تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لا تلوموه
نشر في شبرقة يوم 24 - 03 - 2010

يكثر أعضاء الشرف في الأندية ، ولا سيما الكبيرة منها ، ولكن هل فعل أحدهم ، أو بعضهم ما فعله الأمير خالد بن عبدالله في الأهلي؟
وحتى يكون السؤال أكثر وضوحاً.. هل شيد أعضاء شرف الأندية صروحاً ومراكز في أنديتهم، بحجم وروعة ما هو موجود في الأهلي؟
وسؤال آخر ، من أنشأ أكاديمية لناديه ، ورفض أن يضع اسمه عليها غير الأمير خالد بن عبدالله ؟ ومن تحمل هموم الأهلي غير خالد بن عبدالله ؟
ومن يقول إن الوفاء انعدم في وسطنا الرياضي ، فعليه أن يلقي نظرة على شارع التحلية في جدة ، حتى يرى بأم عينيه الوفاء في أجمل صوره.
مركز الأمير عبدالله الفيصل \"رحمه الله\" لم يكن مجرد تحفة معمارية ، بل نموذج عالمي لما هو موجود في أندية عالمية كبيرة ، ورسالة حب ووفاء لأمير كبير ظل وفياً للنادي الأهلي.
عندما نتحدث عن ميزانية النادي الأهلي ، فإنها قد تزيد على مئة مليون ريال ، وأن نصفها من جيب خالد بن عبدالله ، والسجلات لا تكذب.
في كثير من الأندية تسجل تبرعات أعضاء الشرف ك \"مديونيات\" على أنديتهم ، إلاّ في الأهلي ، فإن الأمير خالد بن عبدالله يرفض ذلك.
وبعد كل هذا نسمع من يقول ويردد، أن مشكلة الأهلي في بقاء الأمير خالد بن عبدالله !! يا الله ما هذا الجحود؟ وهل من يروج لهذه الأفكار الخطيرة هم أهلاويون؟
كم من رئيس جاء إلى الأهلي وكوّن علاقات، وحقق شهرة وغادر، ولم يعد إلى النادي، وربما نسي مقر النادي، فيما الأمير خالد بن عبدالله مازال يرعى الأهلي.
إن قدر الأمير خالد بن عبدالله أنه واحد من ضمن مجموعة إذا فاز الفريق، أو حصل على بطولة، وربما سقط اسمه \"سهواً أو عمداً\"، وعند الخسارة هو المسؤول الوحيد!.
إنها أوراق من تاريخ الأهلي الحديث، قد تجبر الأمير الوقور على مغادرة الوسط الرياضي، وترك الساحة، والجلوس مع المتفرجين، والمتابعين عن بعد.
ذلك مع كل أسف هو واقع الأهلي في السنوات الأخيرة، ومنها موسمه الحالي الذي سلم فيه كبير الأهلاويين \"الخيط والمخيط\" لإدارة النادي، وفوقها شيكات مفتوحة.
لن أنسى تلك القبلة التي طبعها رئيس النادي الحالي، عبدالعزيز العنقري على رأس الأمير خالد بن عبدالله بحضور جمع من الزملاء الإعلاميين، عندما أعلن الأمير خالد عن تبرعه للنادي ب\"عشرة ملايين ريال\" قبل فترة التسجيل الثانية.
وللذين لا يعرفون طبيعة الأمير خالد بن عبدالله، فهو يرفض أن يكون شخصاً مختلفاً عن الآخرين، ولكنه يتميز عن غيره، ببساطته، وتواضعه، وأخلاقه الرفيعة.
ويكفي الأمير خالد بن عبدالله خلقا وتواضعاً أن يفتح منزله لجمهور الأهلي، وأن يوقف سيارته في الطريق ليستمع لمشجع أهلاوي، وأن يقضي ساعات ليقرب وجهات نظر رابطة المشجعين.
أمام هذا الدعم الكبير، وهذه الصفات، وهذا الحب الجارف للأهلي، لم يطلب خالد بن عبدالله من مشجع بسيط أن يطبع قبلة على جبينه، غير أنه بحق يستحق مليون قبلة، وإن لم يقلها، فقد قالتها أفعاله، وما أكثرها.
سأفترض، مجرد افتراض أن الأمير خالد بن عبدالله قرر في الساعات المقبلة أن يغادر النادي الأهلي، وأصدر بياناً يقول فيه \"لقد تعبت وجاء الوقت لأرتاح كما فعل غيري\".
ترى من سيأتي بعده ؟ ومن سيقبل بحال الأهلي ومشاكله ، وإخفاقات لا تنتهي ظلت تلازمه في كل موسم ، على رغم تغير الإدارات واللاعبين والمدربين ، وقتها لا تلوموه.
أيها اللاعبون .. ألا تقدرون هذا الرمز الكبير الذي يتمناه كل ناد ، ألا تشعرون بقساوة ما تفعلونه به ، أما حدثتم أنفسكم يوماً بأنكم مطالبون بأن تهدونه بطولة الدوري ، أو بطولة آسيا، أو كأس الملك للأبطال؟
أيها اللاعبون.. ألا تسمعون؟ ألا تشعرون؟ ألا تخجلون؟.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.