فيصل بن مشعل يرعى حفل أهالي القصيم باليوم الوطني 94    "هيئة العقار" تُعلن قرب انتهاء المهلة المحددة للتسجيل العيني الأول للعقار ل 8 أحياء بالرياض    الصندوق العقاري يودع مليار وخمسة ملايين ريال في حسابات مستفيدي "سكني" لشهر سبتمبر    تشكيل الإتحاد المتوقع أمام العين    الأسطرلابية.. إرث ملهم للفتيات والعالمات السعوديات    مركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري ينظم لقاءً حوارياً بعنوان نحلم ونحقق    إسرائيل تكثف الغارات على الجنوب.. وحزب الله يطلق رشقات صاروخية    المملكة تشارك في الاجتماع الوزاري لشبكة غلوب إي في الصين    النفط يرتفع وسط مخاوف من اتساع الصراع في الشرق الأوسط    1485 مدرسة بمكة تحتفي بيوم الوطن بثلاثة ألاف فعالية    الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار على جازان وعسير والباحة ومكة    لأمم المتحدة تختتم قمة المستقبل من أجل بداية جديدة للتعددية    (No title)    الأمير سعود بن نهار يرعى إحتفالات أهالي الطائف باليوم الوطني 94    الحمراء والقاتلة تغيب عن Yelo    بيريرا يزيد أوجاع الاتحاد    وزير الدولة للشؤون الخارجية يلتقي نائبة مدير عام المنظمة الدولية للهجرة    د. الربيعة ناقش مشاريع مركز الملك سلمان للأمن الغذائي.. إشادة دولية بالجهود الإنسانية السعودية في العالم    اليوم الوطني.. تتويج وبناء    مبنى «إسلامية عسير» يُضاء بالأخضر    يوم للوطن.. وفخر لأُمة    من أجل الوطن    (يوم الوطن ووصافة العالم)    نيفيز يغيب عن مواجهة البكيرية    البلوي يتوج الفائزين في سباق اليوم الوطني    نائب أمير جازان يشهد فعاليات اليوم الوطني ال 94    الكونغرس يتوصل لاتفاق تجنب إغلاق حكومي قبل الانتخابات    " الاحنباس" يرفع حرارة الأرض إلى 3 درجات مئوية    «هلال نجران» يشارك في احتفالات اليوم الوطني ال 94    إطلاق أول نموذج ذكاء اصطناعي لمعالجة الصور    107 جوائز حققتها السعودية في الأولمبيادات الدولية    الوطن.. ليس له ثمن    «طاقة المجد» ختام معرض مشكاة التفاعلي    الشارع الثقافي يتوهج    «بالروح يا صنع الرجال»    «إنسانية المملكة».. ندوة ثقافية بالعلا احتفاءً باليوم الوطني    خيركم تحقق أكبر عدد حافظ للقرآن الكريم بتاريخ المملكة    « تزييف عميق» لمشاهير الأطباء يهدد حياة المرضى    وصفات تراثية سعودية.. طريقة عمل الجريش السعودي مع الكشنه    علاج جديد للانزلاق الغضروفي بمخاط الأبقار    تألق وتنوع فعاليات ينبع باليوم الوطني السعودي ال 94    قمة سعودية للبنية التحتية !    اليوم الوطني - وطن استقرار وبناء    رسالة إلى الأجداد بحق هذا الوطن العظيم    اليوم الوطني السعودي.. تسبيح التغيير وابتهالات الثوابت..!    فوبيا الشاحنات    ملكٌ على موعدٍ مع التاريخ    السعودية أرض العطاء    أحمد فتيحي يكتب لكم    د. التميمي: القطاع الصحي في المملكة يشهد تحولاً نوعياً    فرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يشارك في فعاليات اليوم الوطني    استمرار هطول الأمطار على بعض المناطق ابتداء من اليوم حتى الجمعة    الهلال الأحمر السعودي بمنطقة نجران يستعد للاحتفال باليوم الوطني ال 94    اليوم الوطني 94 (نحلم ونحقق)    نحلم ونحقق.. 990 أمان لكم    بخطى متسارعة.. «غير النفطي السعودي» يتجاوز %4.4    مصادر الأخبار    مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالفيحاء في جدة يستأصل بنجاح ورماً ضاغطاً على النخاع الشوكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خادم الحرمين يكرم 31 فائزا بجائزة الأميرة صيتة للتميز الاجتماعي
نشر في عكاظ يوم 17 - 12 - 2014

(الرياض)
شارك من خلال
تويتر
فيسبوك
جوجل بلس
اكتب رأيك
حفظ
يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفل تسليم الجوائز للفائزين من الجهات والأفراد بجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي، مساء يوم الثلاثاء المقبل في فندق الفيصلية بمدينة الرياض.
وأعلن وزير الشؤون الاجتماعية سليمان بن سعد الحميد رئيس مجلس أمناء الجائزة أمس في مؤتمر صحافي بالرياض عن (31) فائزا بالجائزة في دورتها الثانية تحت عنوان (التمكين الاجتماعي والاقتصادي للمطلقات والمعلقات والأرامل) عبر فروعها الثلاثة (مبادرات الجهات الداعمة، مشروعات المستفيدين، والدراسات والأبحاث العلمية).
وأوضح الحميد أنه خصص لجوائز الفرع الأول (مبادرات الجهات الداعمة) مبلغ (4) ملايين ريال وفازت به (8) مبادرات تشكل أنموذجا يحتذى به في تقديم الدعم للنساء نحو تعزيز ثقتهن بأنفسهن ودعمهن ماديا ومعنويا، وتم تقسيمها إلى ثلاث فئات هي:
الفئة الأولى: مشروع بيت مودة، المقدم من جمعية مودة الخيرية للحد من الطلاق وآثاره، وبرنامج الأسر المنتجة، المقدم من جمعية البر الخيرية في جدة، وحصل كل منهما على (750) ألف ريال.
الفئة الثانية: سوق قطرة للأسر المنتجة، الذي قدمته جمعية عنيزة النسائية الخيرية (قطرة)، ومبادرة دعم الأسر المحتاجة وقدمته السيدة نجاح الوراق الحجيلان، ومبادرة طمأنينة، من جمعية البر الخيرية في الجوف، وبرنامج التدريب والتوظيف، المقدم من جمعية طيبة النسائية للتنمية الاجتماعية، وحصل كل فائز على (500) ألف ريال.
الفئة الثالثة: فاز بها برنامج الخدمات الاجتماعية والأسرية، المقدم من وزارة العدل، ومشروع الدعم المادي والاجتماعي، المقدم من جمعية النهضة الخيرية، وحصل كل فائز على (250) ألف ريال.
أما الفرع الثاني (مشروعات المستفيدين) ومجموع جوائزه (4.8) مليون، فقد فازت به (21) سيدة تم تقسيمهن إلى أربع فئات على النحو التالي:
الفئة الأولى: شعيع فهاد الشمري عن مشروعها إنتاج الكليجا في مدينة حائل، ونفلاء سالم النفيعي عن مشروعها تطريز المفارش وخياطة الملابس الشعبية في مدينة الرياض، وعيدة عواد الجهني عن مشروعها بسطة متجولة في المدينة المنورة، وزاهية عتقه الكشي عن مشروعها بسطة متجولة في المدينة المنورة، وهنوف حماد الحازمي عن مشروعها صناعة السدو والحرف اليدوية في مدينة الجوف، وحصلت كل فائزة على (300) ألف ريال.
الفئة الثانية: صالحة فريج العبدالله عن مشروعها كافتيريا نسائية للأكلات الشعبية والحلويات في مدينة جدة، وضحاء محمد الدوسري عن مشروعها صناعة العطور بمدينة الطائف، حنان عبد الرحمن العمار عن مشروعها طبخ المأكولات الشعبية والحلويات، بمدينة الرياض، مرزوقة دخيل الله المطيري عن مشروعها بسطة مستقلة بمدينة جدة، فاطمة حامد القرشي و لطيفة حامد القرشي عن مشروعهما كوش أفراح وتصميم هدايا بمدينة الطائف، وحصلت كل منهن على (250) ألف ريال.
- الفئة الثالثة: سهام إبراهيم مبارك عسيري عن مشروعها مشغل نسائي بمدينة محايل عسير، نادية ناصر باماقوس عن مشروعها صناعة الإكسسوارات وتصميمها بمدينة الرياض، لمياء بريك المولد عن مشروعها تنسيق ديكور بمدينة الطائف، حصة يوسف السعيد عن مشروعها صناعة السعف بمدينة بريدة، طامرة بخيت اليامي عن مشروعها خياطة أطقم محارم الصلاة بأنواعها بمدينة نجران، وحصلت كل فائزة على (200) ألف ريال.
- الفئة الرابعة: فاطمة يحيى مشعي عن مشروعها تجهيز طلبات المناسبات والولائم وإعداد السفرة بمدينة رجال ألمع، أمينة علي الحجاب عن مشروعها تصميم وخياطة بمدينة الدمام، رغد خالد العقيلي عن مشروعها صنع الساندويتشات والحلويات بجميع أنواعها بمدينة الرياض، هواء عبد الله العتيبي عن مشروعها خياطة منزلية بمدينة الرياض، عزيزة عبده جابر عن مشروعها صناعة المعمول والبخور والعطريات العشبية بمحافظة أحد المسارحة، وفاء حسين علي بنجر عن مشروعها صناعة المأكولات بمدينة جدة، وحصلت كل فائزة على جائزة قدرها (130) ألف ريال.
كما قرر مجلس الأمناء صرف مكافآت تشجيعية لتسع مشاركات بواقع (30) ألف ريال لكل منهن.
وخصص للفرع الثالث (الدراسات والأبحاث العلمية) (1.2) مليون ريال، وفازت به دراسة (الإجراءات المنظمة للطلاق وما يترتب عليه للزوجة والأبناء)، المقدمة من جمعية مودة، جمعية النهضة، مؤسسة الملك خالد، مؤسسة الأمير سلطان، برنامج الأمان الأسري، وحصلت على جائزة قدرها مليون ريال، فيما فازت دراسة (الأسباب المؤدية للطلاق) والمقدمة من الجمعية الخيرية للزواج ورعاية الأسرة (أسرتي)، بمبلغ (200) ألف ريال.
وفي تصريح ل(عكاظ) أكد وزير الشؤون الاجتماعية أنه لا يشترط في الجائزة اعتماد الفائزة بالمشروع على منتجها واستغنائها عن الضمان، وذلك حتى تبذل المشتركات بالجائزة جهدا كبيرا دون الخوف من انقطاع الضمان، حيث يترك كحرية لصاحبات المشاريع في حال اكتفت بمشروعها عن استلام الضمان.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.