الصدارة للزعيم    هبوط طائرة اضطرارياً بسبب فأر    بلدية محافظة صبيا تستعد للاحتفال باليوم الوطني ال٩٤    الهلال يُمنع عوار من رقم قياسي    هيَّا بنا إلى جدة    معزّي.. عز وعزوة    أوكرانيا وروسيا.. هجمات وإسقاط مسيرات    «مدل بيست» تكشف عن «ساوندستورم 2024» وتقيم حفلاً موسيقياً للوطن    معرض الرياض الدولي للكتاب.. يفتح أبوابه الخميس المقبل    ترمب: الوقت لا يسمح بإجراء مناظرة ثانية مع هاريس    الفرس "لاسي ديس فاليتيز" تُتوّج بكأس الملك فيصل للخيل العربية    شرطة الشرقية: واقعة الاعتداء على شخص مما أدى إلى وفاته تمت مباشرتها في حينه    مستشفى الملك فيصل التخصصي ضمن أفضل المستشفيات الذكية عالميًا    بونو: أنا سعيد مع الهلال.. وعودة نيمار اقتربت    السعودية تتصدر G20 في نمو السياح الدوليين خلال 2024    افتتاح تطوير شعيب غذوانة بعد تأهيله    قصف إسرائيلي على جنوب لبنان.. وميقاتي: لن أتوجه إلى نيويورك    قصف في إسرائيل وسقوط الضحايا بلبنان        بلادنا مضرب المثل في الريادة على مستوى العالم في مختلف المجالات    تعزية البحرين وتهنئة أرمينيا ومالطا وبيليز    الرياض يحقق فوزاً قاتلاً على الرائد بهدفين لهدف    عرض جوي يزين سماء الرياض بمناسبة اليوم الوطني ال 94    لقاح على هيئة بخاخ ضد الإنفلونزا    بشرى سارة لمرضى ألزهايمر    "اليوم الوطني".. لمن؟    القيادة تعزي ملك البحرين في وفاة الشيخ خالد بن محمد بن إبراهيم آل خليفة    ضبط 22716 مخالفا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    بعد اتهامه بالتحرش.. النيابة المصرية تخلي سبيل مسؤول «الطريقة التيجانية» بكفالة 50 ألفاً    تفريغ «الكاميرات» للتأكد من اعتداء نجل محمد رمضان على طالب    الفلاسفة الجدد    حصن العربية ودرعها    بلدية الخبر تحتفل باليوم الوطني ب 16 فعالية تعزز السياحة الداخلية    أبناؤنا يربونا    كلية الملك فهد الأمنية الشرف والعطاء    الشرقية: عروض عسكرية للقوات البحرية احتفاءً بيوم الوطن    زاهر الغافري يرحلُ مُتخففاً من «الجملة المُثقلة بالظلام»    شكر وتقدير لإذاعتي جدة والرياض    "البريك": ذكرى اليوم الوطني ال94 ترسخ الإنتماء وتجدد الولاء    مآقي الذاكرة    "تشينغداو الصينية" تنظم مؤتمر التبادل الاقتصادي والتجاري بالرياض.. 25 الجاري    اختفاء «مورد» أجهزة ال«بيجر»!    مصر: تحقيق عاجل بعد فيديو اختناق ركاب «الطائرة»    الشورى: مضامين الخطاب الملكي خطة عمل لمواصلة الدور الرقابي والتشريعي للمجلس    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على القصيم والرياض    فلكية جدة: اليوم آخر أيام فصل الصيف.. فلكياً    انخفاض سعر الدولار وارتفاع اليورو واليوان مقابل الروبل    2.5 % مساهمة صناعة الأزياء في الناتج المحلي الإجمالي    خطيب المسجد النبوي: مستخدمو «التواصل الاجتماعي» يخدعون الناس ويأكلون أموالهم    «النيابة» تحذر: 5 آلاف غرامة إيذاء مرتادي الأماكن العامة    "تعليم جازان" ينهي استعداداته للاحتفاء باليوم الوطني ال94    بيع جميع تذاكر نزال Riyadh Season Card Wembley Edition الاستثنائي في عالم الملاكمة    وزارة الداخلية تُحدد «محظورات استخدام العلم».. تعرف عليها    خطيب المسجد النبوي: يفرض على المسلم التزام قيم الصدق والحق والعدل في شؤونه كلها    خطيب المسجد الحرام: أعظم مأمور هو توحيد الله تعالى وأعظم منهي هو الشرك بالله    حصّن نفسك..ارتفاع ضغط الدم يهدد بالعمى    احمِ قلبك ب 3 أكوب من القهوة    قراءة في الخطاب الملكي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نظام محكمة جدة العامة في إجازة
لجوء العاملين لمكيفات السيارات والمواطنون يغادرون المبنى
نشر في عكاظ يوم 27 - 08 - 2012

تسبب بطء شركة صيانة في إيقاف العمل داخل المحكمة العامة في جدة إثر انقطاع النظام المسير للمحكمة والذي يختص بعمل المكيفات والحاسب الآلي والتي لم تعمل على مدار اليومين الماضيين ما تسبب في إيقاف العمل داخل مقر المحكمة واضطر المراجعون إلى مغادرة المبنى فيما بقي بعض القضاة داخل مكاتبهم رغم درجات الحرارة العالية ولجأ آخرون إلى مركباتهم على أمل عودة النظام الآلي إلى العمل حتى ساعة انتهاء الدوام.
هذا وكان مقر المحكمة العامة في جدة منذ شهرين قد شهد افتتاح المبنى الجديد على يد وزير العدل غير أنه حرم من خدمات الهاتف والفاكس حتى يوم أمس الأحد 10/10 والتي لم تعمل ولم يتم إدخال نظامها وكان الموظفون في المحكمة يعملون على تصريف أعمالهم عن طريق جهاز الجوال الخاص بهم فيما أشار مصدر مسؤول في المحكمة إلى أن أسباب انقطاع النظام الآلي الخاص بالمكيفات والحاسب الآلي يعود سببه إلى عدم قيام شركة الصيانة المكلفة بأعمال المحكمة بأعمالها في إجراء عمليات الصيانة اللازمة.
وأضاف الى أن العمل توقف في كامل أرجاء المحكمة بسب عدم عمل نظام الحاسب الآلي وظلت المكيفات معطلة وأضاف السنترال أيضا لايعمل في المحكمة منذ شهرين ماضيين وشدد على أنه لم يتم إيجاد أي إحالة أو النظر في أي قضية في سبيل عودة النظام الآلي للعمل.
هذا ويتكون مبنى المحكمة العامة من ثمانية أدوار ويوجد في كل طابق منه أربعة مكاتب قضائية ويعد من المباني الحديثة لوزارة العدل والتي تدخل الخدمة مؤخرا في سبيل التطوير.
العقود التي أبرمتها الوزارة تجاوزت قيمتها مليار ريال لتطوير مرافق القضاء، كما وقعت عقود في حوسبة المحاكم وكتابات العدل تشمل أكثر من 400 مرفق عدلي ليصل إلى منافسة دولية.
فيما كان رئيس المحكمة العامة المساعد بمحافظة جدة الشيخ إبراهيم بن صالح القني قد أعلن أمام وزير العدل في مناسبة سابقة أن المبنى العدلي الكبير الخاص بالمحكمة العامة في جدة يعتبر من المباني الحديثة المشتمل على جميع المتطلبات التي تخدم التقاضي، والتي سعت الوزارة لإنشائها لجميع مرافق القضاء ودوائره في جميع أنحاء المملكة ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء.
وشدد رئيس المحكمة العامة المساعد بمحافظة جدة على أن المحكمة تعاني من قلة عدد القضاة والموظفين والمستخدمين مما زاد من العبء على القضاة ولكن الآمال معقودة بالوزير بتذليل تلك العقبات وتعزيز المحكمة بالقضاة والموظفين والمستخدمين الأكفاء، وحذر الشيخ القني من إبقاء السجلات والوثائق والمحفوظات في المبنى القديم مما قد يعرضها للخطر والتلف -لاقدر الله-، مضيفا: لذا نأمل إيجاد مبنى ملحق بهذه المحكمة وسرعة تعميد الجهة المختصة بتنفيذه.
وقال لقد أنجزت محكمة جدة العديد من الأعمال الموكلة إليها في عام 1432ه ، وقد بلغت القضايا والمعاملات الواردة إليها (35302) قضية منها ( 15076 ) حقوقية و ( 605) جنائية و ( 19621) إنهائية أنجز منها أكثر من 80% وبعضها أنجز بالكامل كالقضايا الإنهائية.
وفي نفس الشأن أكدت شركة الكهرباء في قطاعها الغربي عدم ورود بلاغ بأعطال الكهرباء داخل المبنى وشددت على أن الفرق باشرت مهامها في الكشف على مولدات الكهرباء والتي كانت في حالة عمل كاملة ولا توجد بها أي مشاكل أو قطوعات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.