مشاعر شعب وصحة ملك    أمير منطقة نجران يكرّم اللواء الشهري    نزاع على 18 مليار دولار في قاع البحر    «حمدالله» يظهر أمام النصر    بنزيما يهدد صدارة ميتروفيتش    كراسي رؤساء الأندية.. والقرار الصعب    الأمطار تكشف عيوب السفلتة.. شوارع جازان تحتضر    منح المدارس صلاحيات كاملة لإدارة وتحسين التعليم والتعلم    مصادر «عكاظ»: تطبيق الاختبارات المركزية خلال العام الحالي    11 أكاديمياً بالجامعة الإسلامية ضمن قائمة 2 % لأفضل الباحثين عالمياً    5 حلول لنوم المسنين بشكل أفضل    العقد النَّضيد    إدانة دولية لمساعي الاحتلال حظر أنشطة «الأونروا»    «واتساب» يعزز مكالمات الفيديو بالفلاتر والخلفيات    نائب أمير منطقة مكة يقدم الشكر لمدير عام فرع وزارة الخارجية السابق    نائب أمير منطقة مكة يطلع على تقارير اعمال هيئة المساحة الجيولوجية    أمير الشرقية وسمو نائبه يستقبلان أعضاء مجلس إدارة نادي النهضة الرياضي    الأخضر يواصل تحضيراته لليابان .. ونزلة برد تمنع "البريكان"من المشاركة في التدريبات    (ينافسون الهلال خارج الملعب)    6 لاعبين ضحايا الرباط الصليبي في الريال    « محرز وإيبانيز وماني» في التشكيلة المثالية آسيوياً    توقيع مذكرة تفاهم بين إمارة الشرقية ومعهد الإدارة العامة    الملتقى الدولي يناقش التجارب والتحديات.. ريادة سعودية في تعزيز المسؤولية الاجتماعية    توقيع عقد تنفيذ مشروع ربط السوق الخليجية للكهرباء مع جمهورية العراق    تغيير العالم    عزيز وغال في رفاء    اليوم العالمي للمعلم    محافظ الطائف يشهد توقيع إتفاقيات بين التعليم وعدد من القطاعات    مدير تعليم البكيرية يرأس اجتماع مديري ومديرات المدارس    عودة الى موضوع مستحقات نهاية الخدمة    ضمن المرحلة الأولى من المخطط العام.. تدعيم وإنقاذ 233 مبنى تراثياً في جدة التاريخية    وزارة الداخلية تُقدم خدماتها الإلكترونية لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024    الصندوق الثقافي يختتم مشاركته في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024    تفعيل الاستدامة في الجامعات    السقف الزجاجي النفسي    هل ينتهى السكري الحملي بالولادة ؟    الأوعية البلاستيكية السوداء مصدر للمواد المسرطنة    «الرياض» غير الربحية.. تمكين الأحياء السكنية!    نادي الشايب لتعليم الفروسية في بيش يقيم الحفل السنوي لانطلاق أنشطته    معركة الوعي الإلكتروني!    الصحة توصيك: (الحق نفسك)    «نزاهة» في مواجهة الفساد: صراع الشفافية من أجل التنمية    في معنى الاحتفاء بالحكم الرشيد    انتصار خالد مشعل الوهمي !    ملتقى الرؤساء التنفيذيين.. طموح يتحقق    الإلتفاف حول السعودية: ضرورة إستراتيجية لمستقبل العرب    تراث جدة    والشعراء يتبعهم الغاوون    دام عزك يا وطن    لبنان: 2083 قتيلاً حصيلة العدوان الإسرائيلي    ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين شمال قطاع غزة إلى 37 شهيدًا    370 منحة تعليمية جامعية يقدمها البنك العربي الوطني لأبناء الشهداء    مانجا تكشف «أساطير في قادم الزمان» لكل العالم    محطة مشرقة في التاريخ    مفتي عام المملكة يستقبل نائب رئيس جمعية التوعية بأضرار المخدرات بمنطقة جازان    فرع الإفتاء يفعل مبادرة "الشريعة والحياة" في جامعة جازان    نائب أمير مكة المكرمة يلتقي رئيس مجلس إدارة شركة الزمازمة    أزمة قلبية تنقل نشوى إلى المستشفى    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية يدشن المرصد الحضري ل"حفر الباطن" السبت القادم
"الجبير": مشروعات تنموية بالمنطقة بما يزيد على مليار ريال
نشر في سبق يوم 02 - 01 - 2014

يدشن أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، يوم السبت القادم الموافق 3/ 3/ 1435ه في مقر محافظة حفر الباطن خلال مهرجان جائزة الملك عبد العزيز لمزاين الابل "بأم رقيبة"، المرصد الحضري بمحافظة حفر الباطن، الذي تبلغ تكاليفه ثلاثة ملايين ريال.

ويعدّ "المرصد" مركزاً متخصصاً في جمع وتحليل المؤشرات الحضارية التي تساهم في إعداد سياسات التنمية الحضارية على جميع المستويات ومتابعتها وتقييمها للتغلب على النواحي السلبية وتطوير النواحي الإيجابية.

وتكمن الفائدة الأساسية من إنشاء المرصد الحضري في تحويل الظواهر الملموسة نسبياً في المجتمع إلى خصائص يمكن قياسها ومقارنتها ومتابعتها, حتى تصبح عصب الإدارة المحلية وتفيد في تقديم أسلوب حيادي وعادل للجهات العليا في إطار محاولات تقييم أداء الإدارات المختلفة وقياس مدي التطور الحادث في برامج التنمية الحضرية.

وسيهدف المرصد، ومقره بلدية محافظة حفر الباطن، إلى التعرف على الأوضاع الراهنة والقضايا ذات الأولوية في مجال التنمية الحضرية وتأسيس وتطوير قاعدة بيانات خاصة تمكّن من إنتاج المؤشرات الحضرية.

وسيتولى "المرصد" مهمة إعداد وطرح إطار لسياسة التنمية الحضرية بالمحافظة، وإيجاد إطار تنسيقي لجمع وتحليل واستخدام المؤشرات، واختيار حزمة مؤشرات تفي بخصوصية المحافظة.

ويرأس المرصد، أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، وتتكون اللجنة التنفيذية من أعضاء يمثلون القطاعات والجهات الحكومية برئاسة محافظ حفر الباطن, وتتكون شبكة الرصد الحضري من مندوبي الإدارات والجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص.

وسيعنى مركز المرصد الحضري بجمع البيانات من الإدارات المختلفة وإنتاج المؤشرات وتحليلها وإعداد قواعد البيانات الخاصة بالمرصد الحضري، وسيتكون من وحدة إنتاج المؤشرات وتحليلها ووحدة تقنية المعلومات ووحدة المسح الميداني.

وقال أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير: "هذا المشروع يخدم أهالي محافظة حفر الباطن ومراكزها وهجرها، ونؤكد أن أمانة المنطقة الشرقية تسعى إلى رفع مستوى الخدمات البلدية وتحقيق قفزات تنموية في كل مدينة وهجرة بالمنطقة الشرقية".

وأضاف: "محافظة حفر الباطن شهدت الكثير من المشروعات من بينها منظومة تحسين مداخل مدينة حفر الباطن، تطوير المنطقة المركزية، سفلتة الأحياء القديمة، تحسين وتطوير طريق الملك عبد العزيز، سفلتة وإنارة وأرصفة العديد من الطرق بحفر الباطن والقرى التابعة لها، ومشروعات تصريف مياه الأمطار ودرء أخطار السيول.

وأردف: "إجمالي قيمة المشروعات التي يجري تنفيذها حالياً 846 مليوناً و780 ألفاً و823 ريالاً، أما تكلفة المشروعات المنفذة بالفعل فقد بلغت 287 مليوناً و651 ألفاً و38 ريالاً، وهناك 21 مشروعاً آخر رهن الترسية".

وقال: "المشروعات التي تم الانتهاء منها تضمنت ما يلي:

- مشروع تطوير الأحياء بحفر الباطن بقيمة 29 مليوناً و997 ألفاً و802 ريالاً.

- مشروع تطوير طريق الملك خالد بقيمة 14 مليوناً و919 ألفاً و135 ريالا.

- مشروع تطوير طريق الملك عبد العزيز بقيمة 19 مليوناً و703 آلاف و877 ريالاً.

- مشروع تحسين وتجميل المداخل للبلديات والمجمعات القروية بقيمة 11 مليوناً و656 ألفاً و662 ريالاً.

- مشروع تحسين الأحياء القديمة بقيمة 13 مليوناً و837 ألفاً و500 ريال.

- مشروع سفلتة وأرصفة وإنارة للبلديات بقيمة 24 مليوناً و948 ألفاً و400 ريالاً.

- مشروع سفلتة وأرصفة وإنارة بقيمة 24 مليوناً و979 ألفاً و100 ريال.

- مشروع سفلتة طرق بقيمة 29 مليوناً و281 ألفاً و469 ريالاً.

- مشروع تطوير طريق الأمير نايف بقيمة 11 مليوناً و987 ألفاً و811 ريالاً.

- مشروع تحسين وتجميل المداخل بقيمة 11 مليوناً و984 ألفاً و265 ريالاً.

- مشروع تطوير الأحياء القائمة بحفر الباطن "مرحلة ثانية" بقيمة تسعة ملايين و879 ألفاً و400 ريال.

- مشروع تطوير طريق الملك فيصل بقيمة 11 مليوناً و989 ألفاً و100 ريال.

- مشروع تطوير طريق الملك خالد "مرحلة ثانية" بقيمة تسعة ملايين و976 ألفاً و980 ريالاً.

- مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بقيمة ثمانية ملايين و783 ألفاً و271 ريالاً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.