البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"كميخ" ل "سبق": سأعيد الفرحة ل "الفيصلي".. وتعاقدي ليس بالمجان
أول مدرب سعودي محترف يدرس جلب "الحارثي وحمود" للأردن
نشر في سبق يوم 13 - 06 - 2013

أكد المدير الفني للفيصلي الأردني، علي كميخ، سعادته لأنه أول مدير فني سعودي يحترف بالخارج ومع ناد عريق وكبير مثل الفيصلي.

وتحدث "كميخ" ل"سبق" عن بداية المفاوضات، وأجاب عن العديد من الأسئلة التي تدور في الشارع الرياضي.

وعن بداية المفاوضات مع "الفيصلي" قال "كميخ": "المفاوضات بدأت منذ خمسة أشهر وتأجلت لظروفي الأسرية، ولارتباطي بالعمل كمستشار فني للنصر، وكذلك لظروف الموسم الرياضي بالأردن الذي أوشك على الانتهاء، وجرت المفاوضات من خلال أحمد العدوان والكابتن خالد سلطان".

وحول ما تردد عن وجود شخصية داعمة لتعاقده مع "الفيصلي" قال: "لا توجد أي شخصية دعمت أو تدخلت في عملية إبرام الاتفاقية، بل كان الأمر عبارة عن رغبة فيصلاوية ممثلة بالشيخ سلطان العدوان رئيس النادي ومجلس الإدارة، وكانت هناك ملفات لعدة مدربين، ووفقني الله في كسب ثقة الإدارة".

وأضاف: "داعمي الأول هو جماهير السعودية وترحيب جماهير الفيصلي بي كمدرب سعودي، ومعاونتي على خدمة الفريق وفق تجربتنا الطويلة وطموحنا من أجل تحقيق الذهب مع نجوم الفيصلي".

وعن رغبته في جلب لاعبين سعوديين ل "الفيصلي" قال "كميخ": "أعمل على جلب لاعبين سعوديين للفيصلي وللكرة الأردنية، ولدي أسماء كثيرة أفاضل بينها بحسب حاجة الفريق وإمكانيات النادي، وأشير إلى أن سعد الحارثي وسعود حمود من بين الأسماء المطروحة".

ورداً على مقولة ترددت بشأن تعاقده مع الفريق الأردني بالمجان قال المدرب السعودي: "لا يليق بكيان كبير كالفيصلي أن يقبل بتعاقد مجاني لجهازه الفني، ولا أقبل أنا بذلك، والفيصلي ورجالاته فيهم الخير والبركة، وهم أصحاب مال وفكر ونخوة وأنا فخور بعملي معهم وسأبذل وزملائي الجهود لتقديم الأفضل لهم ولنا".

وقال في رسالة وجهها إلى جماهير "الفيصلي": "أنتم الوقود الحقيقي لفريق بطل صنع لنفسه اسم طوال تاريخه، وأكد علو كعبه بتحقيق الآسيوية مرتين، فادعموا اللاعبين وواصلو المساندة لكي تعود الفرحة إلى المدرج الفيصلاوي، وسنعمل لصالح اللاعبين والفريق، والتوفيق من الله".

واختتم المدرب السعودي تصريحاته ل "سبق" بقوله: "تجربتنا الاحترافية شرف كبير لنا لأنها مع فريق كبير وبطل وصاحب تاريخ، وسأعتز بهذا الشرف وزملائي، كمواطنين ندرب خارج الوطن".

وأضاف: "أفتخر لأني أول مدير فني سعودي يخوض هذه التجربة، ولن أخذل الأشقاء بالأردن وسأبذل الجهود لتعزيز الأخوة والخدمة الاجتماعية للنشامى، إلى جانب العمل الفني، وسنطور العلاقة بين الفيصلي والأندية السعودية، والتوفيق من الله".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.