من اللافت في الموسم الدرامي الرمضاني بروز الهيمنة النسائية على الأعمال الكوميدية، والمنافسة النسائية على أشدها في مواجهة عمالقة الكوميديا، على رأسهم الزعيم عادل ومصطفى شعبان وطلعت زكريا وناصر القصبي. وتتصدر القائمة النسائية: سمية الخشاب وفيفي عبده ودنيا سمير غانم وداليا البحيري ومي سليم ورانيا فريد شوقي ومي كساب. وتعود فيفي عبده وسمية الخشاب للكوميديا من خلال مسلسل (يا أنا يا أنتي) الذي يرصد الصراع بين صديقتين تعيشان حياة وظروفا مختلفة، مستثمرتين نجاح مسلسلهما السابق (كيد النسا) منذ ثلاث سنوات. أما دنيا سمير غانم فتظهر في مسلسل (لهفة)، وهو نفس الدور تقريبا الذي لعبته هند صبري في مسلسل (عايزة أتجوز) الذي عرض قبل خمسة أعوام، فكلاهما يحملان نفس المعنى، أحدهما (عايزة أتجوز) تتمنى بطلته الزواج، والثاني (لهفة) تتمنى بطلته الحصول على فرصة لتحقيق أمنيتها في مجال التمثيل. وتتعرض داليا البحيري للعلاقات الأسرية ومشاكلها اليومية في قالب كوميدي من خلال مسلسل (يوميات زوجة مفروسة قوي) مع الممثل خالد سرحان وسمير غانم. وتعرض رانيا فريد شوقي مشكلات المرأة بعد الزواج والإنجاب في مسلسل (الأستاذ بلبل وحرمه) مع الفنان فتحي عبدالوهاب في قالب كوميدي خفيف. وتتنافس مي كساب في الدراما الكوميدية بالجزء السادس من مسلسلها (لما تامر ساب شوقية) مع نجوم العمل إدوارد (نضال الشافعي) وإنجي وجدان ورجاء الجداوي ولطفي لبيب وبيومي فؤاد وإنعام سالوسة، وتدور أحداثه حول صحفية تعمل بنفس الجريدة التي يعمل بها زوجها خالد سرحان، وينشأ بينهما صراع فكري بسبب مواقفهما السياسية المختلفة بعد الثورة، ويوضح المسلسل شكل العلاقة بين الزوجين في حياتهما الخاصة وفي الحياة العملية، كما ينتقد المسلسل العديد من السلوكيات الخاصة بالرجل الشرقي.