محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التفاف شرفي اتحادي حول المرزوقي
نشر في شمس يوم 12 - 11 - 2009

أعلن عدد من أعضاء شرف نادي الاتحاد المؤثرين التفافهم حول إدارة ناديهم برئاسة الدكتور خالد المرزوقي بعد المستويات الجيدة التي قدمها الفريق الكروي في دوري أبطال آسيا على الرغم من خسارته للنهائي أمام بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي.
وقد اتضح الالتفاف الشرفي منذ الوهلة الأولى التي حطت فيها الطائرة التي أقلت فريق الاتحاد قادمة من اليابان من خلال الاستقبال الجماهيري الحافل الذي لم يخل من وجود أعضاء شرف النادي الذين اتفقوا جميعا على أن فريقهم يستحق الإشادة على المستوى الذي قدمه في ظل الجهود الإدارية الكبيرة التي قامت بها إدارة النادي.
ووجد المرزوقي مساندة كبيرة من كبار شرفيي الاتحاد، وفي مقدمتهم الرمز الاتحادي الأمير طلال بن منصور عضو شرف النادي الذي هنأ المرزوقي وإدارته على مجهوداتهم التي يشكرون عليها كاتحاديين. وأشار إلى العمل الكبير المبذول الذي انعكس إيجابيا على أداء الفريق الذي بحث بجدية عن اللقب ولم يكتب له تحقيقه.
في حين أكد الأمير خالد بن فهد رئيس هيئة أعضاء شرف النادي السابق أن مستوى الفريق المشرف في النهائي يجعلهم كاتحاديين يحتفظون بالجميل للاعبين، مشيرا إلى أنه لا يوجد فريق لا يخسر، وهذا هو حال كرة القدم وقال: »اللاعبون قدموا مباريات كبيرة وليس معقولا أو مطلوبا أن يقدموا جميع المباريات بمستوى واحد، وبين أنه كان يشعر بإحساس الخسارة كون الفريق وصل النهائي عبر طريق أسهل من الفريق الكوري ووصف ظرف الاتحاد بالصعب في ظل بعد المسافة ما أجبره على البقاء في اليابان واختصار الوقت والجهد على الرغم من أنه ضد المعسكرات الطويلة، وأشار إلى أنه ضد أن يسكن بعض الضيوف القادمين من السعودية إلى اليابان مع الفريق في الفندق نفسه ويفترض أن يكون اللاعبون بعيدين عن هذه الأجواء.
وأوضح الأمير خالد أنه طالب الدكتور خالد المرزوقي بعد استقالة حامد البلوي بتعيين محمد الباز خلفا له كونه الرجل المناسب لشغل هذا المنصب. واستغرب الأمير خالد بن فهد ظهور بعض اللاعبين إعلاميا بكثافة معدا ذلك خطأ إداريا، مؤكدا ضرورة حضور محمد الباز مع الفريق، ومبديا تحفظه علي حضور القادمين على حسابهم الخاص مع الفريق، وأشاد في الوقت نفسه بجماهير الاتحاد وحفاوة استقبالها لفريقها في المطار ما سيكون له مردود إيجابي على اللاعبين في الفترة المقبلة واختتم حديثه بقوله: »خسارة الآسيوية ليست نهاية الدنيا”.
ولم يخفِ أحمد فتيحي عضو شرف الاتحاد مدى ألم الحزن الذي طوق الاتحاديين بعد خسارة اللقب وقال:” خسارة اللقب قدر ولم يكتب للاتحاديين الفوز على الرغم من المستوى الفني الكبير الذي قدموه والجهود الإدارية لتهيئة الظروف من أجل اللقب إلا أن الحظ لم يقف بجانب الاتحاديين”، وطالب فتيحي بتجاوز الخسارة كون الفريق تنتظره مشاركات مقبلة لا تقل أهمية عن البطولة الآسيوية ووصف الاستقبال الجماهيري بالأمر غير المستغرب على الجمهور الاتحادي المعروف بحبه لناديه وإخلاصه ووفائه”.
وأكد الدكتور مدني رحيمي أن فقدان الاتحاد للقب آسيا وخسارته للنهائي تعود إلى سوء الحظ الذي لازم اللاعبين في اللقاء، وأشار إلى أن جمهور الاتحاد الذي حضر لاستقبال الفريق فاهم وواع ويعي متى يغضب ومتى يسامح، ومدرك تماما أن الفريق قدم مستوى جيدا على الرغم من خسارته، إلا أن وصول النهائي وتقديم مستوى مشرف يظل أمرا إيجابيا ومتوقعا، وتمنى تحقيق الاتحاد للقب الآسيوي في 2010 وأن هناك من يعتمد على الإسقاطات حول خسارة النهائي، وإثارة أحاديث لإحداث الزعزعة والغضب بين الجماهير والإدارة.
وطالب رحيمي بتجديد عقد الأرجنتيني كالديرون لثلاث سنوات مقبلة لضمان الاستقرار الفني وشكر الإدارة والجهاز الفني على جهودها طوال البطولة.
ومن جهة أخرى أكد أحمد مسعود رئيس الاتحاد وعضو شرفه السابق أن إدارة خالد المرزوقي لن تتأثر بما حولها نظرا إلى الشفافية المحيطة بعملها، وأكد أن خسارة اللقب لا تلغي الجهود الكبيرة التي قامت بها والتي قادت الفريق إلى المواجهة النهائية وتقديم مستويات مميزة فيها، وأشار إلى أنه أمام الاتحاد العديد من الاستحقاقات المقبلة التي سيواصل فيها تقديم مستويات مميزة بدعم من إدارة المرزوقي.
أما طلعت لامي رئيس هيئة أعضاء شرف الاتحاد السابق فقد استغرب من تحميل الإدارة الاتحادية والجهازين الفني والإداري خسارة الفريق لكأس آسيا، مشيدا بالجهود التي بذلتها إدارة النادي مع اللاعبين وحرصها على توفير كل الإمكانات للاعبين ماديا ومعنويا، إلى جانب الدعم اللامحدود من قِبل الأمير سلطان بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ونائبه الأمير نواف بن فيصل اللذين حرصا على دعم العميد في مشواره الآسيوي حتى عقب انطلاق صافرة النهاية.وكان لمنصور البلوي عضو الشرف كلمة أخرى بعد ما ذكره عقب نهاية اللقاء في إحدى الفضائيات، حيث قال في حديثه لروم الاتحاد أطالب بنسيان خسارة الفريق لنهائي دوري أبطال آسيا أمام بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي والذي حصل حصل والفريق تنتظره بطولة مهمة هي دوري زين، وإن شاء الله يتفوق فيها ويكمل المسيرة، وبالنسبة للخسارة الآسيوية فقد آلمتنا كثيرا، حيث كنا قاب قوسين أو أدنى من تحقيقها والمشاركة في بطولة العالم للأندية للمرة الثانية ولكن هذا قضاء الله وقدره.
وأضاف: “أطالب جميع الاتحاديين بالالتفاف حول النادي وبإذن الله نخرج من هذه الخسارة ونوفق في المباراة المقبلة أمام نجران في دوري زين، والمرزوقي أخ وصديق ولكن لا بد أن يعلم جيدا أن ما حدث خطأ يجب الاستفادة منه”.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.