محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دعوي الربوة يفتتح مكتباً داخل سجن الملز بالرياض
يقوم بنشاطات وبرامج متنوعة لتأهيل السجناء
نشر في سبق يوم 12 - 03 - 2013

افتتح مكتب الدعوة وتوعية الجاليات بالربوة فرعاً له داخل سجن الملز, حيث احتفل منسوبو المكتب بحضور مدير عام السجون بمنطقة الرياض العميد ناصر بن صالح الهبدان بمناسبة افتتاح المكتب.

واشتمل الحفل على عرض مرئي للبرامج والأنشطة التي يقوم المكتب بتقديمها للنزلاء, وحضر الحفل مجموعة من المشاركين في أنشطة المكتب من الدعاة وطلبة العلم والمدربين وعددٌ من الضباط ومنسوبي السجون.

وألقى العميد الهبدان كلمة بهذه المناسبة عبّر فيها عن سعادته بهذا التواصل ودعم الأنشطة داخل السجن والذي كانت باكورته افتتاح المكتب, مبيّناً أن المكتب سيكون له الجهود الجبارة في بث روح التعاون والنشاط والتوعية للنزلاء.

وتشتمل الأنشطة والبرامج التي يقوم بها المكتب داخل السجن على:
1- برنامج "إنجاز" الشبابي:
والهدف منه صقل مواهب الشباب وتوجيهها للخير بالمنافسة بينهم بعد اختيار مجموعة من كل جناح ال24 الموجودة في السجن والتي يوجد بها أكثر من 5 آلاف سجين وتكون من خلال شاشات بث مباشر داخل السجن وهو برنامج مشابه لبرنامج "شقتنا" الذي بقناة بداية وتم التنسيق مع غرم البيشي وأبدى الموافقة مع بعض الإخوان في القناة لتفاعيل البرنامج.

2- برنامج طالب العلم للعلوم الشرعية:
ويهدف لتخريج النزيل سواء كان من العرب أو الجاليات بعلم شرعي يدعو به بعد خروجه من السجن.



3- النور المبين لختم القرآن الكريم:
وهو برنامج يختم خلاله النزيل القرآن في سنة كاملة ضمن برنامج معد, وبإشراف معلمي حلقات متخصصين.

4- المسابقات العلمية:
تهدف لرفع الثقافة العلمية الشرعية لدى النزيل في الرسائل والمطويات والمحاضرات, وفي كتب منوعة توزع من قِبل المكتب, إضافة لسلسلة محاضرات مستمرة طيلة العام لجميع النزلاء وبجميع اللغات.

5- معرض المخدرات والتدخين:
يتكون المعرض من صور ومقاطع فيديو وبروشورات وعينات ومرشدين ومحاضرين متنقلين بين الأجنحة.

استاندات خاصة بالمكتب:
وتوضع في جميع الأجنحة ويتم تغذياتها بكل جديد من البروشورات والمصاحف باللغات.

6- التدريب, وذلك بالتنسيق مع مراكز التدريب المتخصصة في تأهيل الشباب لسوق العمل "دورات قصيرة" , ودورات مهنية كالحاسب والسكرتارية واللغة الإنجليزية, إضافة إلى دورات مهارية في تطوير الذات للنزلاء والعاملين العسكريين من ضباط وأفراد.

7- البرنامج الرياضي:

ويشمل دورة لكرة القدم للعرب, ودوري سلة للجاليات.

8- المسابقات الترفيهية لجميع الأجنحة: بالتنسيق مع الفرق الترفيهية الإنشادية والحركية والثقافية.

9- رحلة حج وعمرة لمن خرج من السجن وتوجّه بجدية لصلاح نفسه ومجتمعه, إضافة إلى المراكز الصيفية في الأجنحة المثالية لاكتشاف مواهب الشباب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.