البنك الدولي يعزز تمويلاته المخصصة لتخفيف آثار التغير المناخي    محافظ حفرالباطن يرأس المجلس المحلي    محافظ الزلفي يلتقي مدير إدارة كهرباء منطقة الرياض    الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية ل 245 مليون شخص    الأخدود يتعادل سلبياً مع القادسية في دوري روشن للمحترفين    أمطار متوسطة على منطقة المدينة المنورة    «المجنون» و«الحكومة» .. مين قدها    أبها تستضيف منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً    «الجيولوجيا»: 2,300 رخصة تعدينية.. ومضاعفة الإنفاق على الاستكشاف    5 محاذير عند استخدام العلم السعودي    محمد القشعمي: أنا لستُ مقاول كتابة.. ويوم الأحد لا أردّ على أحد    وظيفةُ النَّقد السُّعودي    جمعية النشر.. بين تنظيم المهنة والمخالفات النظامية المحتملة    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    احذر «النرجسي».. يؤذيك وقد يدمر حياتك    ديفيد رايا ينقذ أرسنال من الخسارة أمام أتلانتا    هدف متأخر من خيمينيز يمنح أتليتيكو مدريد على لايبزيغ    جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي    مصادرة صوت المدرجات    النصر وسكّة التائهين!    قراءة في الخطاب الملكي    ماكرون: الحرب في لبنان «ليست حتمية».. وفرنسا تقف إلى جانب اللبنانيين    شرطة الرياض: القبض على مواطن لمساسه بالقيم الإسلامية    قصيدة بعصيدة    حروب بلا ضربة قاضية!    دراسات على تأثير غطاء الوجه على صحة الإناث..!    أدب تختتم ورشة عمل ترجمة الكتاب الأول بجدة    سوق المجلس التراثي بشقراء يواصل استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني 94    التزامات المقاولين    الذكاء الاصطناعي يقودني إلى قلب المملكة    أمانة الطائف تكمل استعداداتها للإحتفاء باليوم الوطني 94    جازان: إحباط تهريب (210) كيلوجرامات من نبات القات المخدر    صحة جازان تدشن فعاليات "اليوم العالمي لسلامة المرضى"    الاستثمار الإنساني    سَقَوْهُ حبًّا فألبسهم عزًّا    هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من "منتدى الأفلام السعودي" أكتوبر المقبل    نائب أمير جازان يطلق البرنامج الدعوي "انتماء ونماء" المصاحب لليوم الوطني ال 94    محافظ الأحساء: الخطاب الملكي يحمل حرصا شديدا على حماية هويتنا وقيمنا    أكثر من 5 ملايين مصلٍ يؤدون الصلوات في المسجد النبوي خلال الأسبوع الماضي    الكويت ترحب بتبني الأمم المتحدة قرارًا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي المحتلة    فريق طبي بمستشفى الملك فهد بجازان ينجح في إعادة السمع لطفل    برعاية خادم الحرمين.. «الإسلامية» تنظم جائزة الملك سلمان لحفظ القرآن    فريق بحثي سعودي يطور تكنولوجيا تكشف الأمراض بمستشعرات دقيقة    أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بالبرد وتؤدي لجريان السيول على 5 مناطق    المواطن عماد رؤية 2030    المهندس الغامدي مديرا للصيانة في "الصحة"    العواد إلى الثانية عشرة    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 7,922 رجل أمن من مدن التدريب بمناطق المملكة    اليابان تحطم الأرقام القياسية ل"المعمرين"    تعزيز التحول الرقمي وتجربة المسافرين في مطارات دول "التعاون"    الأمير سعود بن مشعل يشهد اجتماع الوكلاء المساعدين للحقوق    إلى جنَّات الخلود أيُّها الوالد العطوف الحنون    وفد من الخطوط السعودية يطمئن على صحة غانم    سلامة المرضى    كلام للبيع    كسر الخواطر    هيئتا الأمر بالمعروف في بلجرشي والمخواة تفعّلان برنامج "جهود المملكة العربية السعودية في محاربة التطرف والإرهاب"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أرامكو وهيئة الاستثمار تناقشان آليات تمويل المشاريع البترولية
نشر في عكاظ يوم 09 - 03 - 2013

ترعى أرامكو السعودية معرض ومؤتمر الشرق الأوسط الثامن عشر للنفط والغاز (ميوس 18) الذي سيقام في مركز البحرين الدولي للمعارض في المنامة عاصمة مملكة البحرين، خلال الفترة من 28 ربيع الآخر إلى 1 جمادى الأولى 1434ه (10 13 مارس 2013م)، تحت شعار «التحول في مستقبل الطاقة».
وتنظم الجمعية العالمية لمهندسي البترول هذا المؤتمر، والمعرض بالتعاون مع الهيئة الوطنية للنفط والغاز في مملكة البحرين.
تشارك في مؤتمر هذا العام أكثر من 300 شركة تعمل في صناعتي النفط والغاز من الخليج ومختلف دول العالم، يصل عددها إلى 30 دولة. أما عدد المشاركين المتوقع هذا العام فيصل إلى 2000 مشارك، إضافة إلى 5000 زائر.
يتحدث في افتتاح المؤتمر النائب الأعلى لرئيس أرامكو السعودية للاستكشاف والإنتاج المهندس أمين حسن الناصر إلى جانب مشاركة عدد من المسؤولين والمهنيين في جلسات المؤتمر.
وتتخلل فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر جلسة حوارية حول وسائل وآليات تمويل المشاريع البترولية، سوف يكون المتحدث الرئيس فيها، محافظ ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار في المملكة عبداللطيف بن أحمد العثمان. وحول أهمية هذا الحدث للصناعة النفطية في المملكة والخليج، قال رئيس معرض ومؤتمر الشرق الأوسط الثامن عشر للنفط (ميوس 18) عبدالعزيز العبدالكريم الذي يشغل منصب المدير التنفيذي لتقنية المعلومات في أرامكو السعودية، «يعتبر المعرض والمؤتمر من أهم مؤتمرات معارض الزيت والغاز في الشرق الأوسط؛ فسجل نجاحه يمتد إلى 34 عاما».
وأضاف العبدالكريم: «يتحد المؤتمر والمعرض معا لتكوين لمحة عامة حالية شاملة عن صناعة الزيت والغاز في الشرق الأوسط، تعرض حلولا واقعية لمن يعمل في هذا القطاع، وتقوم في الوقت نفسه بتسهيل فرص العمل الجديدة. لهذا السبب أصبح هذا المؤتمر مناسبة تستوجب الحضور». وتابع العبدالكريم«ستعقد في المؤتمر 36 جلسة يتخللها ما يزيد عن 130 محاضرة، إلى جانب متحدثين رئيسين مختارين، سيتناولون عدة أفرع مثل الاستكشاف والتقييم، والحفر والإنجاز، وهندسة المكامن، والإنتاج والمرافق، والصحة والسلامة والأمن والبيئة وتطوير الكفاءات. والجديد أيضا في مؤتمر هذا العام هو معرض التقنية المبتكرة الذي سيقدم لأول مرة في مؤتمر ميوس محاضرة رقمية بواسطة الملصقات الإلكترونية. وسيكون هذا بالإضافة إلى الملصقات الثابتة التقليدية، مما يتيح التفاعل الفردي مع المحاضرين». ومن أهم فعاليات برنامج المؤتمر الجلسة الافتتاحية الأحد، والتي سوف تشهد مشاركة كبار الشخصيات الرائدة في صناعة النفط والغاز لتبحث الموضوع الرئيسي للمؤتمر وهو: «التحول في مستقبل الطاقة».
وسوف تفتتح الجلسة بكلمات يلقيها الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة، وزير المالية والوزير المسؤول عن شؤون النفط والغاز في مملكة البحرين. يلي ذلك كلمة للمهندس عبدالعزيز العبدالكريم رئيس المؤتمر لدورته الحالية، ثم كلمة رئيس جمعية مهندسي البترول لعام 2013م «ايغبرت إيمومو».
تلي ذلك جلسة حوار يشارك فيها إلى جانب المهندس أمين الناصر، «مارتين كريغهيد»، الرئيس والمسؤول التنفيذي في شركة «بيكر هيوز» ، و «بال كيبزغارد»، الرئيس التنفيذي في شركة «شلومبرجير»، والمهندس سامي الرشيد، الرئيس والعضو المنتدب في شركة نفط الكويت، و «سارة أورتونين»، رئيسة أبحاث الإنتاج في شركة إكسون موبيل.
تتخلل المؤتمر جلسات حوار رفيعة المستوى تتناول أمورا مهمة تتعلق بصناعة النفط والغاز في المنطقة في الوقت الحاضر، تتناول هذه الجلسات عددا من الموضوعات منها تطوير الكفاءات، والمشاركة في المعرفة، والتقنيات المطلوبة لاستغلال الموارد غير التقليدية، والتعاون لإنتاج النفط والغاز مع الحفاظ على البيئة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.