محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"آل الشيخ" يزور الهند ويلتقي رؤساء الجمعيات والجامعات الإسلامية
أكد أن التواصل بين الأئمة والدعاة له أهمية بالغة لمواجهة التحديات
نشر في سبق يوم 13 - 02 - 2014

يبدأ وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ، يوم السبت القادم 15 ربيع الآخر الجاري 1435ه، زيارة لجمهورية الهند تستمر عدة أيام، يلتقي خلالها قيادات العمل الإسلامي في الهند، والعاملين في الحقل الدعوي، ولفيفاً من رؤساء الجامعات الإسلامية هناك، وتأتي هذه الزيارة بناءً على دعوة تلقاها معاليه من فضيلة رئيس الجامعة الإسلامية (دار العلوم ديوبند) الشيخ أبو القاسم النعماني.

وأعرب الوزير الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ. عن سعادته بهذه الزيارة التي تأتي لتؤكد حرص المملكة، وتواصلها مع إخوانها المسلمين في شتى بقاع الأرض على المستوى الرسمي والشعبي، مشدداً على أهمية هذه الزيارة في تحقيق التواصل بين المسلمين في الهند وبين المملكة العربية السعودية، ممثلة في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، حيث ستسهم هذه الزيارة في تعزيز ودعم الرسالة التي تقوم بها مختلف الهيئات والمؤسسات والجامعات الإسلامية خدمة للمسلمين في الهند، ويساند في ذات الوقت جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين والدعوة إلى الاعتدال والوسطية.

وأكد وزير الشؤون الإسلامية أن التواصل بين الأئمة والدعاة والأكاديميين في البلاد الإسلامية، وفي بلدان الأقليات المسلمة له أهمية بالغة في هذه الأيام على وجه الخصوص، لأن التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية كبيرة سواءً التحديات في عقيدتهم وإسلامهم، أو استهداف اجتماع الكلمة فيما بينهم، وهذا التواصل يأتي للمشاورة، والمناقشة حول ما ينبغي أن تكون عليه الدعوة الإسلامية لتحصل مصلحة الإسلام، والمسلمين، قال جل وعلا: {واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا }.وفهم خير القرون، أما إذا انشغل بعضنا ببعض، واتهم بعضنا بعضاً، فإن ذلك يفضي إلى التفرق، والوهن، والضعف، فالتعاون والتلاحم أمر مهم لتقوية الدعوة الإسلامية، وهو أساس شرعي عظيم، قال الله تعالى: {وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان }.

وأكد الوزير على وجوب الالتزام بمعنى الأخوة الإسلامية بين الهيئات والمؤسسات الإسلامية، والدعاة إلى الله، لأن أعداء الإسلام يحرصون على بث الفرقة بين المسلمين بعامة، وبين الدعاة بخاصة. فالواجب علينا الوحدة والتآلف لأن هدفنا جميعاً هو تحقيق الدعوة الإسلامية إلى الله تعالى وفق منهج إسلامي وسطي معتدل مستمد من كتاب الله، وسنة رسوله، في سبيل الإٍسلام والمسلمين، وخدمة مصالحهم، كما أن جهود وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في هذا الشأن ظاهرة وواضحة للجميع، وتعمل وفق توجيهات ولاة الأمر في المملكة العربية السعودية في نشر الإسلام، وفي الحرص على تبليغ دعوة الله وفق المنهج الرباني منهج الوسطية والاعتدال بعيداً عن طرفي الغلو المذموم، والانحلال والتساهل.

وختم وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد تصريحه مجدداً التأكيد على رسالة المملكة العربية السعودية في الدعوة إلى الله وفق كتاب الله وسنة رسوله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.