تراجع أسعار النفط إلى 73.62 دولارًا للبرميل    "الأرصاد"استمرار هطول الأمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في الكويت: إعدام وحش حولي.. والبيلي
نشر في شرق يوم 18 - 06 - 2013

{ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون} صدق الله العظيم هكذا نفذ شرع الله امس بالكويت بقاتلين اثنين انتهكا انسانية الإنسانية وعلقا على مقصلة السجن المركزي في جرائم قتل واغتصاب وهما حجاج محمد السعيد المعروف ب «وحش حولي» وأحمد عبدالسلام البيلي مصريا الجنسية وذلك بعد ان قضت محكمة التمييز باعداهما شنقا ونفذ الحكم بهما حوالي الساعة الثامنة وعشرين دقيقة من صباح أمس في مبنى السجن المركزي في الوقت الذي نجا كل من محمد وقاص باكستاني وشيلايان كالبدهاس – سوريش جاسو ندارام هنديين من مقصلة الاعدام مؤقتاً لحين تأكد النيابة العامة من وجود كتب تنازل بحوزتهم من قبل ذوي المجني عليهم وهو ما اكده رئيس نيابة شؤون التنفيذ الجنائي والتعاون الدولي المستشار محمد راشد الدعيج في تصريح عقب تنفيذ حكم الاعدام بوحش حولي وزميله وقال انه كان من المقرر ان يتم تنفيذ حكم الاعدام صبيحة يوم امس الثلاثاء بخمسة اشخاص ولكن أبلغنا بأن هناك ثلاثة محكومين بحوزتهم كتب تنازل ما دعانا الى تأجيل التنفيذ الصادر بحقهم مؤقتاً لحين التأكد من صحة المعلومات وبين ان هناك قرابة 29 شخصاً على قائمة تنفيذ عقوبة الاعدام منهم اربعة كويتيين والآخرون من جنسيات مختلفة لارتكابهم جرائم قتل وجلب مخدرات بقصد الاتجار وجرائم خطف.
التهم الموجهة إلى «وحش حولي» نقلاُ عن صحيفة الوطن الكويتية :
- في القضية رقم 2007/222 جنايات الجابرية: انه في يوم 2007/7/15 خطف صبياً يبلغ من العمر 7 سنوات عن طريق القوة والحيلة بعد ان استوقفه بالطريق وزعم البحث له عن لعبة وحمله بذلك على الانتقال من المكان الذي يقيم فيه الى مكان آخر وقام بهتك عرضه بعد ان قام بتخويفه وشل مقاومته وطرحه ارضا وارتكب به الفاحشة.
- في القضية رقم 2007/51 جنايات الجابرية: انه في يوم 2007/2/8 خطف فتاة تبلغ من العمر 6 سنوات عن طريق القوة بعد ان حملها عنوة رغما عنها الى سطح عمارة وهتك عرضها بالاكراه بعد ان هددها بسكين وارتكب بها الفاحشة.
- في القضية رقم 2006/304 جنايات الجابرية: انه في يوم 2007/11/29 خطف فتاة تبلغ من العمر 8 سنوات بالحيلة بعد ان طلب منها ارشاده عن احدى البنايات المجاورة لسكنها فتمكن بهذه الوسيلة من نقلها الى سطح احدى البنايات واحتجزها فيه وقام بهتك عرضها بعد ان امسكها عنوة وطرحها ارضا وارتكب بها الفاحشة.
- في القضية رقم 2006/102 جنايات الفروانية: انه في يوم 2006/6/28 قام بخطف صبي يبلغ من العمر 12 سنة عن طريق الحيلة بعد ان اوهمه بأنه لايعرف القراءة وطلب منه ان يرشده الى رقم احدى الشقق الكائنة باحدى العمارات وصعد به الى سطح تلك العمارة وقام بهتك عرضه عن طريق الاكراه بعد ان هدده بآلة حادة وتمكن من اتيان الفاحشة به.
- في القضية رقم 2006/305 جنايات الجابرية: انه في يوم 2006/11/16 قام وعن طريق الحيلة بخطف صبي يبلغ من العمر 12 سنة بعد ان اصطحبه من امام مسكنه لارشاده عن احدى البنايات المجاورة وتمكن من ذلك بنقله الى مكان آخر وقام بهتك عرض الصبي بالاكراه والتهديد واعتدى عليه بالضرب وهدده بسكين كان يحملها حتى تمكن من اتيان الفاحشة به.
التهم الموجهة إلى البيلي
في القضية رقم 2008/132 جنايات السالمية: انه في يوم 2008/4/27 قام بقتل شخصين عمدا مع سبق الاصرار والترصد بأن عقد العزم وبيت النية على قتلهما وأعد لهذا الغرض مادة قابلة للاشتعال وتوجه بها الى مسكنهما الذي أيقن وجودهما فيه وسكب تلك المادة وأشعل النار فيها قاصدا ازهاق روحيهما فحدثت اصابتهما الواردة بتقرير الطب الشرعي والتي اودت بحياتهما.
وشرع في قتل رجل وامرأة مع سبق الاصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتلهما وأعد لهذا الغرض مادة قابلة للاشتعال وتوجه بها الى مسكنهما الذي ايقن وجودهما فيه وسكب تلك المادة وأشعل النار فيها قاصدا ازهاق روحيهما فحدثت اصابتهما الواردة بتقرير الطب الشرعي ولم يستطع اتمام جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو مداركتهما بالعلاج.
وضع النار عمدا في مسكن المجني عليهما سالفي الذكر بأن سكب اسفل باب الشقة مادة قابلة للاشتعال وأمدها بجسم ذي لهب مشتعل فحدث الحريق والذي ترتب عليه موت المجني عليهما سالفي الذكر.
لقطات من ساحة الإعدام
- اعطيت الاوامر بانزال المعدوم احمد البيلي من سيارة السجن في السابعة وخمسين دقيقة صباحاً.
- اثناء تلاوة البيان على البيلي كان كثير الاستغفار.
- استغرقت تلاوة البيان حوالي خمس دقائق على المعدوم البيلي ثم سأله المستشار الدعيج اذا زارته عائلته فأجاب بنعم.
- تم انزال وحش حولي حجاج السعدي من سيارة السجن في الثامنة الا دقيقة واحدة واستغرقت تلاوة بيان التهم الموجهة اليه قرابة 13 دقيقة بسبب كثرة الجرائم التي ارتكبها.
- كان الوحش يبتسم لكاميرات التصوير وهو يردد «اهلا بالجنة».
- المعدوم السعدي طلب الصلاة قبل اعدامه وكان له ما اراد.
- سأله المستشار اذا زاره احد من اقربائه فأجاب بنعم.
- اعطى المستشار الدعيج اوامره بعدم اقتراب اي شخص على الاطلاق من المعدومين اثناء وجودهما مع الواعظ الديني محمد غدير.
- اكد الواعظ الديني للصحافة ان المعدومين صليا اربع ركعات بثبات وطلبا المغفرة.
- اثناء صعودهما للمقصلة لتنفيذ الحكم ظل (الوحش) يردد عبارة «اهلا بالجنة» وينطق بالشهادة اما البيلي فقد نطق بالشهادتين.
- تم تنفيذ الاعدام في تمام الساعة الثامنة وعشرين دقيقة.
- استغرقت الفترة الزمنية لوفاة المعدوم حجاج السعدي تسع دقائق وثلاثين ثانية.
- اما المعدوم البيلي فقد استغرقت الفترة الزمنية لوفاته ثلاث عشرة دقيقة وعشرين ثانية.
- خلت طاولة الهيئة القضائية والامنية من زجاجات المياه والعصائر.
- اعطيت الاوامر بعدم ادخال الهواتف النقالة الخاصة لمحرري الصحف ووسائل الاعلام.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.