية وعدد من السفراء الأوروبيين.
وألقى رئيس الاتحاد العام للغرف العربية الوزير السابق عدنان القصار كلمة دعا فيها إلى أن يكون المنتدى منطلقا لإعادة بناء الشراكة العربية الأوروبية وفق أسس جديدة أكثر تكافؤا وعدالة وتكاملا لكلا الجانبين وإلى إعادة التفكير في الأولويات وفي سياسات الشراكة في ضوء المؤشرات التي حققها العالم العربي رغم الظروف المحيطة إلى جانب الكثير من المشروعات التي هي بصدد التنفيذ في قطاعات أساسية آملا في التركيز على المجالات والفرص التي تدعم المشروع العربي للتكامل الاقتصادي لاسيما أن اتحاد الغرف العربية بصدد التحضير لمشاركة فاعلة في القمة الاقتصادية العربية الثالثة التي ستعقد في الرياض مطلع عام 2013م.
من جهته ألقى وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني نقولا نحاس كلمة أكد فيها أن المنطقتين العربية والأوروبية بحاجة ماسة إلى للتكامل والتعاون من أجل تقريب المفاهيم والأنظمة والقوانين وتقليص الفروقات وتحويلها إلى فرص تكامل وقيم مضافة وأن المثل الأوروبي بالرغم من التحديات الحالية ما زال هدفا تسعى الدول العربية إلى تحقيقه.
ودعا الوزير نحاس إلى فتح الأسواق الأوروبية للدول العربية ومنحها ترتيبات تفاضلية وإزالة العوائق الفنية والتقنية تجاه انسياب البضائع العربية وكذلك رفع حجم الاستثمارات المشتركة وتشجيع إنشاء المؤسسات الصغيرة والمتوسطة المبتكرة والمبدعة بما يساعد على خلق فرص العمل الجديدة ويعزز الأمن والاستقرار على ضفتي البحر الأبيض المتوسط.
من جهته، ألقى نائب رئيس البنك الأوروبي للاستثمار فيليب دو فونتين فيف كلمة ركز فيها على طموحه للاستثمار والمساهمة في الازدهار الاقتصادي والاجتماعي في الدول العربية وخاصة في لبنان الذي يتمتع باستقرار مميز مشيرا إلى أن البنك الأوروبي للاستثمار بصدد إنشاء برنامج قروض في لبنان للشركات الصغيرة والمتوسطة بالإضافة إلى قروض خاصة بمجالات الطاقة المتجددة وداعيا الدول العربية إلى التعاون لإيجاد حل لمشكلة البطالة المستشرية في المنطقة العربية من خلال الاستثمار في المشروعات الإنتاجية والإنمائية.
من جانبها، أوضحت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان أنجيلينا إيخهورست أن لأوروبا والعالم العربي مصالح راسخة في إيجاد حلول لتحديات كل منهما كجيران وشركاء تجاريين وأصدقاء معربة عن أملها باتخاذ خطوات في اتجاه قيام اقتصادات أكثر انفتاحا واستدامة وإنصافا لاسيما وأن لدى الاتحاد الأوروبي روابط شراكة قوية مع كل منها كما لدى المنطقة العربية طاقات كامنة للنمو بالنسبة لقطاع الأعمال الأوروبي وأن الاتحاد الأوروبي يتطلع إلى تعزيز العلاقة بين البعدين الاقتصادي والسياسي.
يذكر أنه ستعقد في إطار المنتدى خمس جلسات عمل بين اليوم وغدا إلى جانب الجلسة الافتتاحية والختامية وورش عمل إضافة إلى المعرض المتخصص الذي صاحب أعمال المنتدى.
// انتهى //


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.