مئوية السعودية تقترب.. قيادة أوفت بما وعدت.. وشعب قَبِل تحديات التحديث    «الأمم المتحدة»: السعودية تتصدر دول «G20» في نمو أعداد السياح والإيرادات الدولية    279,000 وظيفة مباشرة يخلقها «الطيران» في 2030    «ميترو قول» يواصل صدارة هدافي روشن    في كأس الملك.. الوحدة والأخدود يواجهان الفيصلي والعربي    «التعليم»: منع بيع 30 صنفاً غذائياً في المقاصف المدرسية    وداعاً فصل الصيف.. أهلا بالخريف    دام عزك يا وطن    بأكبر جدارية لتقدير المعلمين.. جدة تستعد لدخول موسوعة غينيس    اكتشاف فصيلة دم جديدة بعد 50 عاماً من الغموض    لا تتهاون.. الإمساك مؤشر خطير للأزمات القلبية    الابتكار يدعم الاقتصاد    نوابغ المستقبل.. مبرران للفخر    قيادة وريادة    تعزيز أداء القادة الماليين في القطاع الحكومي    «الخواجات» والاندماج في المجتمع    لعبة الاستعمار الجديد.. !    «متحالفون من أجل إنقاذ السودان» تطالب بحماية المدنيين ووقف الهجمات في الفاشر    فأر يجبر طائرة على الهبوط    حل لغز الصوت القادم من أعمق خندق بالمحيطات    نسخة سينمائية من «يوتيوب» بأجهزة التلفزيون    يوم مجيد لوطن جميل    أحلامنا مشروع وطن    وزير الخارجية ونظيره الجزائري يبحثان تطورات الأوضاع في غزة    أمر ملكي باعتماد النظام الأساسي لمؤسسة الملك سلمان غير الربحية.. خادم الحرمين الشريفين: نهجنا الدائم الاستثمار في الإنسان وتنمية ثقافته واعتزازه بهويته    هنأت رئيسي مالطا وأرمينيا وحاكم بيليز.. القيادة تعزي ملك البحرين    خيسوس: المستوى الذي وصلنا له صعب على أي فريق أن يتغلب علينا.. والهلال بحاجة ملعب خاص به    «سلام الخير» يهدي «عذبة» كأس الطائف    بايرن يحكم قبضته على الصدارة    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    نائب أمير الشرقية يشيد بمضامين الخطاب الملكي السنوي    مركز الملك سلمان: 300 وحدة سكنية لمتضرري الزلزال في سوريا    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    فلكياً.. اليوم آخر أيام فصل الصيف    "الداخلية" توضح محظورات استخدام العلم    "الداخلية" تحتفي باليوم الوطني 94 بفعالية "عز وطن3"    صور مبتكرة ترسم لوحات تفرد هوية الوطن    الملك سلمان.. سادن السعودية العظيم..!    خمسة أيام تفصل عشاق الثقافة والقراء عنه بالرياض.. معرض الكتاب.. نسخة متجددة تواكب مستجدات صناعة النشر    تشجيع المواهب الواعدة على الابتكار.. إعلان الفائزين في تحدي صناعة الأفلام    مجمع الملك سلمان العالمي ينظم مؤتمر"حوسبة العربية"    مصادر الأخبار    تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. تنظيم المسابقة المحلية على جائزة الملك سلمان    مسيرة أمجاد التاريخ    إقامة فعالية "عز الوطن 3"    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    معزّي.. عز وعزوة    مصر تعرب عن تضامنها مع لبنان    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    أبناؤنا يربونا    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    رئاسة اللجان المتخصصة تخلو من «سيدات الشورى»    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تصفيات كأس العالم: الأردن يواجه عمان في مباراة عاصفة
في الجولة الخامسة: قطر تستضيف أوزباكستان.. والعراق أمام أستراليا
نشر في سبق يوم 15 - 10 - 2012

تنطلق غداً الثلاثاء الجولة الخامسة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل بأربع مباريات، ويتصدر منتخب كوريا الجنوبية ترتيب الفرق في المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط ويليه ثلاثة منتخبات على التوالي إيران، قطر، لبنان بأربع نقاط وأخيراً أوزباكستان بنقطتين، أما المجموعة الثانية، فيتصدرها منتخب اليابان ب10 نقاط، يليه الأردن بأربع نقاط ثم ثلاثة منتخبات متتالية برصيد نقطتين وهي أستراليا، العراق، عمان.
المجموعة الأولى:
يستضيف منتخب قطر نظيره أوزباكستان عند الساعة 3:25 عصراً، على ملعب نادي السد في الدوحة.
وأعرب باولو أوتوري مدرب المنتخب القطري عن قلقه حول جاهزية المهاجم يوسف أحمد والمدافعين بلال محمد ومشعل مبارك، علماً بأن المدافع الآخر إبراهيم ماجد سيغيب عن المباراة بسبب الإيقاف.
وتعادل منتخب قطر في مباراتين وديتين الأسبوع الماضي مع الأردن 1-1 ثم مع عمان بالنتيجة ذاتها.
وقال أوتوري: المباراة أمام أوزباكستان لن تكون سهلة، وبخاصة أن الفريق المقابل يمتاز بالقوة والتميز.. يجب أن نلعب بصورة جيدة من أجل تحقيق الفوز، الذي سيمنحنا بالتأكيد دفعة قوية من أجل البقاء في المنافسة.
وأوضح: من الضروري أن نركّز بشكلٍ كامل أمام المنتخب الأوزبكي طوال 90 دقيقة، من أجل الحصول على النقاط الثلاث.
في الجهة المقابلة يبحث منتخب أوزبكستان صاحب المركز الرابع في نهائيات كأس آسيا 2011 في قطر، عن تحقيق الفوز الأول في الدور الرابع.
وخاض المنتخب الأوزبكي مباراة ودية يوم الجمعة الماضي، تعادل خلالها مع الإمارات 2-2 في دبي، حيث سجل هدفي الفريق سنجر تورسونوف وسيرفر دجيباروف.
وفي المباراة الثانية لحساب المجموعة الأولى، يخوض منتخب إيران مباراة قمة على أرضه وبين جمهوره ضد نظيره الكوري الجنوبي عند الساعة 7:30، ويبحث إيران عن الفوز ليس إلا لتعويض خسارته أمام لبنان في الجولة الماضية بهدف للنجم رضا عنتر.
فوز منتخب إيران على نظيره الكوري سيخلط أوراق المنافسة في هذه المجموعة ويعزز فرصه في حجز إحدى بطاقتي التأهل المباشر إلى النهائيات، أما الخسارة فتعني ابتعاد ضيفه أكثر وأكثر بالصدارة واقترابه من التأهل إلى المونديال للمرة الثامنة على التوالي.
المجموعة الثانية:
يستضيف منتخب عمان نظيره الأردن في مباراة عربية خالصة تُقام على ملعب السلطان قابوس في مسقط، عند الساعة الرابعة عصراً.
وتشهد صفوف المنتخب العماني عودة المهاجم عماد الحوسني، في حين ما زالت الشكوك تحوم حول قدرة الثنائي أحمد حديد وحسين الحضري على المشاركة، كما يغيب المدافع عبدالسلام عمور نتيجة الإيقاف.
وقال الفرنسي بول لوغوين مدرب عمان: أتمنى من اللاعبين أن يركزوا بقوة، وأن يكون لاعبو دفاعنا حذرين من تهديد الفريق المقابل.
في الجهة المقابلة يطمح منتخب الأردن للبناء على الفوز الذي حققه على أستراليا الشهر الماضي، وتشهد صفوف الفريق عودة لاعب الوسط عبدالله ذيب الذي غاب عن المباراة الأخيرة بسبب الإيقاف.
وفي المقابل يغيب عن منتخب الأردن حارس المرمى عامر شفيع والمدافع باسم فتحي نتيجة الإيقاف بعد حصولهما على الإنذار الثاني في المباراة الأخيرة، كما يغيب المدافعان خليل بني عطية وعبد الإله الحناحنة نتيجة الإصابة.
وقال العراقي عدنان حمد مدرب الأردن: نحن نحترم المنتخب العماني، الذي يمتلك قدرات كبيرة، والذي حقق مجموعة من النتائج الجيدة في الفترة الأخيرة.
وفي المباراة الثانية في المجموعة الثانية، يبحث منتخب العراق عن تحقيق الفوز الأول عندما يلتقي مع أستراليا الساعة 5:15 على ملعب العربي في الدوحة.
وتشهد صفوف منتخب العراق في هذه المباراة عودة المدافع سلام شاكر ولاعب الوسط سامال سعيد والمهاجم مصطفى كريم، بعد غيابهم عن المباراة الماضية أمام اليابان بسبب الإصابة.
وفي المقابل يتواصل غياب لاعب الوسط كرار جاسم والمدافع باسم عباس. علماً بأن المنتخب العراقي خاض مباراة ودية استعداداً لهذه المقابلة، حيث خسر أمام البرازيل 0-6 يوم الخميس الماضي.
وقال البرازيلي زيكو مدرب العراق: نتوقع أن تكون المباراة صعبة أمام أستراليا يوم الثلاثاء، حيث إن فريقهم قوي.. تدربنا بصورة جيدة في الأيام الماضية، ونأمل بتحقيق فوز مهم، حيث إن الفوز هو ما نتطلع إليه في هذه المقابلة.
في الجهة المقابلة طالب الألماني أولغر أوسيك مدرب أستراليا لاعبي الفريق بتحقيق بداية جديدة لمشوار المنافسة في التصفيات، وقال: المباراة يوم الثلاثاء لن تكون نزهة بالنسبة لنا، ويجب أن نكون جاهزين لمواجهة خصم صعب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.