محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الفيلم الإيراني «ملبورن» يفوز بجائزة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي
نشر في عكاظ يوم 19 - 11 - 2014

فاز الفيلم الإيراني «ملبورن» للمخرجة نيما جاويدي بجائزة أفضل فيلم في الدورة السادسة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الذي اختتم أمس.
وفاز المصري خالد أبو النجا بجائزة أفضل ممثل عن الفيلم الفلسطيني «عيون الحرمية» كما فازت الفرنسية أديل هاملين بجائزة أفضل ممثلة عن فيلم «الحب من أول صراع».
وذهبت جائزة أفضل إخراج لليونانية مارجريتا ماندا عن فيلم «إلى الأبد». وأقيم حفل الختام عند سفح الأهرامات بحضور عدد كبير من نجوم وصناع «الفن السابع» في مصر والوطن العربي ومختلف قارات العالم..
وكان المهرجان قد انطلق في التاسع من نوفمبر بمشاركة أكثر من 150 فيلما من 50 دولة ضمن 12 قسما بعضها ظهر للمرة الأولى في المهرجان الذي كان مخصصا من قبل للأفلام الروائية فقط.
ومن الأجواء السينمائية السعودية التي خيمت على كواليس المهرجان تلك الخطوات التي بدأها المخرج السينمائي السعودي ممدوح سالم الذي عكف على عمل لقاءات واجتماعات يومية، من خلال برنامج يومي يلتقي فيه مع عدد من صناع السينما العالميين، وذلك بهدف التحضير لعدد من المشاريع السينمائية القادمة.
وكان ممدوح أنهى مؤخرا الفيلم السينمائي الجديد «صقر الجزيرة»، والذي رصد من خلاله حقبة تاريخية ماضية منذ دخول الملك عبدالعزيز رحمه الله إلى الرياض، والأحداث المصاحبة لذلك، إلى أن سطرت المملكة العربية السعودية أروع المنجزات النهضوية في فترة وجيزة، وقد جسد ذلك في 16 دقيقة فيلمية في صورة موجزة ورائعة لتلك الأحداث التي بدأها الملك عبدالعزيز، لتحقق المزيد من ملامح البطولات، لتستمر هذه المنجزات في عموم أرجاء مناطق ومحافظات المملكة، وفي ظل تتابع ملوك المملكة (أبناء الملك عبدالعزيز)، ليبرز ملامح تلك الحقبات المتلاحقة حين قدم نبذة موجزة عن منجزات الملك سعود وتنامي أركان الدولة والتطور في الكثير من المنشآت التي تحققت في عهده، وعهد الملك فيصل وحضور المملكة وقوة شوكتها داخليا وخارجيا، وعهد الملك خالد والطفرة التنموية التي شهدتها تلك الفترة، وعهد الملك فهد وقدرته على مواصلة مسيرة النجاح رحمهم الله إلى أن يمنح المشاهد رؤية لحاضر المملكة والمنجزات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.