البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ويبقى الإتحاد فارسها .. الهلال والشباب يضيعان الحلم الآسيوي
نشر في شبرقة يوم 20 - 10 - 2010


أنباء عن إستقالة الأمير عبدالرحمن بن مساعد
واصل الهلال مسلسل خذلان الجماهير السعودية بعد خروجه من ذوب آهان الإيراني ليكمل ما فعله شقيقه الشباب في ظهر هذا اليوم بخروجه من سيونغنام الكوري الجنوبي وبذلك تتحطم آمال الجماهير برؤية نهائي أسيوي سعودي خالص.
وكان الهلال قد فقد التأهل بعد خسارته من ذوب آهان الإيراني بهدف دون مقابل سجله المهاجم البرازيلي كاسترو في الدقيقة 55 من الشوط الثاني بعد تصرف خاطئ من كابتن الهلال أسامه هوساوي الذي تأخر في إخراج الكرة من منطقة الجزاء. كما تعرض الكوري لي يونغ بيو للطرد بعد ضربه مهاجم الفريق الإيراني خلعتبري.
أما الشباب فقد خرج من البطولة بعد خسارته من سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي بهدف دون مقابل سجله دونغ في الدقيقة 32 بعد خطأ في التغطية من كابتن الشباب نايف القاضي والحارس وليد عبدالله ولم يقدم الشباب ما يشفع له بالتأهل للمباراة النهائية بسبب مدرب الفريق الذي خاض المباراة تشكيلة خاطئة ، وتكتيك أهوج ، أعقبهما بقراءة سيئة لمجريات المبارات ، وتغييرات متأخرة جداً جداً جداً ، فقدم فريقه البطل فريسة سهلة لفريق سيونغنام الكوري ، الذي لم يجد بدٌ من قبول الهدية.
وقد ذكر الأستاذ خالد البلطان رئيس مجلس إدارة نادي الشباب عقب المبارة للقناة الرياضية السعودية ؛ أنه إجتمع مع المدرب لمدة ساعة قبل ليلة المباراة وناقشه في طريقة اللعب التي أقترحها ، وحاول الأستاذ خالد من جانبه إقناع المدرب بعدم جدواها ، وحاول إقناعه بالعدول عنها ، إلا أن المدرب - حسب تصريح الأستاذ خالد البلطان - رفض ذلك ، وأكد الأستاذ خالد البلطان أن القرار في النهاية قرار المدرب .
وقدم الأستاذ خالد البلطان إعتذاره عن هذا الخروج للجماهير السعودية كافة ، ولساحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد ولصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل خاصة ، وشكرهم على دعمهم الكبير لنادي الشباب في مسيرته الآسيوية.
وقال إن الهزيمة لن تغير شئ في وضع الإدارة ولا الجهاز الفني ولا الفريق ، وأن الشباب يظل بطل .. ولن يزيدنا ما حصل إلا إصراراً وعزيمة على المضي قدماً لتحقيق هذه البطولة في الأعوام القادمة .. فقد سبرنا أغوارها .. وعرفنا أسرارها .. وأضافة لنا هذه التجربة ما يسهل مهمتنا في الأعوام القادمة بإذن الله.
وبدى على الأستاذ خالد البلطان الأسى وهو يتحدث عن المباراة وما آلت إليه ، وتمنى أن يحقق فريق الهلال مساءً نتيجة إجابية ويكون طرفاً في المباراة النهائية ، لحقق الحلم السعودي في تحقيق هذه البطولة.
إستقاله بحجم الخسارة
ومن جهه آخرى أعلن الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال استقالته بعد خسارة فريقه اليوم أمام ذوب آهان أصفهان الإيراني 0/1 في نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2010، داعيا هيئة أعضاء الشرف في النادي إلى الاجتماع في أقرب وقت لاختيار رئيس جديد للنادي بديلا عنه، وقال "كل قرار اتخذ في النادي هذا الموسم تتحمله الإدارة، والرئيس، واللاعبون هم مجرد أدوات، وأنا من مبدأ الاحترام للجماهير التي حضرت وأدت ما عليها أعلن ذلك"، لافتا إلى أنه عمل ما في استطاعته.
وأبدى حزنه على خروج الجماهير حزينة بهذه النتيجة، والتي تمنى إسعادها بالتأهل لنهائي الدوري الآسيوي، محملا نفسه المسؤولية كاملة على هذه الخسارة، شاكرا اللاعبين على ما بذلوه من جهود طوال رئاسته للنادي.
وعن مدى بقاء المدرب البلجيكي جيريتس أوأنه سيغادر لقيادة منتخب المغرب، أكد الأمير عبد الرحمن بن مساعد أن جيريتس سيغادر في 15 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، أنهم كانوا يعلمون صعوبة بقائه في الفريق إلى نهاية الموسم، غير أنهم تكتموا على ذلك حرصا على وضع الفريق ككل واللاعبين بشكل أساسي.
ولفت رئيس الهلال إلى أنه سيعد فريقه لنزال غريمه التقليدي النصر الأحد المقبل في الجولة العاشرة من دوري زين السعودي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.