محافظ بيش يطلق برنامج "انتماء ونماء" الدعوي بالتزامن مع اليوم الوطني ال94    البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    قصيدة بعصيدة    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



صحة جازان: احتجاز مريضة وضعت مولودها بمستشفى إشاعة
نشر في عكاظ يوم 25 - 03 - 2014

نفت المديرية العامة بمنطقة جازان ما تردد عن احتجاز مريضة وضعت مولودها في مستشفى الملك فهد المركزي، مؤكدة أن الإجراء الذي تم كان لحرمة واحترام خصوصية المرضى الآخرين، وقد تم إفهام أقاربها بذلك وغادرت المستشفى بصحبة مولودها وهما في أتم الصحة والعافية.
وقالت صحة جازان في بيان صحفي أمس (حصلت «عكاظ» على نسخة منه) «نقدر لكم حرصكم ومتابعتكم لكل ما له علاقة بصحة المواطنين، وفي هذا السياق نشير للخبر المنشور في الصحف الالكترونية بشأن (مستشفى الملك فهد المركزي بجازان يحتجز مريضة وضعت مولودها عن أهلها)، نفيدكم بأن زوجة المواطن حسن علي عريشي أنجبت مولودا في تمام الساعة 5:44 صباحا من يوم الخميس الماضي، وكانت ولادتها قيصرية، وقد تم وضعها بقسم الولادة حسب النظام المتبع، وقد ظلت بقسم الولادة طيلة فترة تنويمها وذلك لتعذر توفر سرير بقسم ما بعد الولادة، في ظل الضغط المتزايد على الاسرة ولكثرة الحالات، ويعتبر نظاما انه يتم منع الزيارة عن أي امرأة تضع مولودا داخل قسم الولادة، وذلك لحرمة واحترام خصوصية المرضى الآخرين، وقد تم إفهام أقاربها بذلك، وقد غادرت المريضة المستشفى بصحبة مولودها وهما في أتم الصحة والعافية».
من جهة أخرى، أطلق مدير عام صحة جازان الدكتور مبارك العسيري، الخط الساخن للشكاوى والمقترحات (0550491631) التي خصصته إدارة الطب العلاجي والذي سوف يكون في مداخل المستشفيات لكي يسهل للمراجع على إيصال مشكلته للمسؤولين وحلها في وقتها وتسهيل ما يواجه من صعوبات عند مراجعته لمستشفيات منطقة جازان.
جاء ذلك خلال تفقده، إدارة الخدمات العلاجية بالمديرية والتقى بمساعده للخدمات العلاجية الدكتور علي النهاري ومدير القوى العاملة ومدير إدارة المستشفيات.
أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة جازان محمد الصميلي، مبينا أن هذه الزيارات للإدارات تأتي بشكل مستمر لتلمس احتياجات كل إدارة والتعرف على المعوقات والصعوبات، وكذلك متابعة سير العمل لضمان بيئة عملية متميزة إيمانا بأهمية حقوق الموظف.
وقد اجتمع العسيري بإدارة الطب العلاجي بحضور مساعده الدكتور علي نهاري واستمع إلى شرح مفصل عن سير العمل والمعوقات والملاحظات، وفي الختام الاجتماع شدد على بذل المزيد لخدمه المريض والمراجع.
من جهة ثانية، دشن مستشفى جازان العام خدمة ارسال الرسائل النصية «sms» للتذكير بمواعيد المرضى المراجعين للعيادات عن طريق التنسيق الطبي.
وأوضح مدير الاعلام الصحي في المستشفى فارس عناب أن هذه الخدمة تأتي بمتابعة مدير المستشفى الدكتور هادي بن محمد مقربش، مبينا أنها تهدف إلى إرسال رسائل نصية تذكيرية عن قرب موعد المريض أو الإشعار بتعديل الموعد أو إلغائه. وحث المرضى والمراجعين بتحديث أرقام الجوالات المسجلة بنظام المعلومات الالكتروني بالمستشفى للاستفادة من الخدمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.