محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الصحة: الطفرة المادية أسهمت بدفع مسيرة التنمية الخليجية
كرَّم الفائزين بجائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي
نشر في سبق يوم 02 - 02 - 2015

أكد وزير الصحة أحمد بن عقيل الخطيب أن دول مجلس التعاون الخليجي شهدت طفرة مادية، أسهمت في دفع مسيرة التنمية، وغيرت كثيراً من أنماط الحياة، ولاسيما فيما يتعلق بالتحولات البيئية والاجتماعية والاقتصادية.

وأضاف لدى تكريم الفائزين بجائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي في دورتها الثانية للسنة الأولى 2014/ 2015م مساء اليوم الاثنين بفندق الريتز كارلتون في الرياض بأنه إزاء هذه التغيرات، وفي ظل انفتاح المجتمع الخليجي على العالم الخارجي والاحتكاك بالثقافات العالمية، برزت سلوكيات جديدة، أثرت في الثقافة الغذائية والنشاط اليومي للمواطن الخليجي، وخصوصاً أن تغير أنماط الحياة قرين بتغير طبيعة الأمراض؛ لتتحول إلى أمراض مزمنة؛ تحتاج إلى رعاية ومتابعة صحية، وذات تكلفة عالية.

وامتدح الوزير الخطيب فكرة الجائزة التي تجعل الإعلام شريكاً فاعلاً وحليفاً قوياً في دعم التثقيف الصحي، والإسهام في رفع الوعي العام بالقضايا الصحية، وتعزيز الرسالة الصحية الهادفة، نظراً لما يمتلكه من قدرات ومقومات تمكنه من مضاعفة مردوده الإيجابي بين الفرد والمجتمع، علاوة على أن طرح هذه الجائزة سيساعد – بإذن الله – على تنمية روح الابتكار والإبداع لدى العاملين في مجال التوعية والإعلام الصحي، وإبراز جهوده الرائدة والمبادرات الفاعلة في مجال التوعية الصحية.

وقدم التهاني والتبريكات باسم وزارة الصحة بالسعودية للفائزين بجائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي، الذين تم تكريمهم تقديراً لتميزهم في أداء مهمتهم النبيلة ورسالتهم السامية، وتأكيداً من الوزارة على رفع مستوى أداء الإعلام الصحي ودعم التوعية الصحية التي تمثل حجر الأساس في العمل الصحي بشقيه العلاجي والوقائي.

ووجَّه وزير الصحة في ختام كلمته الشكر والتقدير للمدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الأمين العام للجائزة لتبني المكتب هذه الجائزة، ولشركة الدار المحلية للعلاقات العامة، على دعمها الجائزة.

وهنأ وزير الصحة الفائزين بفروع الجائزة المختلفة من وزارات ومؤسسات وأفراد، متمنياً لهم التوفيق والسداد.

من جهته، قال المدير العام للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الأمين العام للجائزة، الدكتور توفيق بن أحمد خوجة، في كلمته: إن الاحتفال بتكريم الفائزين بجائزة التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي، في دورتها الثانية للسنة الأولى، يعكس اهتمام دول المجلس ببرامج التوعية الصحية وتعزيز الصحة، ويؤكد الدور الفاعل الذي يلعبه الإعلام في دعم مقوماتها، بوصفه أحد العناصر الأساسية للرعاية الصحية، وهو دليل صادق على ما تلقاه الخدمات الصحية بدول مجلس التعاون من أولوية واهتمام.

ورفع الدكتور خوجة لأحمد بن عقيل الخطيب وزير الصحة والدكتور منصور بن ناصر الحواسي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية رئيس اللجنة الإشرافية العليا للمؤتمر والدكتور علي بن قاسم القحطاني مستشار وزير الصحة لشؤون المناطق رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر وافر الشكر والتقدير على كريم جهودهم الخيّرة في الإعداد والتحضير والتنظيم المتميز الذي يحظى به هذا المؤتمر.

وذكر أنه بلغ إجمالي قيمة الجوائز (100.000) دولار؛ إذ إن هذه الجائزة تطرح سنوياً بمبادرة من المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون، وتهدف إلى تنمية روح الابتكار والإبداع لدى العاملين والمهتمين في مجال التوعية الصحية والإعلام الصحي على مستوى دول مجلس التعاون، وتشجيع المبدعين على المساهمة في الوقاية، وتعزيز الصحة عن طريق التأثير في أفراد وفئات المجتمع، وحثهم على تبنى السلوكيات الصحية السليمة، وجذب انتباه المؤسسات الإعلامية الحكومية.

كما تهدف لتعزيز الشراكة مع المؤسسات الإعلامية الخاصة، ودعم الجهود المتميزة الهادفة إلى تنمية وتطوير برامج التوعية الصحية على مستوى دول المجلس، وتحسين وتطوير مهارات العاملين في مجال التوعية الصحية، وإبراز الجهود الرائدة والمبادرات الفاعلة لدى الأفراد والمؤسسات العاملة في مجال التوعية الصحية من أجل تعزيز صحة المواطن الخليجي، والإسهام في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للخطط الصحية على مستوى دول المجلس، وتشجيع الكوادر الخليجية على الإبداع والإتقان في المجال الإعلامي الصحي، وتقدير المواهب والكفاءات المتميزة في المجال الإعلامي الصحي، وإذكاء روح المنافسة بين العاملين في وسائل الإعلام الصحي، إضافة إلى توفير قاعدة علمية من المواد الإعلامية الصحية.

وأفاد بأن الجائزة تستهدف مشاركة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية كافة، والجهات الحكومية والخاصة ذات العلاقة، إضافة إلى الإبداعات الفردية (مواطن أو مقيم)، التي تخدم مجال التثقيف الصحي في منطقة الخليج.

ولفت إلى أن مجالات منح الجائزة في الصحافة تشمل (القصة القصيرة الموجهة للأطفال - المقال الصحفي الصحي - الصفحة الصحية)، والمطبوعات (الملصق التوعوي)، والأعمال الإلكترونية (صفحات/ مواقع الإنترنت)، كما تشمل التلفزيون (الرسائل التلفزيونية القصيرة) والإذاعة (الرسائل الإذاعية القصيرة).

يُذكر أن السعودية، ممثلة في وزارة الصحة، حصدت أربع جوائز في منافسات التميز الخليجي في مجال الإعلام الصحي؛ إذ حصلت الوزارة على المركز الأول في التميز الخليجي في مجال التواصل الاجتماعي لحساب الوزارة في تويتر، والمركز الأول في مجال التطبيقات الإلكترونية عن تطبيق مستشارك الصحي الموجَّه لأفراد المجتمع كافة، والمركز الثاني في مجال الرسالة التلفزيونية عن ومضة تلفزيونية تحفز على محاربة السمنة والخمول، وأيضاً المركز الثاني في مجال الرسالة الإذاعية عن الرسالة الإذاعية لتحفيز النظام والنشاط البدني.

وقد تم في نهاية الحفل تكريم رؤساء وأعضاء اللجان المنظمة من قِبل وزير الصحة، كما تم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة معه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.