محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



40 موقعاً لاستقبال سكان الرياض في احتفالات عيد الفطر
الأمير ابن عياف خلال تفقده لمواقع احتفالات العيد :
نشر في الرياض يوم 28 - 08 - 2011

أكد صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أمين منطقة الرياض جاهزية المواقع المخصصة لإقامة فعاليات احتفال الأمانة بعيد الفطر المبارك، مشيراً إلى أنه يجري وضع اللمسات النهائية لاستقبال أبناء الرياض وزوارها للاحتفال بالعيد.
وأعرب سمو الأمير ابن عياف في تصريحه للصحفيين خلال زيارته التفقدية لعدد من مواقع احتفالات العيد أمس عن أمنياته أن يسعد سكان الرياض بالفعاليات، مؤكدا انه في كل عام يتم تجديد برنامج الفعاليات، من خلال الأعمال المسرحية، والتي تعرض لأول مرة في العيد، وتكرار بعض الانشطة والفعاليات بأوجه جديدة.
واشار سموه إلى أن فعاليات عيد الرياض هذا العام تقام في 40 موقعاً وتضم 20 مسرحية منها 10 للرجال و7 للنساء و3 للأطفال، وهناك 7 مواقع نسائية فقط، بخلاف المواقع المخصصة للعائلات ، مؤكداً حرص أمانة منطقة الرياض على تلبية احتياجات أبناء المنطقة والمقيمين بها.
وعن الآلية المتبعة في توزيع مواقع الاحتفالات أوضح الأمير ابن عياف أن توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض، و صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير المنطقة بالنيابة، هي الأساس في تنفيذ احتفالات العيد، من خلال اللجنة العليا لاحتفالات عيد الرياض والتي تشارك فيها الأمانة وعدد من الجهات الحكومية المعنية والتي تدرس برنامج الفعاليات وتبدي ملاحظاتها بشأنه، ليتم رفعه إلى إمارة المنطقة لاعتماده . موضحا ان الأمانة على استعداد لدراسة كل الملاحظات والمقترحات لتطوير برنامج الفعاليات.
ورداً على سؤال عن تعاون الأمانة مع القطاع الخاص في إقامة فعاليات العيد، أكد سمو أمين منطقة الرياض، أن التعاون بين القطاع الخاص والجهات الحكومية ضرورة لإقامة هذا الفعاليات، حيث تعد اسهامات القطاع الخاص بما يقدمه من دعم مالي ورعاية للفعاليات تعزيز لهذه الشراكة.
وقد استهل سموه جولته التفقدية بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي ثم توجه لساحة العروض بحي السويدي بعد تأهيليها وتطويرها واستمع سموه لشرح على الفعاليات المقرر إقامتها طوال أيام العيد والتي تشتمل على خيمة الضيافة ومسرح الطفل حيث سيتضمن عروض السيارات العالمية والدراجات الهوائية، والرول سكيت، وكرنفال للدمى الكرتونية، بالإضافة إلى ألعاب تلي ماتش للأطفال، وسباق السيارات بالتحكم من بعد.
وشملت الزيارة؛ ساحة الدوح للاحتفالات، حيث تقفد سموه استعدادات الخيمة الشعبية والتي تتضمن فعاليات متنوعة ، ثم انتقل سمو أمين منطقة الرياض بعدها إلى ساحة الكندي، لتفقد استعدادات الخيمة الشعبية وبرنامج فعالياتها للاحتفال بالعيد، والتقى عدداً من المشاركين في تقديم الفعاليات.
ثم زار إلى مدارس الرياض والتي تستضيف العمل المسرحي " هجولة تايم " والتقى بأبطال المسرحية، كما شاهد جانباً من البروفات الخاصة بالمسرحية ،وتضمنت الزيارة التفقدية موقع احتفال العيد بالمؤسسة العامة لصوامع الغلال، حيث تقدم الأمانة ثلاثة أعمال مسرحية للصم.
وتوجه سمو أمين الرياض بعدها إلى مدارس المملكة الأهلية، وتابع جانباً من بروفات مسرحية " حالة ولادة " والتقى عدداً من المشاركين في العمل المسرحي، ومنها إلى جامعة اليمامة والتي تستضيف مسرحية " أحلام سعود".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.