محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمين منطقة الرياض يقف على الاستعدادات لاحتفالات عيد الرياض
وجه بتذليل كافة العقبات والصعوبات
نشر في سبق يوم 03 - 03 - 2011

تفقد صاحب السمو أمين منطقة الرياض الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف مساء امس – الاربعاء- في جولة ميدانية عدداً من مواقع الفعاليات والاحتفالات التي تقيمها أمانة منطقة الرياض في عيد الفطر المبارك للعام الحالي 1430 ه الذي يقام تحت شعار "عيد الرياض عيدين".
واطلع سموه على آخر استعدادات المواقع ومدى الجاهزية لاستقبال الأهالي وزوار المنطقة في أيام عيد الفطر المبارك، وشدد سموه على ضرورة التغلب على أية عقبات أو مشكلات قد تطرأ على سير العمل، بهدف إظهار احتفالات العيد لهذا العام في صورة تليق بمدينة الرياض فضلا عن إدخال البهجة والسرور في نفوس المواطنين والمقيمين والزائرين.
واستهل سموه جولته بزيارة مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، حيث اطلع على تجهيزات المركز والاستعداد للفعاليات التي سيحتضنها كالخيمة الشعبية، والمسرح الذي سيقام عليه عدداً من الفقرات الاحتفالية ومنها لوحات من الماضي، ولوحات وطنية وشعبية ومظاهر العيد في مناطق المملكة وبعض البلاد العربية، بالإضافة إلى مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة، كما اطلع على الاستعداد لإقامة برنامج خاص باليوم الوطني والذي يتضمن العديد من الأركان والفقرات واللوحات الوطنية التي تتماشى مع هذه المناسبة الغالية.
بعدها توجه سموه والوفد المرافق إلى ساحة السويدي حيث اطلع على آخر الاستعدادات والبروفات لمسرحية الدروازة والتي تعد أول عمل مسرحي على مسرح مفتوح في مدينة الرياض، وشاهد أبرز معالم القرية الشعبية التي بنيت من أجل هذه المسرحية والتي تصور الموروث الشعبي والعادات والتقاليد التي سادت في السابق وذلك لتوضيح الاستقرار والأمن منذ توحيد المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه، كما اطلع في الموقع نفسه على المضمار المعد لسباق السيارات بالتحكم من بعد وهي السنة الثالثة التي تدعم فيها الأمانة هذه المنافسة والتي يحرص على المشاركة فيها العديد من المتسابقين من المملكة ومن دول الخليج وبعض الدول العربية.
بعد ذلك توجه صاحب السمو الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف إلى ساحة الدوح التي ستحتضن عدداً من الفعاليات العائلية، واطلع على التجهيزات والترتيبات التي أعدت لاستقبال الزوار وآلية تنظيم دخولهم وخروجهم والاطمئنان على قدرة المدرجات على استيعاب الجماهير، كما شاهد جانباً من بروفات الفرق التي ستقدم عدداً من الفعاليات ومنها الأناشيد الإسلامية والمسابقات الثقافية وتقليد الأصوات وعروض الدراجات الهوائية والألعاب والفنون الشعبية.
تلى ذلك زيارته لمركز الملك فهد الثقافي والذي سيحتضن عدداً من الفعاليات النسائية ومسرحية الأطفال "رياضنا حلوة" إضافة إلى المهرجان النسائي، وكذلك العروض المرئية للأطفال.
ثم توجه سمو الأمين إلى ساحة الكندي ووقف على التجهيزات الخاصة بها وبالخيمة الشعبية التي ينتظر أن تقدم عدداً من العروض والفنون الشعبية والألوان الفلكلورية خلال العيد.
بعد ذلك قام سموه بجولة على عدد من المسارح التي ستقام عليها بعض المسرحيات وتابع استعدادات الفرق التمثيلية في المسارح المخصصة لها واطلع على عدد من البروفات التمثيلية، حيث استهل زيارته بمسرح كلية اليمامة الذي ستقام عليه مسرحية "عيني عينك" وشاهد بعض بروفاتها التحضيرية.
كما زار مسرح مدارس المملكة والذي ستقام عليه مسرحية "عايلة مايلة" واطلع على بعض مشاهدها والتقى بممثلي المسرحية وطاقمها الفني.
وفي سياق جولته قام الأمير الدكتور عبد العزيز بن محمد بن عياف بزيارة مدارس المناهج التي خصصت لإقامة الفعاليات الخاصة بالصم والتي تقيمها الأمانة هذا العام بالتعاون مع الجمعية السعودية للإعاقة السمعية (سمعية)، وشاهد مقاطع تمثيلية يقوم بها ممثلون من الصم.
الجدير بالذكر أن سمو أمين منطقة الرياض سيقوم بجولة أخرى تهدف إلى تغطية جميع المواقع التي ستحتضن فعاليات عيد الفطر للاطمئنان على اكتمال الاستعدادات قبل انطلاقة فعاليات العيد والتي تجاوزت هذا العام 200 فعالية ونشاط في أكثر من أربعين موقعاً تشمل جميع أنحاء مدينة الرياض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.