رؤساء المجالس التشريعية الخليجية: ندعم سيادة الشعب الفلسطيني على الأراضي المحتلة    قرارات «استثنائية» لقمة غير عادية    رينارد: سنقاتل من أجل المولد.. وغياب الدوسري مؤثر    «التراث»: تسجيل 198 موقعاً جديداً في السجل الوطني للآثار    كيف يدمر التشخيص الطبي في «غوغل» نفسيات المرضى؟    فتاة «X» تهز عروش الديمقراطيين!    الشركة السعودية للكهرباء توقّع مذكرة تفاهم لتعزيز التكامل في مجال الطاقة المتجددة والتعاون الإقليمي في مؤتمر COP29    محترفات التنس عندنا في الرياض!    عصابات النسَّابة    «العدل»: رقمنة 200 مليون وثيقة.. وظائف للسعوديين والسعوديات بمشروع «الثروة العقارية»    ذلك «الغروي» بملامحه العتيقة رأى الناس بعين قلبه    رقمنة الثقافة    الوطن    على يد ترمب.. أمريكا عاصمة العملات المشفرة الجديدة    هيبة الحليب.. أعيدوها أمام المشروبات الغازية    صحة العالم تُناقش في المملكة    لاعبو الأندية السعودية يهيمنون على الأفضلية القارية    «جان باترسون» رئيسة قطاع الرياضة في نيوم ل(البلاد): فخورة بعودة الفرج للأخضر.. ونسعى للصعود ل «روشن»    تعزيز المهنية بما يتماشى مع أهداف رؤية المملكة 2030.. وزير البلديات يكرم المطورين العقاريين المتميزين    المالكي مديرا للحسابات المستقلة    أسرة العيسائي تحتفل بزفاف فهد ونوف    بحضور الأمير سعود بن جلوي وأمراء.. النفيعي والماجد يحتفلان بزواج سلطان    أفراح النوب والجش    استعراض جهود المملكة لاستقرار وإعمار اليمن    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 23 إلى لبنان    الطائرة الإغاثية السعودية ال 23 تصل إلى لبنان    الطائف.. عمارة تقليدية تتجلَّى شكلاً ونوعاً    أكبر مبنى على شكل دجاجة.. رقم قياسي جديد    استعادة التنوع الأحيائي    الخليج يتغلّب على كاظمة الكويتي في ثاني مواجهات البطولة الآسيوية    حبوب محسنة للإقلاع عن التدخين    التقنيات المالية ودورها في تشكيل الاقتصاد الرقمي    أجواء شتوية    السيادة الرقمية وحجب حسابات التواصل    العريفي تشهد اجتماع لجنة رياضة المرأة الخليجية    المنتخب يخسر الفرج    رينارد: سنقاتل لنضمن التأهل    فيلم «ما وراء الإعجاب».. بين حوار الثقافة الشرقية والغربية    «الشرقية تبدع» و«إثراء» يستطلعان تحديات عصر الرقمنة    «الحصن» تحدي السينمائيين..    مقياس سميث للحسد    أهميّة التعقّل    د. الزير: 77 % من النساء يطلبن تفسير أضغاث الأحلام    ترامب يختار مديرة للمخابرات الوطنية ومدعيا عاما    قراءة في نظام الطوارئ الجديد    الرياض .. قفزات في مشاركة القوى العاملة    كم أنتِ عظيمة يا السعوديّة!    الذاكرة.. وحاسة الشم    أمير المدينة يتفقد محافظتي ينبع والحناكية    السعودية تواصل جهودها لتنمية قطاع المياه واستدامته محلياً ودولياً    القبض على إثيوبي في ظهران الجنوب لتهريبه (13) كجم «حشيش»    نائب وزير العدل يبحث مع وزير العدل في مالطا سبل تعزيز التعاون    وزير الداخلية يرعى الحفل السنوي لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية    إرشاد مكاني بلغات في المسجد الحرام    محافظ الطائف يرأس إجتماع المجلس المحلي للتنمية والتطوير    نائب أمير جازان يستقبل الرئيس التنفيذي لتجمع جازان الصحي    محمية جزر فرسان.. عودة الطبيعة في ربيع محميتها    إضطهاد المرأة في اليمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"لورنس العرب" ينتهي من مسلسل "شوربة وخل"
أول عمل تلفزيوني له بمشاركة المدفع والمدهش
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

انتهى المونولوجست الشهير ب"لورنس العرب" أو "شيخ البالتوك" كما يطلق عليه متابعوه من تسجيل صوته في مسلسل كارتوني يلعب فيه دور البطل مع مجموعة من الأسماء الفنية السعودية كعلي المدفع وسعد المدهش وسعد الصالح.
ويحمل المسلسل اسم (شوربة وخل) نسبة إلى أشهر المقاطع الصوتية ل"لورنس" والتي راجت بشكل واسع على شبكة الإنترنت وتداولها الكثير من متابعيه، حيث انفرد "لورنس" ببطولته المطلقة، كما كان صاحب معظم أفكار الحلقات الثلاثين.
ويعد هذا الفيلم الإنتاج الثاني في مسيرة لورنس الفنية، حيث طرح قبل أشهر عبر مؤسسة الأوتار الذهبية للإنتاج الفني ألبوماً منوّعاً بعنوان (خذوني معاكم) واحتوى على أغانٍ طربية، وأغانٍ فلكلورية، وكذلك أغانٍ مخصصة للأطفال, قام بتنفيذ معظمها كتابة ولحناً وأداءً "لورنس" نفسه، إضافة إلى أربع قصص واقعية مقدمة بطابع كوميدي، وحقق هذا الألبوم رواجاً قويا ما دعا الشركة المنتجة لطباعته ثلاث مرات بعد نفاده من السوق.
و"لورنس العرب" الذي ظهر فجأة قبل ما يقارب العامين في غرف البال توك، وحقق شعبية جارفة في وقت قصير، اشتهر بين أوساط الشباب بعد انتشار مقاطع صوتية مسجلة من إحدى غرف (البال توك) التي يرتادها (لورنس) بشكل مستمر، وتداولها عدد من المواطنين من خلال البريد الإلكتروني، وأجهزة الهاتف المحمول (البلوتوث).
وقد تباينت الآراء حول ما قدمه "لورنس" من نتاج، ففي حين وصفه البعض بالمهرج، رأى فيه آخرون موهبة فنية خارقة تقدم فناً كوميدياً يتسم بالبساطة والعفوية وسهولة الوصول إلى المستمع، حتى أن بعض كبار كتاب الصحف السعودية تناولوا في غير مرة "ظاهرة" لورنس وسر الانتشار الكبير الذي يحققه بين فئات الشباب خاصة، وطالب بعضهم باحتوائه وتأطير نتاجه بإطار منظم يسمح بتوجيه موهبته إلى الطريق الصحيح، بدلاً من قمعه وتجريمه، خصوصاً أنه لا يتورع في كثير من الأوقات عن استخدام تعابير وأوصاف خادشة للحياء والذوق العام، وكان هذا من أهم المآخذ التي سجلت على "لورنس".
وطاردت الكثير من وسائل الإعلام "لورنس" بعد أن حقق انتشاراً كبيراً من خلال غرف البال توك التي يرتادها، وأصبحت مقاطعه الصوتية متداولة بين الشباب على نطاق واسع وقلّ أن تخلو هواتفهم المحمولة منها، وتصدّر أغلفة بعض المجلات، وشاشات بعض القنوات الفضائية، لا سيما أن إشاعات قوية رافقت "لورنس" في بدايات ظهوره أكدت أنه أوقف من قبل الأجهزة الأمنية أو أنه كان مطلوباً لها على خلفية بعض أحاديثه المسجلة، والتي نفاها "لورنس" نفياً قاطعاً من خلال حوار مباشر على إحدى القنوات الفضائية، مؤكداً أن "نجاحه" حرّض البعض لمحاولة الإيقاع به من خلال تقليد صوته في مقاطع مسيئة –على حد قوله .
وسبق ل"لورنس" أن صرّح بأنه رفض عقداً احتكارياً عرضه عليه أحد كبار المنتجين السعوديين، وجاء رفضه رغم ضخامة المبلغ، لكون العقد الاحتكاري "مؤامرة" تستهدف تحجيمه، والحد من انتشاره - على حد وصفه .
وأوضح إنه تلقى عدداً من العروض من عدد من المنتجين للعب دور البطولة في عدة أعمال كوميدية، مقابل أن يوقع لهم عقداً احتكارياً لكنه يرفض تماماً مبدأ الاحتكار، ويرغب في العمل مع المنتجين بنظام "القطعة".
وقال: "الشهرة التي حققتها في فترة زمنية وجيزة جعلت بعض الفنانين يخشى سحب البساط من تحته، خصوصاً أنهم يعلمون تماماً أنني أملك كل أدوات الفنان الكوميدي الساخر، ويعلمون أيضاً أن لدي أعمالاً فنية جاهزة أنا من كتبها، فلجؤوا لإغرائي بالمادة من أجل احتكاري، وهدفهم بالطبع تحجيمي". وأوضح أنه تلقى إتصالات من فنانين سعوديين كبار نصحوه ألا يستعجل الظهور بدعوى حرصهم عليه لكن هدفهم تعطيله، كما يقول .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.